طريقة استخدام البابونج لتفتيح المناطق الحساسة

طريقة استخدام البابونج لتفتيح المناطق الحساسة

البابونج مفيد جداً للعناية بالبشرة ويحتوي على العديد من افوائد الصحية إلى جانب قدرته العالية في مشاكل إسمرار المنطقة الحساسة، كما أنه يساعد بفاعلية في علاج الإلتهابات المهبلية. وللبابونج استخدامات عديدة خاصة في تفتيح المناطق الحساسة .

فوائد البابونج الصحية :

1-شاي البابونج هو ممتازة لتبييض الجلد بطريقة طبيعية. فانه يخفف من تهيج البشرة ويجعلها تتوهج وتصبح نظرة بطريقة صحية طبيعية .

2- يحمي البشرة من ضرر الجذور الحرة فإنه يكون مساهم رئيسي للحد من الشيخوخة المبكرة ، وبالتالي المساعدة في الحفاظ على سحر الشباب لفترة طويلة .

طريقة استخدام البابونج لتفتيح المناطق الحساسة
طريقة استخدام البابونج لتفتيح المناطق الحساسة

3- له خصائص مضادة للبكتيريا. وبالتالي فإنه يزيد من قوة الجهاز المناعي للشخص . تناول شاي البابونج خلال البرد والسعال يساعد على التعافي منه بشكل أسرع .

4- شاي البابونج يمكن استخدامه لعلاج البواسير من خلال وضع كمادات شاي البابونج للحصول على الإحساس المهدئ .

5- له خصائص لاسترخاء العضلات والتخلص من الشد العضلي، كما انه يريح عضلات الرحم ويخفف الم تشنجات الحيض . لأنه يزيد من الجلايسين مما يقلل تشنجات العضلات. على الرغم من ان شرب الكثير من شاي البابونج يمكن أن يضر المعدة . لذلك استخدامة بكميات مناسبة ، يمكن أن يساعد على الارتياح من تقلصات المعدة خلال الدورة الشهرية .

طريقة استخدام البابونج لتفتيح المناطق الحساسة .
طريقة استخدام البابونج لتفتيح المناطق الحساسة .

لأنه لديه خصائص استرخاء العضلات فان شرب كوب من شاي البابونج بعد يوم عمل شاق يمكن ان يخفف الضغط اليومي .

ومن الجدير بالذكر أن البابونج يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تساعد في الوقاية من الكثير من الأمراض السرطانية كما تساعد في علاج تجاعيد البشرة وعلامات التقدم في العمر.

-مفيدة جدا في التخفيف من آلام الصداع.

وصفات البابونج لتفتيح الأماكن الحساسة :

1-يتم إستخدام الزهرة نفسها حيث أنه من الممكن أن نضع كمية مناسبة من أزهار هذه العشبة في لترين من الماء ثم نقوم بغلي الخليط، ثم نقوم بتبريد الخليط وتصفيته، ويوضع في شئ آخر كبير كفاية حتى تستطيع السيدة الجلوس في الماء الناتج عن غلي الأزهار، وتبقى في الماء لمدة 30 دقيقة، ويتم عمل نفس الخطوات يوميا ولمدة شهر، وسو تلاحظ السيدة نتائج رائعة في تفتيح المنطقة الحساسة وفي التخلص من الإلتهابات المهبلية.

طريقة استخدام البابونج لتفتيح المناطق الحساسة .,.,
طريقة استخدام البابونج لتفتيح المناطق الحساسة .,.,

2- من الممكن أن نقوم بغلي العشبة ثم نقوم بتبريدها ووضعها في زجاج بخاخ، ثم نقوم بإستخدامها للأماكن الحساسة مثل منطقة تحت الإبط ومنطقة البكيني، ويتم إستخدام مغلي العشبة مرة يوميا، وسوف تلاحظي نتائج فعالة في وقت قصير.

3- نقوم بوضع ملعقة من العشبة على كمية مناسبة من الماء وتترك حتى تغلي على النار لفترة من الوقت، ثم نترك الشاي حتى يبرد ثم نقوم بتصفيته ويشرب مباشرة، ويساعد هذا الشاي في تفتيح المناطق الحساسة حيث أنه يساعد في التخلص من البكتريا التي لها دور كبير في إسمرار المناطق الحساسة، كما أنه مفيد للسيدة الحامل حتى تلد طبيعي.

نصائح للوقاية من اسمرار المناطق الحساسة :

1-في فترة الدورة الشهرية إحرصي على تبديل الفوط الصحية بصورة دورية ولا تترك لمدة أكثر من أربع ساعات، ويفضل تغييرها باستمرار .

2- تجنب إرتداء ملابس داخلية ضيقة ويفضل إرتداء ملابس واسعة ومصنعة من القطن.

طريقة استخدام البابونج لتفتيح المناطق الحساسة .,
طريقة استخدام البابونج لتفتيح المناطق الحساسة .,

3- الإهتمام بنظافة المنطقة الحساسة وبقائها جافة دائما ونظيفة حتى لا تدعي فرصة للإصابة بالإلتهابات المهبلية والتي تعد السبب الرئيسي خلف إسمرار المنطقة الحساسة، مع الحرص على تجنب إستعمال أي أغراض شخصية لشخص آخر.

4- العناية جيدا بالنظافة الشخصية.

فيديو مقترح عن استخدام البابونج لتفتيح المناطق الحساسة :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله