طرق طبيعية لتقليل نمو الشعر

طرق طبيعية لتقليل نمو الشعر

الشعر الزائد من الأمور المزعجة للعديد من النساء ولكننا اليوم حرصنا أن نقدم شئ مختلف وهو تقليل نمو الشعر في الاماكن المختلفة للجسم ومنها الأماكن التقليدية مثل الذراعين والساق أو في الوجه، ويوجد الكثير من الطرق للتخلص من الشعر الزائد وتقليل نموه.

طرق طبيعية لتقليل نمو الشعر :

الصويا حاولي أن تدخلي مواد الصويا في غذائك اليومي مثل فول الصويا وحليب الصويا و برجر الصويا، فمع الوقت تساعد هذه المواد في تقليل نمو الشعر.ومن الجدير بالذكر أن مشروب الصويا  يعمل علي زيادة مستوي الاستروجين في الجسم مما يساعد في معادلة نسبة الأندروجين أو هرمونات الذكورة في الجسم، في الاندروجين يساعد علي زيادة نمو الشعر فإذا قمنا بتقليله قلل من نمو الشعر.

استخدام نبات السعد وذلك بإحضار مجموعة من تلك العشبة ووضعها بالماء حتى الغليان إلى أن تكون مزيج يسهل وضعه مثل الكريم بعد إزالة الشعر أو الذهاب إلى العطار لديه بعض الكريمات الجاهزة لتقليل نمو الشعر وتكون معدة من الأعشاب .

طرق طبيعية لتقليل نمو الشعر
طرق طبيعية لتقليل نمو الشعر

استخدمي قناع الحمص مع الحليب الرائب لتقليل نمو الشعر من الجسم، فهو يعرف باسم البيسان واللبن الرايب، احضري ملعقة كبيرة من الدقيق مع قليل من  الكركم وملعقة كبيرة من اللبن الرائب وتمزج جيداً حتى تصبح كالعجين ثم وأضيفي كمية مناسبة من الماء تدريجياً  ويمكن استبدال الماء والزبادي ويوضع لمدة نصف ساعة وبالاستمرار بين يوم وآخر وأخيراً يوضع على البشرة حتى يجف تماماً  هذا يقلل نمو الشعر في الجسم.

وينصح بتناول كوب من النعناع فهو يقلل من هرمون الذكورة التستوستيرون الذي يعد أكبر مصدر لنمو الشعر الزائد، يمكنك شراء مشروب شاي بالنعناع جاهز أو شراء أوراق النعناع، قم بشرب هذا المشروب مرتين يوميا لمدة كذا أسبوع إذا أردتي تقليل نمو الشعر.

ويمكنك أيضاً عزيزتي استخدام عصير الليمون وذلك بأخذ قطنة مغموسة في ماء الليمون وتمرر على المناطق الجسم بعد إزالة الشعر منها لتقلل من ظهوره وهو مناسب جداً للبشرة الدهنية .

منقوع الترمس حيث يصفي الماء وتوضع على البشرة ثم تشطف جيداً من البشرة ، ويمكن استخدام النشا مع ماء الليمون ويوضع على البشرة مرتين في الاسبوع .

طرق طبيعية لتقليل نمو الشعر
طرق طبيعية لتقليل نمو الشعر

طرق أخري لإزالة الشعر :

يمكن  أن تزيلي الشعر الزائد باستخدام كريمات لإزالة الشعر، وهذه الكريمات  بها مواد كيماوية تعمل علي ذوبان الشعر عن وضع الكريم عليها، في قديماً كانت هذه الكريمات كريهة الرائحة تسبب بعض الألم ولكن مع التقدم أصبحت أسهل في الاستخدام وبدون رائحة، علي الرغم من أن الشعر قد ينمو بسرعة أكثر من الشمع إلا أنه ينمو أقل بسبب احتوائه علي مواد مقشرة،وتمتاز هذه الطريقة إنها لا تسبب تهيج للبشرة او ألم  ويمكن أن تستخدمي كريم خاص المناطق الحساسة مثل الوجه والإبطين ومنطقة البكيني.

طرق طبيعية لتقليل نمو الشعر
طرق طبيعية لتقليل نمو الشعر

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله