طرق الزواج المختلفة في العالم

طرق الزواج المختلفة في العالم

بالطبع الزواج هو حاجة أساسية يحتاجها جميع الناس وهي عبارة عن علاقة تُنشأ بين رجل وامرأة ينتج عنها مشاعر الحب والسعادة، كما يُنظم الزواج العلاقة بين الرجل والمرأة ويضمن حقوق المرأة والرجل وهو علاقة رسمية يعرفها العالم كله ولها أُسس وقواعد يجب اتباعها، وتختلف طرق الزواج من دولة لدولة ومن شعب لشعب فلكل شعب ثقافة وعادات وتقاليد يجب اتباعها؛ لذا اليوم سوف نستعرض معكم في موقع شباب 20 عن طرق الزواج في بعض الأماكن المختلفة على مستوى العالم.

 

1- الزواج في الصين

 

تُعد عادات وتقاليد الصين في الزواج بها غرابة نوعاً ما، حيث من عاداتهم أنه لا يرى الخطيب خطيبته في يوم الزواج، ولكن يقوم أهل العروس بتزيينها، ثم يضعوها في غرفة ويغلقون الباب عليها بالمفتاح ويعطون العريس المفتاح، وعندما يفتح العريس الباب يجد العروس فإذا أعجبته يأخذها معه إلى منزله وإذا لم تعجبه يتركها عند أهلها.

 

كما أنه ينتشر عند قبائل التبت الصينية طريقة أكثر غرابة للزواج، وهي أنهم يضعون العروس على شجرة وإذا أراد العريس الزواج بالعروس فعليه أن يتسلق هذه الشجرة بالإضافة إلى أن أهل العروس يحاولون أن يعيقوا العريس عن التسلق باستخدام العصا فإذا تسلق الشجرة فيتزوجها وينال ثقة أهل العروس.

 

2- الزواج في إندونيسيا

 

بعض القبائل الإندونيسية تتبع تقليد مختلف، وهو أنها تحظر على العروس أن تسير على أقدامها يوم الزفاف فيجب على والدها أن يحملها من بيتها حتى يصل بها إلى بيت العريس مهما كانت المسافة، كما أنه يجب عليها تلوين أسنانها باللون الأسود وتغسل أرجل العريس يوم الزفاف دليلاً على أنها سوف تكون في طاعته.

 

3- الزواج في الهند

 

الطقوس السائدة هناك في الهند عند الزواج هي توزيع الهدايا بين عائلتي العروس والعريس وتُزين العروس بالكثير من المجوهرات ويضع كل من العروسين إكليل من الزهور حول رقابهما.

 

4- الزواج في جامايكا

 

يتميز الزواج في جامايكا بأنه يعتبر احتفال جماعي حيث تجتمع كل القرية لتنظيم العُرس، و ترتدي العروس الفستان الأبيض التقليدي ولكن العريس يجب أن يرتدي بدلة شجرية التصميم، و يخبز الكعك في يوم الزفاف.

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله