طرق العناية بالبشرة السمراء الداكنة

طرق العناية بالبشرة السمراء الداكنة

النساء صاحبات البشرة السمراء لديهم تسامح أكبر من الشمس من أولئك الذين يعانون من بشرة شاحبة أو فاتحة ، و أيضا تظهرعليهم علامات تلف الجلد في وقت لاحق من الحياة، كما أن كمية الميلانين الموجودة في بشرتك هل التي تحدد لونها . كلما كان لديك ميلانين أكثر ، كلما كانت بشرتك أغمق.

طريقة العناية بالبشرة السمراء :

1-تقشير البشرة :

البشرة السمراء أو الداكنة عرضة أكثر للخشونة أو المطبات ، الناجمة عن تراكم خلايا الجلد الميتة . إذا كانت بشرتك جافة أو رقيقة ، يمكنك تقشيرها مرة واحدة في الأسبوع . بينما يجب أن تقشر كلا من البشرة الدهنية أو المركبة من مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع . يمكن أن يساعد كريم التقشير أو اللوف على جعل البشرة أكثر سلاسة و نعومة .

العناية بالبشرة السمراء .
العناية بالبشرة السمراء .

2-الأكل الصحي :

اتباع نظام غذائي صحي غني بالفواكه و الخضروات و البروتينات و الحبوب الكاملة سيحافظ على بشرتك متوهجة من الداخل الى الخارج . الأكل صحي و شرب ما لا يقل عن ثمانية ثمانية أوقية من المياه كل يوم.

3-ترطيب البشرة :

الجلد الأسمر يميل إلى أن يكون جافا ، و غالبا ما يميل إلى الرمادي الشاحب عندما يجف بشكل مفرط . و أشارت جامعة بيتسبرج أن مرطب الوجه الذي يحتوي هومكتانت مثالي للبشرة السوداء . هومكتانت مادة تجذب المياه و تحفاظ على بشرتك ناعمة و نضرة . إذا كان بشرتك دهنية ، اختاري المطهر الخالي من الزيت كي لا يسد المسام .

العناية بالبشرة السمراء,,
العناية بالبشرة السمراء,,

4-الوقاية من الشمس :

بشرتك السمراء أو الداكنة لا تعني أبدا أن الشمس غير ضارة لها . في الواقع ، الجلد الأسود ليس في مأمن من التجاعيد و سرطان الجلد ، و ذلك وفقا لدراسات جامعة ولاية أوهايو . يجب استخدام واقي الشمس SPF) 15) أو أعلى يوميا .لذلك فإن حماية بشرتك من الشمس أمر ضروري.

5-النظافة اليومية :

ابحثي دائما عن مكونات مثل الغليسرين و اليوريا وحمض الهيالورونيك أو ثنائي الميثيكون . كما يجب دائما استخدام منظف الوجه منفصل في الصباح و الليل لإزالة مستحضرات التجميل و الحفاظ على المسام نظيفة .لذلك يفضل غسلها يومياً بغسول ومنظف للبشرة .

العناية بالبشرة السمراء
العناية بالبشرة السمراء

نصائح للعناية بالبشرة السمراء :

وننصحك عزيزتي بوضع واقي الشمس أو غسل البشرة يوميا يمكن أن يسلب توهج بشرتك ، و يجعلك تبدو أكبر سنا . إذا كان وجهك حساسا ، اختاري مرطبا خصيصا لوجهك . استخدمي كريم منفصل لجسمك . كما أن ممارسة التمرين اليومي لمدة 30 دقيقة على الأقل تساعد على الحفاظ على بشرتك بصحة جيدة .

ويجب عليكي عزيزتي أن تختاري كريم الأساس المناسب لنوع بشرتك ، بحيث لا يغير من لونها الأصلي أو يخفيه، فيجب الحرص على أن لا يكون لون كريم الأساس أفتح من لون البشرة الطبيعي فذلك سيجعلها تبدو شاحبة، ويمكن عمل تجربة أو اختبار بسيط لكريم الأساس قبل شرائه، وذلك بوضع القليل منه على الجبين مثلاً، ويعتبر كريم الأساس السائل هو أفضل أنواع الكريمات للبشرة السوداء.

بينما مكياج العيون فمن الأفضل اختيار ظلال العين الداكنة، حيث يمكن اختيار الألوان الداكنة مثل: اللون الأخضر، النحاسي، العنابي، والبني، ويمكن مزج ظلال العيون الداكنة مع الألوان الزاهية على الزوايا الداخلية للعين.

فيديو مقترح عن العناية بالبشرة السمراء :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله