طريقة استخدام الفلفل الحار في الرجيم

طريقة استخدام الفلفل الحار في الرجيم

الفلفل الحار له دور فعال في التخلص من الوزن الزائد.كما أنه من أنواع الخضار التي تتميز بإحتوائها على العديد من العناصر الغذائية الهامة، مثل الحديد والزنك والمنجنيز، كما أنه يتميز بطعمه الحار.

طريقة تناول الفلفل الحار في الرجيم :

هناك بعض الأطعمة التي لو إقترنت مع الفلفل الحار تزيد من فاعليته وتزيد من فوائده مثل الطماطم والفلفل الأخضر، فكلاهما يحتويان على العديد من العناصر الغذائية القيمة والتي تزيد من قيمة الفلفل الأحمر، وأيضا من الممكن تناوله مع أنواع البقوليات حيث أن جمعهما يساعد في تعزيز الشعور بالشبع لفترة أطول.

طريقة استخدام الفلفل الحار في الرجيم
طريقة استخدام الفلفل الحار في الرجيم

من الممكن تناوله في طبق السلطة العادي والذي لابد من تناوله يوميا مع وجبة الغداء عند إتباع حمية غذائية، فيمكن تقطيعه على السلطة وللتخفيف من حرارة طعمة من الممكن إضافة ملعقة واحدة من زيت الزيتون.

من الممكن إستخدام الفلفل المجفف كنوع من البهارات التي تضاف للأطعمة فتعطي طعم رائع وأيضا فوائد عديدة.

طريقة استخدام الفلفل الحار في الرجيم .
طريقة استخدام الفلفل الحار في الرجيم .

فوائد الفلفل الحار للرجيم :

يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم ويساعد في رفع نسبة الكوليسترول الجيد وبالتالي يساعد في وقاية الشرايين من الإنسداد وأيضا يساعد في وقاية القلب من الكثير من الأمراض.

مفيد للتخفيف من الشعور بالصداع كما يساعد في التخلص من الصداع النصفي.ويساعد في ضبط نسبة الجلوكوز في الدم عند المعدلات الطبيعية وبالتالي يعمل عمل الإنسولين ونتيجة لذلك يقل إفراز هرمون الإنسولين.

طريقة استخدام الفلفل الحار في الرجيم .,,
طريقة استخدام الفلفل الحار في الرجيم .,,

يحتوي على مادة الكابسيسين والتي تعطي للفلفل الحار الطعم المميز له، وتعمل هذه المادة على رفع درجة حرارة الجسم وزيادة معدل ضربات القلب وبالتالي زيادة الطاقة بصورة كبيرة، كما تساعد في التقليل من الرغبة في أكل الأطعمة التي تحتوي على السكر وأيضا التي تحتوي على الملح بكمات كبيرة وتقلل الرغبة في الأطعمة الدسمة أيضا، وبالتالي فهي تساعد في تنشيط الحرق وتقليل الرغبة في الأكل وبالتالي إنقاص الوزن.

يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات الهامة لصحة الجسم وبالتالي يساعد في تعويض الجسم عما يفقده عند إتباع حمية حيث يحتوي على الحديد وفيتامين أ وفيتامين ج.

يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تعمل على التخلص من الخلايا الحرة ومنع إنتشارها، وبالتالي يساعد في الوقاية من الأمراض السرطانية، وأيضا يعمل على رفع كفائة الجهاز المناعي ويزيد من قدرته في حماية الجسم من الأمراض ومن العدوى المختلفة.

طريقة استخدام الفلفل الحار في الرجيم ,,,
طريقة استخدام الفلفل الحار في الرجيم ,,,

يحتوي على نسبة عالية من الأوميجا 3 والتي تعد من مضادات الأكسدة الهامة وأيضا تساعد في تنشيط خلايا المخ وتقوية القدرة على التركيز وتنشيط الذاكرة.ويساعد في علاج مشاكل الأنف حيث يخفف من أعراض إلتهاب الجيوب الأنفية.

يساعد في إمداد الجسم بالطاقة وبالتالي الشعور بالنشاط والرغبة في ممارسة الرياضة مما يساعد في حرق الدهون المتراكمة في الجسم.

يعمل على تنشيط الدورة الدموية كما يسرع من عملية هضم الطعام وإمداد الجسم بالطاقة، وأيضا يساعد في تعزيز حرق الجسم للدهون المتراكمة في الجسم.

يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تعمل على ملئ المعدة وتعزيز الشعور بالشبع لفترات أطول، بالإضافة لكونه له تأثير قوي على الغدة الدرقية المسؤلة عن إفراز هرمون الأدرينالين وهرمون الدوبامين، وكلاهما مسئولان عن الشعور بالجوع والشبع، وبالتالي يؤثر فيهما حتى يشعر الشخص بالشبع لفترة طويلة.

يحتوي على مواد تساعد في الشعور السريع بالشبع ولفترة طويلة من الوقت، وبالتالي سوف تتجنب تناول الطعام بين الوجبات وبالتالي تقليل السعرات الحرارية التي تدخل الجسم والمساعدة على إنقاص الوزن.

فيديو مفترح عن استخدام الفلفل الحار في الرجيم :

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله