طرق وضع أحمر الخدود حسب شكل الوجه!

طرق وضع أحمر الخدود حسب شكل الوجه!

لا بد أن تعرّفي معلومة مهمة تتعلق بأحمر الخدود، فوضع البودرة الخاصة بالخدود لا يجب أن يتم بشكل روتيني وموحّد بالنسبة للجميع، فالوجوه تختلف في ملامحها وتقسيمها، وبالتالي تختلف الطريقة الصحيحة لوضع أحمر الخدود من فتاة لأخرى، حددي شكل وجهكِ وتعرّفي على الطريقة التي تناسبه:

1- الوجه البيضاوي: إذا كان وجهكِ بيضاويّ الشكل، فيجب عليك تطبيق أحمر الخدود فوق عظام الوجنتين مباشرةً، مع سحب أحمر الخدود قليلا تجاه الأذنين.

2- الوجه الطويل: إذا كان وجهكِ طويلاً، ضعي أحمر الخدود بشكل أفقي ابتداءً من تفاحتي الوجنتين وحتى أذيكِ، فهذه الطريقة ستجعل وجهكِ يبدو أعرض مما هو عليه، وسيخفي طول الوجه. ويمكنك أن تجربي أيضاً طريقة وضع أحمر الخدود على عظمتي الوجنتين بشكل نصف دائري.

3- الوجه المربع: إن كنتِ من صاحبات الوجه المربع، فمن الأفضل أن تضعي أحمر الخدود على تفاحتي وجهك بشكل دائري حتى تعطي له شكلا أنثوياً وتكسري حدته.

4- الوجه المستدير: في حالة الوجه المستدير، عليكِ أن تبتعدي عن تفاحتي وجهكِ عندما تضعين أحمر الخدود، وقومي بشفط وجنتيك إلى الداخل. ثم ضعي أحمر الخدود أسفل عظام الوجنتين مع مراعاة سحبه إلى أعلى قليلا.

5- الوجه المثلث المقلوب: وهو الوجه الذي يتخذ شكل القلب، وإذا كان وجهكِ كذلك، فقومي بوضع أحمر الخدود أسفل عظام الوجنتين مباشرة، فهذه الطريقة تمنح وجهكِ التوازن المطلوب، وستبرز وجنتيكِ بشكل جميل.

 

 

مقالات ذات صله