طريقة استخدام الجزر لتطويل الشعر

طريقة استخدام الجزر لتطويل الشعر

يعد الجزر واحداً من أهم العناصر الطبيعية التي تساعد بشكل كبير في نمو وتطويل الشعر ،ذلك لأن الجزر يحتوي على العديد من العناصر والفيتامينات اللازمة لتطويل الشعر ومن ضمن المواد الهامة به فيتامينات A و K و C و B6 و B1 و B3 و B2 والألياف والبوتاسيوم والفوسفور التي لا تقوم فقط بعمل عجائب لشعرك ، ويعمل الجزر أيضًا تأخير  عملية الشيخوخة لتمنحك بشرة جميلة .ولكن دعونا نتحدث كيف يعمل الجزر على تحسين مهامه تجاه تطويل الشعر .

حيث يحتوي الجزر على فيتامين أ ، الذي يحفز إنتاج الزيت الذي يحمي فروة رأسك ويساعد على تطويل الشعر.كما يعمل الجزر على تحسين المظهر الخارجي لشعرك ليبدو أكثر جاذبية فالفيتامينات الموجودة بالجزر تعمل على تحسين الدورة الدموية حتى تحفز بصيلات الشعر على النمو بمايساعد بشكل كبير في تطويل الشعر ومنع الشيب المبكر .

طريقة استخدام الجزر لتطويل الشعر :

1-زيت الجزر :

احضري جزرة مع مقدار مناسب من زيت الزيتون

ابشري الجزرة جيداً وضعي عليها مقدار زيت الزيتون وضعيها في زجاجة محكمة الغلق وضعيها في مكان بعيد عن الضوء وعندما يتحول لون الزيت إلى اللون البرتقالي ، يصفى الجزر ويصب الزيت في وعاء نظيف.ودلكي هذا الزيت على فروة الرأس والشعر قبل 30 دقيقة من غسله بالشامبو.

طريقة استخدام الجزر لتطويل الشعر

يعتبر التدليك بزيت الجزر الطريقة من أفضل الطرق لتطويل الشعر و يحتوي هذا العلاج أيضًا على زيت الزيتون الذي يحافظ على شعرك ويزيد من نمو  وتطويل الشعر. والأفضل من ذلك هو أنه يمكنك جعل هذا الزيت بكميات كبيرة وتخزينه لعدة أشهر ، مما يجعل استخدامه سهلاً للغاية.

2- الجزر والموز مع ماسك الزبادي :

هذه الوصفة لاتعمل فقط على تطويل الشعر بل أيضاً تعمل على تنعيمه كل ما عليكي هو قطع الجزر والموز إلى قطع صغيرة.امزجها معًا في  الزبادي.وضعي ماسك الشعر هذا على جميع شعرك ويترك لمدة نصف ساعة ثم اغسليها جيداً بالشامبو المناسب لنوع شعرك .

3- الجزر مع الليمون وعصير البصل وزيت الزيتون :

احضري جزرة،  1 بصلة ،ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون وأخرى من الليمون .

اعملي أولاً على قطع الجزر والبصل إلى قطع صغيرة ومزجها معا في الخلاط الكهربائي ثم ضعب بالتدريج مزيج من زيت الزيتون وعصير الليمون في هذا الخليط ثم ضعيه على شعرك واتركه لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه جيداً بالشامبو المناسب لنوع شعرك وهذه الوصفة تعمل على تطويل الشعر بشكل جيد حيث يعمل مزيج عصير البصل مع زيت الجزر جيداً على تطويل ونمو الشعر ونمو بصيلات الشعر ويعمل عصير الليمون على إنتاج الكولاجين ، وبالتالي يحفز نمو الشعر

طريقة استخدام الجزر لتطويل الشعر
طريقة استخدام الجزر لتطويل الشعر

4- الجزر والأفوكادو :

احضري  2 الجزر ،½ ثمرة من الأفوكادو، 2 ملعقة طعام عسل .

قطعي الجزر إلى قطع صغيرة ومزجها مع مهروس الأفوكادو مع  خلط ملعقتين من العسل وبذلك يكون معنا  قناع مناسب للشعر  واتركيه على الشعر لمدة نصف ساعة ثم غسله جيداً بالشامبو المناسب ويفضل تكرارها أسبوعياً .

ومن الجدير بالذكر أن هذا القناع  ممتاز جداً لتطويل ونمو الشعر. حيث يرطب العسل شعرك ويقوي بصيلاته ويمنح الجزر والأفوكادو كمية هائلة من الفيتامينات والبروتينات والأحماض الأمينية التي تغذي فروة رأسك لتعزيز نمو الشعر الصحي.

طريقة استخدام الجزر لتطويل الشعر
طريقة استخدام الجزر لتطويل الشعر

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله