طرق للتخلص من الطبقة الدهنية بالوجه

طرق للتخلص من الطبقة الدهنية بالوجه

الطبقة الدهنية على بشرة الوجه من أكثر الأمور المزعجة التي تواجه الكثيرين سواء  كانوا رجال أم نساء ،وهناك بعض الأشخاص تنتج بشرتهم الدهون بطريقة كثيرة مما يعرضهم لحبوب الشباب و أحيانًا يصل الأمر لدرجة كبيرة تحتاج الى تدخلات جراحية.ولكن هناك العديد من الطرق التي تخلص البشرة من الطبقة الدهنية .فهيا بنا نتعرف عليها بالتفصيل .

عادات يومية تمنع تراكم الطبقة الدهنية بالوجه :

هناك بعض الأطعمة التي تسيطر علي الدهون وتحتوي علي نسب عالية من الألياف مثل الفواكه والحبوب والخضروات وخاصة الخضروات الورقية، يمكنك تحضير الخضار بواسطة السلق بدون إضافة أي زيوت عليه. خاصة وأن هناك الكثير من الأطعمة تسبب الدهون علي البشرة حاولي تجنبها، هذه الأطعمة تحتوي علي نسب عالية من السكر والملح والألبان ومنتجات الدقيق.

ولذلك يفضل تناول الكثير من الماء فهى لها قدرة عالية في تخلص الجسم من السموم . كما يفضل الاحتفاظ بالمناديل المبللة لمسح الدهون الزائدة علي البشرة، غيري دائما من نظامك الغذائي مع تغيير الفصول.

طرق للتخلص من الطبقة الدهنية بالوجه
طرق للتخلص من الطبقة الدهنية بالوجه

ويمكن وصف علاج هرموني لان بعض النساء تعاني من عدم انتظام هرمونات الجسم، مما يسبب لها تراكم الطبقة الدهنية بالبشرة خاصة مع استخدام الكريمات المناسبة لنوع بشرتها .

تنظيف الوجه :

بعد غسل الوجه لا تقوم بفركه بقوه واستخدم منشفة أو قطعة قماش ناعمة، الفرك الزائد للبشرة وتؤدي إلي تهيجها ويسمح للبشرة بإنتاج الدهون مرة أخرى.ويفضل استخدام منظف لطيف للوجه وابتعد عن المنظفات القاسية التي تزيل كل الدهون الطبيعية التي تنتجها البشرة فتسبب تهيج للبشرة، إذا استخدمت منظف للوجه واكتشفت انه ليس فعال يمكن تبديله بمنظف آخر أكثر فاعلية، استخدم منظفًا يحتوي على مادة “بيروكسيد بنزويل” أو  “حمض ساليسيليك”.مع استخدم الماء الدافئ وليس الساخن، فالماء الساخن يزيل كل الدهون الطبيعية مما تنتج البشرة الدهون بكثرة لتعويض ما فقدته.مع غسل الوجه  مرتين علي الأقل في اليوم.

ويمكنك أيضا أن تستخدمي قناع الطين بحرص، فهو يعمل علي إزالة معظم الدهون من البشرة، استخدميه في المناسبات الخاصة إذا أردتي أن تبقي بشرتك خالية من الدهون لأكثر مدة.

طرق للتخلص من الطبقة الدهنية بالوجه.
طرق للتخلص من الطبقة الدهنية بالوجه.

يمكنك استخدام ضمادات تونر جاهزة علي الاستخدام وهي مفيدة لإزالة الطبقة الدهنية في الأوقات التي يصعب عليك غسل الوجه فيها والخروجات،وإذا استخدمت التونر علي الوجه كاملا فيؤدي أن بعض الأماكن في البشرة تجف وتتقشر وتكون حمراء اللون، فقم بأستخدام علي الأماكن الدهنية فقط وابتعد عن الأماكن الجافة أو العادية.

وضع المكياج :

استخدام مواد تمهيدية غير لامعة وهي تعمل علي امتصاص أي دهون زائدة خلال اليوم،وذلك بعد ترطيب وتنظيف البشرة مع استخدام كريم الأساس المناسب ،استخدمي كريم الأساس بواسطة فرشاة كبيرة فهي تمنع التكتل المسحوق علي البشرة وادهني طبقة خفيفة علي البشرة.ويجب أن يكون كريم الأساس لا يحتوي علي أي زيوت وتكون ضد ظهور البثور مع عدم الإكثار من الكمية على الوجه حتى تعطي فرصة مناسبة للبشرة أن تتنفس .

طرق للتخلص من الطبقة الدهنية بالوجه.,,
طرق للتخلص من الطبقة الدهنية بالوجه.,,

ترطيب الوجه :

يجب أن تختاري المرطب المناسب وقومي باستخدام أكثر من منتج وعليهم تختاري أفضل منتج مناسب لبشرتك، وفي بعض المحلات تتوفر عينات من المرطب فحاولي الحصول علي العينات بدل شراء العبوة كاملة.ولكن ابتعدي عن كريمات الترطيب التي تحتوي علي نسبة من الدهون مثل كريمات مشتقات البترول وزبده الشيا، فهي تجعل البشرة في حالة ذهنية أكثر وأسوأ، قومي بمراجعة مكونات المنتج قبل الشراء، قومي باختيار كريم مرطب يحتوي علي مادة ميثيكون وابتعدي عن المواد الدهنية.

طرق للتخلص من الطبقة الدهنية بالوجه.,
طرق للتخلص من الطبقة الدهنية بالوجه.,

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله

1 تعليقات

التعليقات مغلقه