طريقة استخدام الزنجبيل لإنقاص الوزن

طريقة استخدام الزنجبيل لإنقاص الوزن

يعد الزنجبيل  مصدر جيد جداً عند إتباع أنظمة غذائية تهدف لإنقاص الوزن ، كما أنه من فصيلة الزنجبيلية والتي يتم زراعتها في المناطق الحارة، فالزنجبيل يعمل على تحسين وظائف الجهاز الهضمي ، يساعد بدرجة كبيرة في هضم الطعام ، ويقلل من حالات التعرض للإمساك ، كم أنه يمنع تقلصات الأمعاء ، ويسمح للجسم بالإستفادة من العناصر الغذائية الموجودة في الأطعمة المختلفة .

يمكن شرب شاي الزنجبيل أو إضافته للطعام ضمن المنكهات . فهو يعمل على تعزيز القدرة الجنسية. كما يساعد شرب الزنجبيل على الشعور بالإسترخاء ، كما أنه يزيد من قوة التركيز .ومن الجدير بالذكر أن الزنجبيل يعطي شعوراً بالشبع لفترات طويلة ، مما يساهم في تقليل الطعام ، كما أنه يساعد في رفع درجة حرارة الجسم.

طريقة استخدام الزنجبيل لإنقاص الوزن :

يفضل تناول الزنجبيل  قبل النوم مباشرة خاصة في حالة التخلص من الالتهابات أو لتنشيط الأوعية الدموية .

ويستخدم الزنجبيل بشكل كبير في حرق الدهون وذلك عن طريق  خلط مقدار من العسل مع مقدار من الزنجبيل ، وتناول ملعقة من هذا المخلوط قبل الوجبات .

وفي حال استخدام الزنجبيل لإنقاص الوزن في بعض المناطق بالجسم  يمكن إضافه لزيت الزيتون عن طريق بشره ، ويتم تصفيته بعد تسخينه ، ويستخدم الزيت لتدليك المناطق المراد تخسيسها ، ويتم تكرار هذه العملية 5 مرات أسبوعياً .

ويمكن تناول الزنجيل كمشروب وذلك عن طريق وضع ملعقة صغيرة من الزنجبيل على كوب ماء وغليه ، ولتحقيق أفضل النتائج ينصح بشربه قبل الأكل.

ولا ننسى ان الزنجبيل به مجموعة من  الألياف الغذائية ، الأمر الذي جعله منشطاً قوياً لإنزيمات الهضم ، مما يجعله يعطي القدرة للجسم للإستفادة من العناصر الغذائية الموجودة في الطعام ، والتخلص من العناصر الغير مفيدة للجسم بما يساعد بشكل كبير في إنقاص الوزن .

فوائد الزنجبيل لإنقاص الوزن :

ينظف المعدة من بقايا الطعام العالقة، عن طريق شرب منقوع الزنجبيل على الريق صباحاً.ينظم عملية الأيض والهضم، حيث أثبتت الدراسات أن تحسين عملية الهضم تساهم بشكل كبير وفعال في خسارة الوزن، بسبب زيادة معدل التمثيل الغذائي في الجسم، وبالتالي رفع معدل حرق السعرات الحرارية الزائدة، مما يؤدي إلى إنقاص الوزن.

 

ينشط الدورة الدموية في الجسم، وبالتالي حمايته من أمراض القلب. يخفض درجة حرارة الجسم، حيث يعمل على توسيع الأوعية الدموية. يقوي الذاكرة، ويضاعف القدرة على التركيز. يقوي جهاز المناعة في الجسم.

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله