طرق مبتكرة لتجميل الوجه بدون مكياج

طرق مبتكرة لتجميل الوجه بدون مكياج

تجميل الوجه ليس بالأمر الصعب فهناك من تقوم بوضع المكياج باستمرار مما يمنع البشرة من التنفس و يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة وشحوب الوجه وفقدان نضارته، بحيث إن الكثير من السيدات لا يخرجن إلا بوضع طبقات من المكياج.

بالرغم من وجود عدد من الخطوات البسيطة التي تظهر الجمال بعيداً عن استخدام مساحيق التجميل. وهناك بعض الخطوات التي يجب علينا اتباعها لإظهار جمال الوجه بدون وضع المكياج وهو سر الجمال الحقيقي.

تجميل الوجه
تجميل الوجه

نصائح لإظهار جمال الوجه :

1-العناية بالبشرة بشكل مستمر عن طريق وضع الماسكات المخصصة في تفتيح البشرة، والحرص على غسيل البشرة مرتين في اليوم صباحاً ومساءً.

2-النوم الكافي يمنح البشرة الراحة والنضارة.مع  تناول كافة أنواع الأغذية بشكل متوازن. اتباع نظام غذائي عن طريق تناول بعض الفواكه والعصائر الطبيعية، لأنها تغذي البشرة من الداخل.

3-تبيض الأسنان والمحافظة عليها لمنح الابتسامة الجميلة ومن الضروري  استخدام مكعبات الثلج في تدليك البشرة يومياً حيث يعتبر علاجاً سريعاً لحروق الشمس، ويمنح البشرة النعومة والانتعاش.

نصائح , لتجميل , الوجه
نصائح , لتجميل , الوجه

كما أنه يقلل احمرار البشرة وينشط الدورة الدموية مما يمنحها التألق والنضارة، إضافة إلى أنه يخفف من ظهور البقع الداكنة حول العينين ويرطب بشرة الوجه ويزيد من جماله، ويمنع الشيخوخة المبكرة، ويحد من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

ولكن كيف تحظي بالجمال دون استخدام المكياج :

1-العناية بالحواجب :

يعتبر شكل الحاجبين من المميزات الطبيعية التي تلعب دوراً في إظهار جمال الوجه، فإذا كانت الحواجب خفيفة ورفيعة يمكن تكثيفها وجعلها تنمو من جديد عن طريق وضع الزيوت الطبيعية على الحواجب في كل ليلة قبل النوم، مثل: زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت الخروع،  ويمكن وضع خليط من زيت اللوز الحلو وزيت الخروع على الحواجب كل ليلة قبل النوم، لمدة شهر أو شهرين للحصول على نتائج جيدة، ثم إعادة رسمها بشكل جميل.

العناية , بالحواجب
العناية , بالحواجب

2-استخدام الألوفيرا (جل الصبار ):

تمتلك الألوفيرا خصائص تعمل على تغذية البشرة وحل مشاكلها من خلال تجديد خلايا البشرة وإعطائها لمعاناً طبيعياً ويمكن استخدامها عن طريق خلط ملعقة كبيرة من هلام الألوفيرا مع ملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من الحليب والقليل من الكركم، ووضع الخليط على الوجه والرقبة لمدة عشرين دقيقة، ثم غسلهما بماء دافئ، وتكرار العملية مرتين أسبوعياً.

استخدام , الالوفيرا , تجميل الوجه
استخدام , الالوفيرا , تجميل الوجه

3-الاهتمام بالنوم الكافي :

يعمل الجسم أثناء النوم على إصلاح خلايا الجلد وتجديدها، لذلك يجب الحرص على أخذ قسطاً كافياً من النوم، للتخلص من الهالات السوداء وشكلها الباهت والمترهل.

النوم , الكافي
النوم , الكافي

4-استخدام زيت جوز الهند :

يعمل زيت جوز الهند على ترطيب الجلد وتغذيته، لاحتوائه على الأحماض الدهنية، ويحتوي على مركبات الفينول التي تعمل على تنشيط مضادات الأكسدة لإعطاء البشرة لمعاناً، وهو جيد للبشرة الجافة والباهتة، ويمكن استخدامه من خلال تسخينه قليلاً.

زيت , جوز , الهند
زيت , جوز , الهند

ثم دهنه على الوجه والرقبة وتدليكهما بحركات دائرية، وتركه على البشرة طوال الليل يومياً، ويمكن استخدام زيت جوز الهند كمقشر للبشرة عن طريق إضافة السكر إليه، واستخدامه مرة أو مرتين يومياً.

5-الأكل الصحي :

تناول الأكل الصحي من الأمور الضرورية لجمال البشرة، ولصحة الجسم عامة، لذلك يجب اتباع نظام غذائي صحي مدى الحياة، وتناول الخضراوات والفواكه الطازجة، والدهون والبروتينات الصحية، ومحاولة شرب الماء يومياً بمقدار ثمانية أكواب، والعلاج من حين إلى آخر بالشاي الأخضر أو الأبيض، لأنها غنية بمضادات الأكسدة، التي تساهم في جعل البشرة تبدو منتعشة وشابة لمدة طويلة.

ماسكات لنضارة البشرة :

نخلط عصير نصف ليمونة مع ملعقتين من عصير البرتقال، وثلاثة ملاعق من ماء الورد، وصفار بيضة واحدة خلطاً جيداً، لنحصل على ماسك، ثم نضعه على البشرة. كما أن ماسك العسل من أهم الماسكات للبشرة خاصة للبشرة الحساسة حيث يعمل على تقشيرها ومنحها النعومة الفائقة.

ماسك لشد البشرة :

نخلط كمية من بودرة الكركم مع كمية مناسبة من عصير القصب جيداً، ثم نضع الخليط الناتج على بشرة الوجه لمدة ربع ساعة بعد ذلك نشطفه باستعمال الماء الفاتر.

ماسك , للبشرة
ماسك , للبشرة

ماسك للتخلص من الرؤوس السوداء :

نخلط كمية من عصير الخيار مع ملعقة من ماء الورد وملعقة من الكريمة الطازجة، وبياض بيضة مخفوقة خلطاً جيداً لنحصل على قناع، ثم نطبق الفناع الناتج على بشرة الوجه، ونتركه لمدة ربع ساعة بعد ذلك يغسل جيداً بالماء الفاتر .

فيديو مقترح عن كيف تبدو جميلة دون مكياج :

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *