طريقة استخدام الجيلاتين لإزالة الرؤوس السوداء

طريقة استخدام الجيلاتين لإزالة الرؤوس السوداء

تهتم جميع السيدات بالحصول على بشرة نضرة دائماً، ولكن هناك الكثير من المشكلات التي تعاني منها البشرة، ولعل من أبرز مشاكل البشرة هي الرؤوس السوداء، والتي تعتبر مصدر إحراج للكثير من النساء، وهي عبارة عن نقاط سوداء تظهر في مناطق الوجه والأنف والجبين، وهي تتشكل على هيئة بصيلات شعر نتيجة الزيوت والدهون المتراكمة وخلايا الجلد الميت التي تسد المسام، وفيما يلي سنتعرف على طريقة التخلص من الرؤوس السوداء باستخدام الجيلاتين.

هناك طرق عدة للتخلص من الرؤوس السوداء بالبشرة، وتلجأ الكثير من السيدات إلى استخدام الشرائط الاصقة لإزالة الرؤوس السوداء، ولكن سرعان ما تعاود الرؤوس السوداء في النمو مرة أخرى، ولذا ينصح باستخدام الجيلاتين للتخلص من من الرؤوس السوداء، وذلك من خلال وضعه على مناطق الرؤوس السوداء.

الجيلاتين هو عبارة عن بروتين ليفي يتم الحصول عليه من الكولاجين الحيواني، وبذلك يحتوي الجيلاتين على فوائد متعددة للعناية بالبشرة، فهو يساعد على شد الجلد ومنع ترهل البشرة.

يعتبر الكولاجين الموجود بداخل الجيلاتين من أهم العناصر التي تحتاجها البشرة، وذلك للحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها، حيث أن تعرض البشرة للكثير من العوامل مثل أشعة الشمس الضارة قد يسبب تلف البشرة وفقدانها النضارة، كما أن استعمال مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة تفقد البشرة حيويتها، وتكمن أهمية الكولاجين في استعادة البشرة جمالها بعد التعرض لمثل تلك العوامل.

طريق استخدام الجيلاتين لإزالة الرؤوس السوداء
1- الجيلاتين وعصير الفواكه
المكونات:
1 حزمة جيلاتين بدون نكهة
½ كوب عصير فواكه طازجة

طريقة الاستخدام:
1- استخدمي عصير الحمضيات مثل: الجريب فروت، البرتقال، أو الليمون في حالة إذا كانت بشرتك دهنية تصاب بالكثير من حب الشباب، كما يمكنك استخدام العنب أو الطماطم أو الجزر أو الخيار، فهي تغذي البشرة نظراً لاحتوائها على العناصر المفيدة للبشرة.
أما إذا كانت بشرتك جافة يمكنك استخدام أحد العصائر التالية مثل الفراولة، الكمثرى، البابايا، التفاح، التوت، أو عصير الخوخ.
2- خذي وعاء صغير وصبي عصير الفاكهة والجيلاتين (غير منكه)، وضعيهم على نار هادئة حتى يذوب الجيلاتين كلياً، مع الاستمرار في التقليب ومن ثم ينقل إلى وعاء آخر.
3- ضعي المزيج في الثلاجة لمدة 20 دقيقة، حتى يتماسك الخليط وبذلك يسهل تطبيقه على الوجه، احضري ملعقة نظيفة وتأكدي من إتساق المزيج من خلال تقليبه بالملعقة.
4- طبقي المزيج على الأنف وأماكن ظهور الرؤوس السوداء، ولكن احذري أن يصل المزيج إلى العين أو الشفاه، وذلك لأن تلك المناطق تتكون من جلد رقيق وحساس.
5- اتركي المزيج على الأنف لمدة 30 دقيقة أو حت يجف تماماً، ثم ابدئي بتقشير القناع في الإتجاه التصاعدي، ومن ثم اغسلي وجهك بالماء البارد واتركي الوجه حتى يجف.

2 وصفة الجيلاتين وعصير البابايا والكيوي
المكونات:
مسحوق جيلاتين
½ كوب عصير بابايا
½ كوب كيوي

طريقة الاستخدام:
اخلطي المكونات معاً حتى يصبح لديك عجينة متماسكة، وقومي بغسل الوجه جيداً قبل وضع الماسك على الوجه، ويعمل هذا الماسك على تقشير الوجه، وبالتالي التخلص من الرؤوس السوداء، اتركي الماسك على مناطق ظهور الرؤوس السوداء لمدة دقائق، ثم ازيليه واشطفي الوجه بالماء، يضاف الكيوي والبابايا إلى الماسك نظراً لفوائدهما، حيث تساعد فاكهة البابايا على التخلص من الرؤوس السوداء ، ويعمل الكيوي على تفتيح لون البشرة.

2- الحليب والجيلاتين
المكونات:
هلام جيلاتين (غير منكه)
ملعقة ونصف حليب

طريقة الاستخدام:
1- خذي وعاء مناسب وأخلطي به الحليب والجيلاتين حتى تمتزج المكونات، ثم ضعي المزيج في الميكروويف لمدة 5 دقائق حتى يصبح الخليط دافئ.
2- ضعي طبقة رقيقة من الجيلاتين على مناطق ظهور الرؤوس السوداء، واتركي القناع على الوجه حتى يجف، ثم ابدئي بشد الجيلاتين وبذلك تتخلصين من الرؤوس السوداء والأوساخ من البشرة وتحصل على بشرة ناعمة خالية من الرؤوس السوداء.

3- الجيلاتين والفحم
المكونات:
1 قرص الفحم النشط
2 ملاعق صغيرة جيلاتين
3 ملاعق صغيرة ماء

طريقة الاستخدام:
1- اسحقي قرص الفحم حتى يتحول إلى مسحوق ، وامزجيه مع الجيلاتين في الوعاء، ثم صبي الماء إلى المزيج، ثم ضعي الوعاء في الميكروويف حتى يذوب الجيلاتين.
2- قومي بغسل الوجه بالماء، واتركيه حتى يجف ، ثم ضعي الماسك على الأنف وأماكن انتشار الرؤوس السوداء، واتركي الماسك حتى يجف، ثم أزيلي الماسك بلطف، ويعتبر هذا الماسك أفضل طريقة لإزالة الرؤوس السوداء وتنظيف المسام تماماً.

 

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله