طريقة استخدام الأسبرين و الليمون للتخلص من تشققات القدمين

طريقة استخدام الأسبرين و الليمون للتخلص من تشققات القدمين

عصير الليمون والاسبرين عنصران مهمان لعلاج تشققات القدمين ،فهما يعملا على محاربة خلايا الجلد الميت بما يسمح ترطيب تلك المنطقة وإكسابها النعومة والليونة خاصة مع وجود العوامل التي تؤثر على بشرة كعب القدم ،فما هى فوائد كل من الأسبرين والليمون في علاج تشققات القدمين .

فوائد الليمون :

1-الليمون له فوائد عديدة خاصة للبشرة فهو يحتوي على مجموعة كبيرة من المعادن والفيتامينات الهامة لتغذية البشرة إلى جانب قدرته العالية في نعومة الجلد وتجديد خلايا البشرة بما يسمح التخلص من تشققات الجلد التي تصيب القدم .

2-يقتل الليمون خلايا الجلد الميتة المتراكمة بما يقلص من حجمها .

3-كما يعمل الليمون على التخلص من البقع الصفراء أو الداكنة التي تظهر على القدمين ويحتوي الليمون أيضاً على الأحماض التي تؤثر على الفطريات ،فتقضي عليها بما يسمح بنمو خلايا جديدة في الجلد .

عصير الليمون
عصير الليمون

بينما الأسبرين فله فوائد عديدة خاصة بالبشرة والتي من ضمنها : 

1-يحتوى الأسبرين على حمض الصفصاف الذي يمتاز بقدرته على مكافحة الخلايا الميتة بما يعمل بفاعلية في القضاء على حبوب البشرة، ويخفف من التورم والاحمرارالذي يلحق بالجلد .

2-ولان هناك العديد من السيدات لديهن مشاكل عديدة بالبشرة فالاسبرين يعمل على تهدئة إحمرار البشرة ومعالجة المشاكل الناتجة من أشعة الشمس .

3-يخلص الاسبرين البشرة من الرؤوس السوداء والبثور إلى جانب ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف .

اسبرين
اسبرين

4-يعمل الاسبرين على تنظيف البشرة وتطهيرها للحصول على بشرة خالية من أي عيوب ومن السهل عمل ماسكات الأسبرين للبشرة وهذا ما سنقوم بشرحه بالتفصيل :

5-ويساعد الاسبرين في علاج تشققات الجلد التي تنتج من وجود جفاف في البشرة .

ماسك الأسبرين للتخلص من حب الشباب :

اطحني 6 أقراص من الاسبرين مع ملعقة من الزبادي ممزوجة بجل الألوفيرا إلى أن تصبح قوام غليظ ثم توضع على البشرة ،وتترك لمدة 30 دقيقة وتغسل البشرة جيداً ثم ترطب بكريم مناسب .

ماسك , الاسبرين , التخلص , حب , الشباب
ماسك , الاسبرين , التخلص , حب , الشباب

ماسك الأسبرين لعلاج مشاكل البشرة من أشعة الشمس :

تخلط 6 أقراص اسبرين مطحونة مع قليل من اللبن الرائب المعروف بقدرته العالية في علاج حروق الشمس مع عصير الليمون ،الذي يعمل على تقليل آثار الحرارة العالية على البشرة مما يساعد على تفتيح وتنعيم البشرة ،ويمزج معهم أيضاً قطرات من زيت الزيتون ،ويوضع على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء .

ماسك الاسبرين , للبشرة
ماسك الاسبرين , للبشرة

بينما للأسبرين فوائد هائلة للشعر فهو يحمي من التلف والتقصف إلى جانب قدرته العالية في الحفاظ على لون الشعر المصبوغ ،فيمكن طحن 3 حبات من الاسبرين ،ووضعها على الشامبو ويتم تدليك فروة الرأس لمدة خمس دقائق، ويترك على الشعر لنفس الوقت ثم يشطف بالماء .

علاج الجلد الميت بعصير الليمون والاسبرين :

هذه الطريقة رائعة فهى تقشر الجلد من القدمين مع إكسابها النعومة العالية، بما يقلل من تصلب بشرة القدم، وهى تعتبر أفضل طريقة للتخلص من تشققات القدم مقارنة بالوسائل الأخرى .

طريقة الاسبرين والليمون لعلاج تشققات كعب القدمين :

نحضر كمية مناسبة من الليمون مع 5 أقراص من الاسبرين ،ملعقة كبيرة من العسل الأبيض وحجر خفاف وجوارب .

يطحن الأسبرين ثم يضاف إليه عصير الليمون مع ملعقة من العسل الأبيض، ثم يغسل القدمين جيداً وتنشيفها قبل استخدام تلك الطريقة ،ثم توزع الخلطة على أماكن التشققات ويتم ارتداء جوارب لمدة 40 دقيقة .

الجلد الميت , عصير الليمون
الجلد الميت , عصير الليمون

ثم تغسل القدمين بالماء الدافئ مع فرك القدمين بحجر الخفاف لإزالة خلايا الجلد الميتة المتراكمة على القدمين ،ولكن مع الأخذ في الإعتبار عدم ارتداء أي أحذية بعد هذه الطريقة.

معلومات هامة عن الاسبرين :

ومن الجدير بالذكر أن الأسبرين من أشهر المسكنات التي تقلل من الآم الجسم،كما أن له العديد من الاستخدامات اليومية مثل علاج التهابات الحمى والآم المفاصل ونوبات النقرس والسكتة الدماغية ويخفف من درجات الحرارة .

كما يقلل الأسبرين من فرص وجود إجهاض أو نزيف للمرأة الحامل ،كما يكون مفيد جداً لمرضى السكر فهو يقلل من نسبة السكر في الدم .

ويساعد الأسبرين في وقف انتشار الخلايا السرطانية مثلما ذكرت دورية كانسر بريفينشن ريسيرش حول دراسة أجريت عن تأثير حبوب الأسبرين في الوقاية من الأمراض السرطانية .

وعلى الرغم من الفوائد العديدة للأسبرين يجب أن يستخدم بحذر لإنه يزيد من وجود سيولة الدم بما يؤثر على القلب والأوعية الدموية ولا يفضل تناوله مع أي نوع من المسكنات الأخرى أو الفيتامينات .

ويفضل تناول الأسبرين بعد الوجبات لما قد يسببه في ألم وحرقان بالمعدة وقد يسبب بعض الآثار الجانبية .

فيديو مقترح عن فوائد الاسبرين للتخلص من تشققات الكعبين

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله