طريقة استخدام الثوم في تكثيف الحواجب

طريقة استخدام الثوم في تكثيف الحواجب

تستعين أغلب النساء بالوشم و هي طريقة رسم الحواجب باستخدام أقلام مصنوعة خصيصًا لذلك ، و لكنها عادًة ما تكون مضرة و تسبب الكثير من الأمراض ، و البعض الأخر يستعين بالوصفات الطبيعية و التي تعتبر هي الحل الأمثل لمثل هذه المشاكل حيث أنها لا تترك أي أثار على الجلد و لا تحتوي على مواد كيماوية مثل الأقلام المستخدمة في رسم الوشم.

ولكن هناك طريقة أخرى جيدة وطبيعية بنفس الوقت وهى استخدام الثوم في تكثيف الحواجب :

طريقة استخدام الثوم في تكثيف الحواجب :

يحتوي الثوم على سائل به خلايا تعمل كمحفز للخلايا الموجودة في منطقة الحاجب لإنتاج البصيلات و تقوية الشعر الموجود في الأصل و يقلل من تساقطه،تعتبر هذه الطريقة من أقوى و أفضل الطرق الطبيعية المستخدمة في تكثيف شعر الحواجب ،كما أن طريقة تحضيره سهلة حيث يقطع فص الثوم إلى نصفين و بعد ذلك يتم تمريره على منطقة الحاجب باتجاه نمو الشعر.

صفار البيض وتكثيف الحواجب :

طريقة استخدامه بسيطة حيث يجب فصل بياض البيضة عن الصفار أولا و بعد ذلك يتم خفق صفار بيضة واحدة بشكل جيد و وضعه على الحاجب باستخدام قطنة مع مراعاة اتجاه الحركة في نفس اتجاه نمو الشعر و يتم وضعه لمدة عشرون دقيقة حتى يجف و يتم شطفه بالماء . حيث يوجد الكثير من المكونات المفيدة الموجودة في صفار البيض التي تعتبر مفيدة في إنبات شعر الحاجب حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين و المركبات الأخرى المفيدة.

طريقة استخدام الثوم في تكثيف الحواجب
طريقة استخدام الثوم في تكثيف الحواجب

بذور الحلبة في تكثيف الحواجب :

يتم تحضيرها أولا قبل الاستخدام و ذلك عن طريق هرسها جيدًا مع بعضها البعض حتي تصبح مثل البودرة ثم يتم خلطها مع زيت جوز الهند  للحصول على عجينة متماسكة ، بعد ذلك يتم وضع الخليط على الحاجب لمدة ليلة كاملة و يتم غسله جيدا بعد هذه الليلة بالماء .كما أن بذور الحلبة من أقوى المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها في تكثيف شعر الحاجب و تقوية جذوره و منعه من التساقط و ذلك لما تحتويه من مكونات مفيدة للشعر مثل حمض النيكوتين و البروتين و فيتامين (ج).

الليمون في تكثيف الحواجب :

يتم قطع الليمون إلى شرائح و تحريكه مع اتجاه نمو الشعر و ترك السائل الناتج عنه علي الحاجب حتى يجف لمدة تتراوح بين خمسة عشر دقيقة إلى عشرين دقيقة ثم يتم شطفه بالماء ، و مع تكرار هذه العملية يوميًا لمدة اسبوعين يتم تكثيف الشعر و تقويته، يحتوي الليمون علي فيتامين c و حامض الستريك اللذان يمكن استخدامهما في تقوية الشعر و تكثيفه .

طريقة استخدام الثوم في تكثيف الحواجب
طريقة استخدام الثوم في تكثيف الحواجب

حليب جوز الهند في تكثيف الحواجب :

حليب جوز الهند يساعد على علاج الشعر المجعد و يتم استخدامه مع عصير الليمونتكثيف شعر الحواجب ، حيث يتم خلط حليب جوز الهند مع عصير الليمون بشكل جيد و وضع الخليط علي الحاجب باستخدام قطنة لمدة تتراوح بين عشرين إلى خمسة و عشرين دقيقة حتى يجف و يتم غسله بالماء .كما أن لحليب جوز الهند الكثير من الفوائد في تقوية جذور الشعر و تحفيز البصيلات على إنتاج شعيرات جديدة.

نصائح للعناية بالحواجب:

يساعد فيتامين ب 6 في المحافظة على صحّة الأظافر والشّعر، فإذا كنتِ لا تحصلين على ما يكفي منه عن طريق الغذاء، بإمكانك الاستعانة بحبوب الفيتامينات.

تتكوّن الحواجب أساساً من البروتين، لذلك أكثري من تتناول اللّحوم، أما إذا كنت نباتية، فتستطيعين الحصول على المقدار الذي تحتاجينه عن طريق تناول البقوليّات كالفاصوليا، أو الخضار كالقرنبيط، أو من خبز القمح.

طريقة استخدام الثوم في تكثيف الحواجب
طريقة استخدام الثوم في تكثيف الحواجب

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله