طرق استخدام الخميرة للتخلص من حب الشباب

طرق استخدام الخميرة للتخلص من حب الشباب

إذا كان حب الشباب من أكثر المشاكل المزعجة لجمال بشرتك ، والتي قد يزداد الأمر سوءاً خاصة مع التعرض المباشر لأشعة الشمس ، لذا فإن بشرتك تحتاج  إلى التقشير بشكل مستمر للتخلص من الجلد الميت، و يوجد كثير من الفتيات يذهبن الى مراكز التجميل من أجل معالجة بشرتهن. لذلك فقد حرصنا على تناول شئ مختلف تماماً وسوف يساعدك في إعادة جمال بشرتك والتخلص من حب الشباب فما هو ذلك الئ إنها الخميرة فهى تساعد بشكل كبير على صحة البشرة وخلوها من حب الشباب .فما هي الخميرة وكيف تعمل على البشرة .

الخميرة لحب الشباب :

تتكون الخميرة من فطريات ذات خلية واحدة ، وقد استخدمت خميرة البيرة كمكمل غذائي لسنوات بسبب مستوياته العالية من المعادن ، مثل البروتين ، وفيتامينات ب (باستثناء فيتامين ب 12 ، والسيلينيوم ، والكروم. تشتهر الخميرة بشهرة كبيرة في العديد من الفيتامينات B التي تساعد على الهضم ، وتدعم الجهاز العصبي ، وتحافظ على صحة الشعر والجلد والعينين والكبد ، وهي معروفة بالمساعدة في مجموعة متنوعة من الأمراض مثل السكري وارتفاع نسبة الكوليسترول.

طرق استخدام الخميرة للتخلص من حب الشباب
طرق استخدام الخميرة للتخلص من حب الشباب

استخدام الخميرة للتخلص من حب الشباب :

على الرغم من كونه  تركيبة غنية بمجموعة متنوعة من المعادن ، إلا أن هناك نوعين من تلك الفيتامينات  النادرة في خميرة البيرة التي تعمل على الحفاظ على صحة الجلد ، وربما تحسين حب الشباب. هذه المعادن هي السيلينيوم والكروم. حيث يعمل السيلينيوم على مساعدة الجسم على إنتاج الإنزيمات المضادة للأكسدة ، والتي تعمل على المساعدة على منع تلف الخلايا عن طريق حمايتها ورعايتها. هذه المواد المضادة للاكسدة أيضا تعزيز دوران الخلايا ، والتي يمكن أن تحسن كل من صحة ومظهر الجلد. بينما يعمل الكروم على مساعدة الجسم في الحفاظ على مستويات سكر الدم المتوازنة .

والتي قد تساعد في الحد من آثار تعاقب حب الشباب على الجسم. عادة ما يحدث حب الشباب بسبب خلل هرموني ، والذي يؤدي إلى فرط إنتاج الزيوت من خلال الغدد الدهنية. هذه الكمية الزائدة من الدهون يمكن أن تغلق المسام ، وعندما تقترن بخلايا الجلد الميتة ، تصنع البكتيريا ، مما يؤدي إلى ظهور أعراض حب الشباب ، أو البثور. يعتقد البعض أنه عندما ترتطم هورموناتنا بالأنسولين ، قد تصبح الهرمونات الأخرى متوقفة عن التوازن ، مما يؤدي إلى حدوث هذا التعاقب ، مما يؤدي إلى حدوث كسر على سطح الجلد. 

طرق استخدام الخميرة للتخلص من حب الشباب
طرق استخدام الخميرة للتخلص من حب الشباب

ماسك العسل والخميرة لحب الشباب :

يتم خلط ملعقة كبيرة من الخميرة مع ثلاث ملاعق من الماء الدافئ، و يتم اضافة ملعقة من عصير الليمون عليهم و يخلطوا جيدا ليصبحوا بقوام متجانس، بعد ذلك يتم وضع الخليط على الوجه و وضع العسل فوقه و يترك حتى الجفاف، و ينظف الوجه بلطف مع احضار قطنة مغموسه بعصير الليمون و يتم تمريرها مكان الحبوب و يمكن عمل خلطة من الخميرة من أجل تغذية الوجه عن طريق احضار ملعقة خميرة و فنجان من ماء الورد، و يتم خلطهم جيدا و عمل قناع بالخليط و يترك على الوجه مدة ربع ساعة، و بعد ذلك يغسل الوجه بالماء الدافئ و بعدها بماء الورد، فالخميرة تقوم بتغذية البشرة و إزالة البثور .

الخميرة والحليب لحب الشباب :

يمكنك أيضًا استخدام خميرة البيرة لتكوين قناع بسيط وفعال لتطبيقه على سطح الجلد. ما عليك سوى مزج ملعقة صغيرة من خميرة البيرة المسحوقة مع ملعقة صغيرة من الحليب أو اللبن العضوي العادي. تنطبق على تنظيف البشرة ، وإزالتها بقطعة قماش وماء فاتر بمجرد تجفيف القناع ، وعادة بعد حوالي 10-15 دقيقة. وسوف تعمل خميرة البيرة على امتصاص الزيت الزائد بلطف وتشديد المسام ، في حين أن حمض اللبنيك الموجود في منتجات الألبان سوف يجعله مقشرًا خفيفًا ، مما يكشف عن بشرة هادئة ونظيفة.

طرق استخدام الخميرة للتخلص من حب الشباب
طرق استخدام الخميرة للتخلص من حب الشباب

فوائد الخميرة الصحية :

الطاقة وقد تساعد في الحفاظ على صحة الجلد والشعر والعينين والفم. قد يكون فعالاً في دعم الجهاز العصبي وتعزيز جهاز المناعة. يمكن للكروم الموجود في خميرة البيرة أن يساعد في التحكم في مستويات السكر للمرضى المصابين بالنوع الثاني من السكري عن طريق تحسين تحمل الجلوكوز.

تعمل الخميرة على توحيد لون البشرة و القضاء على حروق الشمس، كما أنها تقلل خلايا الجلد الميتة و تجددها و تقوم بتنعيمها، بالاضافة الى أنها مفيدة لمن يعاني من نحافة في الوجه حيث تقوم بتسمين الوجه.

 

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله