طرق التخلص من رائحة الأحذية الكريهة

طرق التخلص من رائحة الأحذية الكريهة

هل تفكر مرتين قبل إزالة حذائك عندما تكون محاطًا بالناس؟ هل تشعر بالحرج أثناء إزالة حذائك لأنها رائحة سيئة للغاية؟ رائحة الأحذية التي تنبعث من الأحذية هي مشكلة شائعة يرغب الجميع في التخلص منها. إنه لا يجعل الشخص يشعر بالحرج فحسب ، بل يملأ المنطقة المحيطة برائحة كريهة.

أسباب رائحة الأحذية الكريهة :

من المهم معرفة أسباب الأحذية المزعجة بحيث يصبح من الأسهل بالنسبة لك لمكافحة هذه المشكلة بشكل فعال.

1- نمو البكتريا :

يبدأ الحذاء رائحة كريهة عند امتصاص العرق الزائد من القدمين بواسطة الجوارب وبطانة الأحذية. لذلك هذه الحالة تدعم البكتيريا للنمو هناك. تتغذى البكتيريا على خلايا الجلد الميتة من القدمين ، والتي بدورها تسبب رائحة سيئة.

طرق التخلص من رائحة الأحذية الكريهة
طرق التخلص من رائحة الأحذية الكريهة

2- الأحذية غير مناسبة :

غالباً ما يؤدي استخدام الأحذية غير المجهزة بأقل التهوية إلى رائحة سيئة. أيضا ، استخدام الأحذية الاصطناعية والجوارب البوليستر أو النايلون يسبب رائحة الأحذية.

3-في بعض الأحيان تكون رائحة الأحذية كريهة بسبب بعض الأمراض الموجودة في القدم مثل فطريات الأظافر أو بعض الجروح الموجودة في القدم.

4- عدم النظافة الشخصية :

 عدم الحفاظ على روتين صحي مناسب للقدمين يؤدي أيضًا إلى مشكلة رائحة الأحذية.

طرق مبتكرة للتخلص من رائحة الأحذية الكريهة :

1-  صودا الخبز :

قبل ارتداء الأحذية  مرة أخرى ، ضع كيسين من صودا الخبز داخل الأحذية بحيث يمكن لصودا الخبز امتصاص الرائحة الكريهة. إبقاء الأكياس في الأحذية حتى تصبح حذائك عديم الرائحة تمامًا. في مكان الكيس ، يمكنك أيضًا تغليف بعض صودا الخبز بقطعة قماش وربط الأطراف بشريط مطاطي.  للتخلص من رائحة الأحذية.

يمكنك أيضا استخدام صودا الخبز بطريقة أخرى لإزالة رائحة الأحذية. قم بغمر بعض صودا الخبز داخل الأحذية واتركها طوال الليل. في صباح اليوم التالي ، قبل ارتداء الأحذية ، اضغط على صودا الخبز من الأحذية.

طرق التخلص من رائحة الأحذية الكريهة
طرق التخلص من رائحة الأحذية الكريهة

ومن الممكن استخدام فلتر القهوة وصودا الخبز للتخلص من رائحة الأحذية. ملء مرشح القهوة مع بعض صودا الخبز وإرم صودا الخبز داخل. الآن رش صودا الخبز  داخل الأحذية ذات الرائحة الكريهة واتركها بين عشية وضحاها. إزالة الصودا الخبز من الأحذية قبل ارتدائها. سوف تجد أن الأحذية لا رائحة كريهة بعد الآن.

2-الكحول  :

إذا كانت البكتيريا هي السبب الرئيسي لرائحة الأحذية وفي هذه الحالة يأتي الكحول لإنقاذ الموقف. الكحول ليس فقط يمنع نمو البكتيريا عن طريق قتلهم ولكن أيضا يزيل رائحة الأحذية الكريهة .

3- الخل والماء :

مثل الكحول ، يمنع استخدام الخل أيضا نمو البكتيريا في الأحذية التي تسبب رائحة سيئة. احضر كوبين من الخل وإضافتهما إلى 3 جالون من الماء في حوض الاستحمام. امزج الخل في الماء بشكل صحيح ثم انقع حذاءك الرياضي فيه. بمجرد أن تنقع الأحذية في ماء الخل تمامًا ، أخرجها وجففها فورًا حتى لا تكون هناك فرصة لنمو البكتيريا الجديدة.

طرق التخلص من رائحة الأحذية الكريهة
طرق التخلص من رائحة الأحذية الكريهة

الزيوت العطرية :

كثيراً ما نعتقد أنه يمكن استخدام الزيت العطري فقط للبشرة والشعر ولعلاج بعض الحالات الصحية. وبصرف النظر عن هذه الزيوت الأساسية ، مثل  زيت القرنفل أو زيت شجرة الشاي مع رائحة قوية يمكن استخدامها لعلاج رائحة الأحذية. خذ أي من الزيوت العطرية. الآن قم بتطبيق الزيت العطري في داخل الأحذية بمساعدة كرة قطنية. الآن ضع قطعة صغيرة من الورق داخل الأحذية بحيث يبقى عطر الزيت العطري داخل الأحذية. اترك الحذاء لبضع ساعات أو طوال الليل للحصول على أفضل النتائج والتخلص من رائحة الأحذية .

طرق التخلص من رائحة الأحذية الكريهة
طرق التخلص من رائحة الأحذية الكريهة

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله