طريقة استخدام البطاطس للعناية بالبشرة

طريقة استخدام البطاطس للعناية بالبشرة

هل تبحثى دائماً على بشرة جميلة ومتوهجة فبالتأكيد ليس أمامك خيار سوى استخدام البطاطس فهى مليئة بالعديد من فيتامينات C و B1 و B3 و B6 والمعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور ، إلى جانب مضادات الأكسدة فالبطاطس تساعدك على التخلص من البقع القبيحة والعلامات والعيوب.وتقلل البطاطس من الالتهاب الناجم عن الكدمات والطفح الجلدي والقرح.ويمنع حدوث الانتفاخات ويؤخر علامات الشيخوخة.كما تحتوي البطاطس على مضادات الأكسدة التي تحمي بشرتك من الأضرار البيئية الناجمة عن التلوث والتعرض لأشعة الشمس.

ومن السهل جداً إدخال البطاطس في العديد من النظام اليومي للعناية بالبشرة ولكن كيف يمكن استخدامها للعناية بالبشرة .

طريقة استخدام البطاطس للعناية بالبشرة :

1- البطاطس لتفتيح البشرة :

احضري 3 ملاعق من عصير البطاطس مع ملعقة من العسل .

اخلطي عصير البطاطس مع العسل.وامزجيها جيدًا وضعيها على وجهك ورقبتك.واتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة حتى يجف تماما ثم اغسله.ويفضل عمل ذلك يومياً للحصول على نتائج عالية .

ويحتوي هذا الماسك على العسل الذي يرطب بشرتك ويحافظ على نضرتها وجاذبيتها بينما عصير البطاطس يمتاز بأنه حامضيًا ويحتوي على مواد تفتيح طبيعية للبشرة. فهى تساعد على اشراق البشرة وجعلها متوهجة .

طريقة استخدام البطاطس للعناية بالبشرة
طريقة استخدام البطاطس للعناية بالبشرة

2-البطاطس والليمون للبشرة :

احضري 2 ملعقة صغيرة من عصير البطاطس ،ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ½ ملعقة صغيرة من العسل.

امزجي عصير البطاطس والليمون. يضاف العسل إلى الخليط ويمزج جيدا.وضعه على وجهك ورقبتك.واتركها لمدة 15 دقيقة.ثم اغسله بالماء.

حيث يعمل الليمون مع البطاطس في التخلص من إزالة الدهون الزائدة ، وتفتيح المسام المغلقة ، وتفتيح لون البشرة. والعسل يعمل على ترطيب البشرة .

طريقة استخدام البطاطس للعناية بالبشرة
طريقة استخدام البطاطس للعناية بالبشرة

3-البطاطس مع الطماطم لعلاج حب الشباب :

هذا الماسك يمتاز بخواصه الحامضية التي تساعد في التخلص من البكتريا والجراثيم إلى جانب قدرته العالية في التخلص من خلايا الحرة التي تعمل على مكافحة حبوب الشباب لإن الطماطم غنية بمضادات الأكسدة .

احضري 1 ملعقة كبيرة من عصير البطاطس ، 1 ملعقة كبيرة من عصير الطماطم ، 1 ملعقة طعام عسل.

اخلط عصير البطاطس مع الطماطم مع إضافة العسل إلى الخليط حتى تحصلي على خليط متجانس وسميك وسهل استخدامه ويوضع لمدة 10 دقائق ثم يغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر ويفضل استخدام ماء الورد كمرطب بعد إزالة الماسك .

4-البطاطس مع ماء الأرز :

احضري 1 ملعقة صغيرة من عصير البطاطس ،1 ملعقة صغيرة من ماء الأرز ،ملعقة صغيرة من عصير الليمون ،1 ملعقة صغيرة من العسل.

امزجي جميع المكونات في معجون سميك.ضعيه على وجهك ورقبتك واتركيه ليجف ثم استخدمي الماء لفرك الوجه الجافة بلطف. ويفضل تنظيف وجهك تمامًا بحركة دائرية.ويفضل تكرار ذلك مرتين في الأسبوع.

ويعمل ماسك عصير البطاطس على إزالة السمرة وخفض البقع بينما يقوم ماء الأرز بتقشير الخلايا الميتة من بشرتك ، بما يتركها متوهجة وناعمة. وعصير الليمون يغلق المسام ، والعسل يحافظ على رطوبة البشرة.

 

طريقة استخدام البطاطس للعناية بالبشرة
طريقة استخدام البطاطس للعناية بالبشرة

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله