طرق طبيعية للتخلص من الخطوط حول الفم

طرق طبيعية للتخلص من الخطوط حول الفم

قد تظهر خطوط دقيقة حول الفم، مما يصيب البشرة بالشيخوخة المبكرة.والتي قد تأتي من بعض الحركات المتكررة كالضحك والإبتسامة أو ربما الحزن ، ولكن هناك بعض المواد الطبيعية التي تؤدي إلى إخفاء خطوط حول الفم  واستعادة حيوية البشرة مرة أخرى .

طرق طبيعية للتخلص من الخطوط حول الفم :

1- عصير الليمون :

ضعي عصير الليمون على المنطقة المحيطة بالفم أو استعملي شرائح الليمون لتدليك الجلد برفق لبضع دقائق كي يعمل ذلك على شد الجلد والتخلص من التجاعيد.خاصة وأن عصير الليمون يحتوي على العناصر الهامة لشد الجلد حول الفم. فهو من المصادر الغذائية لفيتامين C، مما يساعد يحافظ على الجسم من جزئيات الخلايا الحرة .

2-جل الألوفيرا :

ضعي جل الألو فيرا على المنطقة المحيطة بالفم ويترك لمدة 5 دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر، حيث يحتوي جل الألو فيرا على فيتامين C وE، مما يعمل على شد الجلد والحفاظ على ترطيبه. يساعد جل الألو فيرا كذلك على إصلاح الأنسجة التالفة وتقليل ظهور التجاعيد حول الفم.

3-شرب الماء :

أهم علاج للتخلص من خطوط حول الفم  هو شرب كميات كافية من الماء خلال اليوم.ويعمل الماء على تجديد حيوية البشرة، حيث يمدها بالترطيب ويحميها من الجفاف. ومن الجدير بالذكر أن البشرة الجافة هي الأكثر عرضة لظهور التجاعيد نتيجة لفقدان العناصر المرطبة والمغذية التي تمنح البشرة النضارة والحيوية.

4-الشاي الأخضر :

يحفظ الشاي الأخضر في الثلاجة، ثم يستخدم لتدليك بشرة الوجه بالكامل مع التركيز على المنطقة المحيطة بالفم.كما يتميز الشاي الأخضر بخواصه المضادة للتجاعيد فيساعد على علاج البشرة وإخفاء التجاعيد حول منطقة الفم. كما يتميز كذلك باحتوائه على مضادات الأكسدة التي تعمل على شد الجلد المحيط بالفم.

5-بياض البيض :

اخفقي بيضة واحدة في وعاء صغير، ثم تضاف ملعقة كبيرة من العسل الأبيض.ومن الجدير بالذكر أن بياض البيض يمتاز بقدرته العالية لعلاج التجاعيد وشد الجلد المترهل،وضعي الخليط الناتج على المنطقة المحيطة بالفم ويترك لمدة ربع ساعة  قبل أن يغسل بالماء الفاتر ويكرر استخدامه مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج والتخلص من التجاعيد والخطوط حول الفم

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *