طرق مذهلة لاستخدام الحليب في تمشيط الشعر

طرق مذهلة لاستخدام الحليب في تمشيط الشعر

ألم تشعري يوماً أن شعرك أصابة الإجهاد والتعب ، ألم تستخدمي العديد من العلاجات المختلفة للعناية بشعرك ، الذي قد يكون أصيب بالتلف لفترة من الوقت ، فلا تقلقي عزيزتي من كل المشاكل التي تواجهك حيال العناية بشعرك ،فالحل يكمن في استخدام الحليب للعناية بشعرك التالف فالحليب يستطيع أن يفعل بشعرك العجائب دون أن تعلمي، نظراً لما يحتوية الحليب من خصائص رائعة تقوم عمل الساحر لبشرتك وشعرك ولكن كيف يتم ذلك تابعي القراءة معنا وستعرفي كل شئ بالتفصيل .

فوائد الحليب للشعر :

لايغفل علينا أن الحليب يحتوي على نوعين من البروتينات وهما مصل اللبن والكازين وكلاهما مفيدان للشعر فهما يدعمان قوة الشعر ويمنح جذور الشعر البروتين اللازم لتنمية بصيلات الشعر .

1-قوة ولمعان الشعر :

يساعد مصل الحليب على منع تساقط الشعر وذلك من خلال تقوية بصيلات الشعر ويمكنك عمل ذلك من خلال مزج القليل من صفار البيض مع العسل والماء ونصف كوب من الحليب وتوضع على الشعر لفرتة كافية لنفترض نصف ياعة ثم يتم غسل الشعر جيداً بالماء والشامبو المناسب للشعر مع الإبتعاد عن الانواع التي تحتوي على الصوديوم .

 

2– زيادة نمو الشعر :

يحتوي بروتين الحليب على العديد من المواد الغنية والداعمة لنمو الشعر ومنها الجلوتامين وهو حمض اميني أساسي في الحليب وحسبما أشارت جمعية الأمراض الجلدية الأمريكية لآخر تقرير لها أن الجلوتامين يحسن من نمو بصيلات الشعر وتحفيز بصيلاته على النمو .ولكن كيف يتم استخدام الحليب لتمشيط الشعر  .

طريقة استخدام الحليب في تمشيط الشعر :

احضري ثلث كوب من الحليب مع زجاجة رذاذ إلى جانب مشط ذو أسنان واسعة .

وإذا فرضنا ان استخدام الحليب يعمل على تحفيز بصيلات الشعر على النمو ،فعليكي أن تملئ زجاجة الرش بالحليب ويفضل استخدام حليب جوز الهند وهو مناسب جداً لفرد الشعر ،ويمكنك رش الحليب بالتساوي على شعرك بما يكفي لتغطية فروة الرأس بالحليب ،ومع استخدام المشط ذو أسنان واسعة لفك تشابك الشعر ومع تمرير كمية الحليب المناسبة على فروة الراس ثم يلف جيداُ بقوطة ساخنة ويترك لمدة ساعة كاملة ثم يشطف بالماء الدافئ وهنا تظهر ميزة حليب جوز الهند أنه عديم الرائحة باختلاف باقي أنواع الحليب الأخرى .

ولكن يجب عليك الأنتباه قليلاً إذا كنت تعانين من حساسية الحليب يفضل تمشيط الشعر بلطف حتى لا ينتهى الأمر إلى خسارته أو إتلافه خاصة أو محتويات الحليب قد لا تعمل على فرد الشعر المجعد .

طرق مذهلة لاستخدام الحليب في تمشيط الشعر
طرق مذهلة لاستخدام الحليب في تمشيط الشعر

فوائد الحليب الصحية :

يحتوى الحليب على فيتامين د والكالسيوم، بما يساعد على صحة العظام من الإصابة بالهشاشة إلى جانب أن تناول نظام غذائي صحي يحمى الجسم من الإصابة بامراض العظام .

كما أن الحليب يعد مصدر هام للبوتاسيوم بما يعزز من توسع الأوعية الدموية وتقليل ضغط الدم، خاصة وأن زيادة استهلاك البوتاسيوم وانخفاض الصوديوم يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والاوعية الدموية، وفقاً لأخر دراسة قام بها الدكتور مارك هيوستن مدير معهد ارتفاع ضغط الدم بمستشفى سانت توماس في ولاية تينيسي .

وأشارت الدراسة أن الأفراد الذين استهلكوا 4069 مللجرام من البوتاسيوم في اليوم أقل عرضة بنسبة 49% للوفاة بسبب أمراض القلب مقارنة من الأفراد الذين تناولوا 1000 مللجرام في اليوم الواحد .

فيديو مقترح عن استخدام الحليب للشعر :

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *