طرق فعّالة لاستخدام القهوة للعناية بالبشرة

طرق فعّالة لاستخدام القهوة للعناية بالبشرة

تعرف القهوة بين الكثير من السيدات أنها مضرة لما تحتويه من مواد منبهة وكافيين يضر بالصحة، ولكن تغفل الكثير منهنّ عن فوائد القهوة الجمالية في الحفاظ على البشرة وجعلها أكثر إشراقة ونضارة.

تحتل القهوة المركز الأول بين المشروبات اليومية التي نستهكلها، ولكن تعتبر مادة الكافيين المتواجدة في القهوة بكمية كبيرة لها تأثير رائع على البشرة، لذلك ننصحك سيدتي باستخدام الكافيين الموجود بالقهوة للحصول على أفضل نتيجة لبشرة جميلة وصحية، وفي هذه المقال تقرير مفصل عن أهم فوائد القهوة الجمالية لبشرتك، مع بعض الوصفات الرائعة التي يمكنك تحضيرها بشهولة في منزلك.

1– تبييض البشرة بالقهوة وإعادة الصحة لها
تعتمد الكثير من السيدات على القهوة في تقشير الجلد وشدّه، وبالإضافة إلى ذلك يمكنك استخدامها في تبييض وتفتيح البشرة، فإذا كنت تعانين من وجود بعض المناطق الداكنة ببشرتك، ننصحك سيدتي بتجربة الوصفة التالية، فقط عليك احضار كوب واحد من الحليب، و3 ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة. اخلطي المقادير مع بعض ثم ضعي القناع على وجهك وعنقك واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي البشرة بالماء الفاتر ثم الماء البارد.

2– استخدام القهوة في ترطيب الوجه والقضاء على الجفاف
يعتبر ترطيب البشرة من أهم خطوات العناية بالبشرة وهي جزء لا يتجزأ من الحفاظ على البشرة من ظهور التجاعيد ، فإذا كان نوع بشرتك من أنواع البشرة الجافة المتشققة، إذا فالحل الوحيد لها هي القهوة، ننصحك بتجربة هذه الوصفة التي ستعيد لبشرتك جمالها وتعطيها الترطيب اللازم للحفاظ على شبابها والحفاظ عليها من ظهور التجاعيد.

إليك وصفة ترطيب الوجه بالقهوة، وهي من خلال 3 ملاعق من القهوة ملعقة من الكاكاو المطحون والقليل من املاء (حسب الحاجة) ، ثم اخلطي القهوة والكاكاو في وعاء مناسب، وأضيفي إليهم الماء بالتدريج حسب الحاجة، حتى يتكون لديك عجينة متماسكة سهلة الفرد على البشرة، وبعد ذلك ابدئي بوضع الخليط على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة ، ثم اغسلي الوجه بالماء الفاتر ثم الماء البارد.

3– تقشير البشرة وإعادة شبابها
تساعد البشرة على التخلص من الجلد الميت، كما تساعد على شد البشرة وإعادة إليها الشباب والحيوية، وللتأكد من تأثير القهوة الرائع على البشرة إليك وصفة سهلة وفعّالة لتقشير الوجه باستخدام القهوة حتى تتأكدي من فعالية القهوة على بشرتك

فقط احضري ملعقتان صغيرتان من القهوة المطحونة، مع بياض بيضة واحدة، ثم اخلطي المقادير في وعاء، وضعي القناع على وجهك لمدة ثلث ساعة واغسلي وجهك بالماء الفاتر.

4– محاربة السيلوليت وعلاجه
أثبتت الدراسات دور القهوة الفعّال في علاج ومحاربة ظهور السيلوليت، فإذا كنت سيدتي تعانين من السيلوليت ببعض المناطق بجسدك، فقط عليك بتطبيق هذه الوصفة الرائعة، فقط احضري نصف كوب من القهوة المطحونة ومقدار من زيت الزيتون ، ثم احضري وعاء مناسب للخلطة، واحضري القهوة وضعي فوقها زيت الزيتون بالتدريج حتى تصبح عجينة ليّنة ومتماسكة، ثم ابدئي بفردها على مناطق السيلوليت ولتكن الأرداف والأوراك، ثم لفّي المناطق بالبلاستيك واتركي الخليط على كل منطقة لمدة 10 دقائق، وبعد ازيلي البلاستيك وتوجهي للاستحمام.

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب خلطات القهوة للعناية بالبشرة

https://www.youtube.com/watch?v=yPoj6WJFEb8

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله