طرق العناية بسماعات الأذن وحمايتها من التلف

طرق العناية بسماعات الأذن وحمايتها من التلف

مجلة شباب 20

أصبحت سماعات الأذن ترافقنا في معظم الأوقات، حتى باتت تلازم البعض لساعات طويلة ولا تفارقهم، فسماعات الأذن من الاكسسوارات والأدوات الملحقة بالهواتف النقالة، التي تجعل المرء دائم الحاجة إليها، لإجراء مكالماته أثناء الانشغال أو القيادة، وللاستماع للموسيقى أو لمتابعة الأفلام.

وتتوفر سماعات الأذن بألوان وأشكال مختلفة، لتناسب جميع الأذواق والشخصيات، وهي أيضاً من أكثر الملحقات والاكسسوارات التي تحتاج لعناية خاصة واهتمام كبير، حتى لا تتعرض للتلف بسرعة. تابع النصائح التالية لتتمكن من التعامل مع سماعات الأذن بطريقة صحيحة.

1- احرص دائماً على ضبط سماعة الهاتف على صوت متوسط، لأن ضبطها على الصوت المنخفض يسبب في تلفها سريعاً، ولذلك حافظ على الاستماع لموسيقاك المفضلة بمستوى متوسط حتى تبقى سماعاتك معك لفترة أطول.

2- احرص على حفظ السماعات في حافظة خاصة كلما انتهيت من استخدامها.

3- في حالة عدم استخدام السماعة، لا تبقيها متصلة بالهاتف، بل تذكر أن تنزعها وتلفّها بطريقة منتظمة.

4- عند لفّ سماعات الأذن لا تجعلها تتشابك، فذلك سيجعلها أكثر عرضة للقطع وللتلف، بل لفّها بطريقة صحيحة وبانتظام، لكن تجنب أن تقوم بشدّها بشكل مبالغ به.

5- يجب حفظ سماعات الأذن في أماكن جافة وبعيدة تماماً عن الماء، لأن تعرّض السماعات للماء يمكن أن يسبب تلفها بسرعة، والسماعة التي تتعرض للماء توصل الصوت للأذن بشكل غير سليم.

6- لحماية سماعات الأذن من القطع والتلف، يجب وضع عليها طبقة من طلاء الأظافر أو تغليفها بخيط التريكو للحفاظ عليها بشكل صحيح.

7- كما أن الصوت المنخفض جداً يساهم في تلف السماعات، فكذلك الصوت العالي بشكل مبالغ به يزيد من فرصة تلف السماعات.

8- تجنب استخدام سماعات غير مخصصة لهاتفك، حتى لا يتسبب احداهما في إتلاف الآخر.

 

مقالات ذات صله