طرق الحفاظ على الجينز لأطول مدة ممكنة

طرق الحفاظ على الجينز لأطول مدة ممكنة

يتخذ بنطلون الجينز حيزاً كبيراً من الاهتمام، كونه من قطع الملابس التي لها أولوية وأهمية، وهو من أنواع الملابس التي يمكن أن تدوم لفترة طويلة وتبقى بحال جيدة، وتخدم صاحبها بأكثر من مناسبة وإطلالة.

ولكن الجينز كغيره من الملابس، يهترئ ويتلف ويتغير لونه إذا لم يتم الاهتمام به بشكل جيد، فعمليات الغسيل والطيّ والتخزين يجب أن تتم بحذر عند التعامل مع الجينز، تعرّفي على الطرق الصحيحة التي تحافظ على بنطلون الجينز لفترة طويلة.

19goldsign-herman-tmagSF

1- قبل كل شيء، عليكِ أن تحسني اختيار بنطلون الجينز قبل شراءه، واحرصي على أن يكون ذو جودة عالية وماركة جيدة، وجرّبي أكثر من نوع وقصّة وتصميم ولا تستعجلي بالشراء، وتأكدي من نسبة المطاط وطريقة الخياطة وطول الحواف.

2- لا تقومي بغسل بنطلون الجينز بشكل متكرر، فكلما كان عدد مرات الغسيل أقل، كلما حافظ الجينز على لونه وجودته.

3- عند غسيل الجينز، اقلبيه إلى الجهة الداخلية قبل وضعه بالغسالة، واستخدمي مواد خالية من الكيميائيات وضعي غسالتك بوضعية اللف الحساس والدقيق، وبمرحلة التجفيف، جففيه بالهواء الطلق حتى لا يتقلص أو يهترئ ويعود جديداً كما كان. ومن المهم أيضاً قراءة تعليمات الغسيل على كل بنطلون وتنفيذها.

4- الجينز المكوي يعطي انطباعاً بأنه جديد، ولذلك فالكوي بعد التجفيف أو قبل الارتداء يحافظ على أناقة البنطلون وتماسكه.

5- عند توضيب بنطلونات الجينز في الدولاب، علقي كل سروال على حدة، واذا رغبتِ بطيّه فقومي بذلك بالطريقة التي تعتمدها المحلات، فهي تحافظ على قماش الجينز ولونه من الاحتكاك الذي قد يسبب التلف السريع.

مقالات ذات صله