طرق بسيطة للتخلص من تجاعيد الرقبة

طرق بسيطة للتخلص من تجاعيد الرقبة

تعتبر التجاعيد من أهم المشكلات التي تشغل المرأة، وتبدأ التجاعيد بالظهور في منطق الرقبة، وذلك بسبب رقة وحساسية تلك المنطقة، وذلك يجعلها أكثر عرضة للترهل وظهور التجاعيد، والتي تسبب تشويه منظر الرقبة، ولذلك تحرص الكثير من السيدات على التعرف على طرق العناية بالرقبة من خلال استخدام الكريمات التي تحافظ على البشرة وتجعلها أكثر شباباً وحيوية.


ينصح الأطباء وخبراء الجلدية باتباع مجموعة من الخطوات التي سنتعرف عليها فيما يلي:
1- تحتاج بشرة الرقبة إلى عناية فائقة بنفس قدر العناية ببشرة الوجه، ولذلك ينصح خبراء الجلدية باستخدام مستحضرات العناية بالبشرة المخصصة بمنطقة الرقبة بشكل يومي من الحفاظ على جمال تلك المنطقة.


2- إذا كنت تخرجين في النهار ، يجب عليك وضع واقي الشمس على الرقبة مثل الوجه تماماً، سواء في فصل الصيف أو فصل الشتاء، حيث يعمل واقي الشمي على حماية جلد الرقبة الرقيق من ضرر أشعة الشمس، وإذا كنت من أصحاب الشعر القصير، يجب عليك وضع كريم واقي الشمس على منطقة الرقبة كاملة، مع وضع كميات مناسبة من واقي الشمس على المنطقة الخلفية للرقبة.

3- ينصح باستخدام كريمات تساعد على شد الرقبة، وهي تساعد على محاربة ترهلات جلد الرقبة، كما أنها تساعد على تجديد خلايا البشرة، وهذه الكريمات تكون مخصصة للرقبة بعكس كريمات محاربة ظهور التجاعيد التي تحتوي على تركيبات مكثفة لا تناسب طبيعة الرقبة التي تتميز برقتها وسماكتها.

4- اختاري سيروم التفتيح المناسب للرقبة، حيث يعمل على التخلص من البقع الداكنة واستعادة نضارة البشرة وتوحيد لون البشرة بشكل رائع.

5- هناك طريقة معينة لوضع الكريمات على البشرة، وذلك من خلال توزيع كريمات الترطيب على الرقبة باستخدام اليدين، وذلك من خلال وضع الكريم من اسفل إلى أعلى، مما يعني أن يكون توزيع الكريمات بعكس اتجاه التجاعيد والترهلات التي تكون متجهة لأسفل.


6- هناك مجموعة من الأغذية الصحية التي ينصح بتناولها للحفاظ على نضارة البشرة وتأخير ظهور التجاعيد ، وهي الأطعمة التي تحتوي على نسبة وفيرة من مضادات الأكسدة والدهون الصحية، ويمكن الحصول على تلك العناصر من خلال تناول المكملات الغذائية التي تؤخر من ظهور علامات التقدم بالسن، مثل دهون الأوميجا 3، وفيتامين سي، فهما من أهم العناصر التي تحافظ على نضارة البشرة والجلد.

7- يجب الإقلاع عن التدخين، لأنه يسبب تدمير خلايا الكولاجين بالبشرة، مما يسبب تلف الخلايا وظهور التجاعيد والترهلات بالبشرة مبكراً.


8- قومي بعمل مجموعة من التمرينات الرياضية التي تعمل على شد منطقة الرقبة، وبالتالي تحافظ عليها من ظهور التجاعيد، كما أنها تعمل على تقوية العضلات، كما أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية في هذه المنطقة ، وبذلك يصل الدم المحمل بالأكسجين إلى هذه المنطقة.

9- ينصح بالقيام بتمارين اليوجا، فهي تساعد على الاسترخاء والتنفس العميق، وبالتالي تساعد على الابتعاد عن التوتر والعصبية التي تسبب إفراز المواد الضارة بالبشرة.

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله