طريقة استخدام الكركم للتخلص من الهالات السوداء

طريقة استخدام الكركم للتخلص من الهالات السوداء

يعتبر الكركم من الأشياء الجيدة في علاج الهالات السوداء،التي تظهر بسبب الكثير من الأشياء التي يفعلها الانسان مثل، الاجهاد وقلة النوم، والسموم البيئية وغيرها من المشاكل التي نواجها في اليوم.لذا يجب أن تعلمي عزيزتي أن  هناك الكثير من المكونات الطبيعية التي تساعد في تحسين لون البشرة تحت العين والتخلص من الهالات السوداء بشكل دائم.

خاصة وأن البشرة الموجودة تحت العين حساسة ورقيقة، والتي تتأثر كثيرا الاوعية الدموية الموجودة بها وتظهر بلون غامق تحت العين، ويستعمل الكثيرون بعض الكريمات الكيميائية .

ولكننا جئنا إليكي اليوم بأفضل الطرق التي تساعدك على التخلص من الهالات السوداء بالكركم .

استخدام الكركم للهالات السوداء:

1-عصير الأناناس والكركم :

يمكن خلط ملعقتين من الكركم مع ثلاث ملاعق من عصير الأناناس ووضعها على جلد نظيف تحت العين، ويتم تركه لمدة عشرين دقيقة ثم يتم شطفه بالماء وتركه ليجف، يمكن تكرارها ثلاث مرات في الأسبوع.

خاصة وأن الأناناس يحتوي على العديد من الفيتامينات، والأحماض الأمينية، والمعادن، ومضادات الأكسدة، فمضادات الأكسدة الموجودة في الأناناس لا توقف الجذور الحرة فقط، بل وتساعد في منع إتلاف خلايا الجلد، ناهيك عن دورها في في تحسين تركيب الكولاجين الضروري للحفاظ على صحة ومرونة البشرة، كما أن محتوى الأناناس من الماء يساعد في الحصول على بشرة ناعمة ورطبة، إضافة لدور العناصر الغذائية الأخرى التي تلعب دوراً رئيسياً في جعل البشرة صحية.

طريقة استخدام الكركم للتخلص من الهالات السوداء
طريقة استخدام الكركم للتخلص من الهالات السوداء

2-النعناع والكركم :

وضع بعض أوراق النعناع في الخلاط، ثم استخدام قطعة من القطن لاستخراج العصير، ثم يخلط عصير النعناع مع ملعقة صغيرة من الكركم، ونضعه تحت العين لمدة عشرون دقيقة، ثم يتم شطفه بالماء البارد ويترك حتى يجف، ونكرر تلك العملية ثلاث مرات في الأسبوع.

وهنا يظهر فائدة المزج بين الكركم والنعناع حيث يعمل النعناع على  صحة البشرة وصفائها، ويخفي عيوبَها. يهدّئها ويبردها ويقلل من هيجانها، ويخفف من احمرار الجلد. يلينها وينعشها ويزيدها نعومة. يفتح لونها، ويزيل الهالات السوداء تحت العينين ويقلل من انتفاخها. يطهرها وينظفها.

3-الحليب والكركم :

وضع ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقتين من الحليب ووضعها على الجلد النظيف تحت العين لمدة عشرون دقيقة، ثم يتم شطفها بالماء البارد وتترك لتجف بشكل طبيعي، يمكن تكرارها ثلاث مرات في الأسبوع.

طريقة استخدام الكركم للتخلص من الهالات السوداء
طريقة استخدام الكركم للتخلص من الهالات السوداء

4-عصير البرتقال والكركم ودقيق العدس :

خلط ملعقة صغيرة من كل من الكركم ودقيق العدس البرتقالي وعصير الليمون الطازج وطماطم البورية، ثم يتم وضعه على الجلد النظيف تحت العين لمدة عشرين دقيقة، ومن بعد يتم شطفه بالماء البارد وتركه ليجف، كما يمكن تكرارها يوميا.

فوائد الكركم الصحية :

يحتوى الكركم على مواد مضادة للأكسدة ومضادة للفيروسات وللجراثيم وللفطريات، بالإضافة لاحتوائه على خصائص مضادة للسرطان والمواد المضادة للالتهابات لذلك هو يستخدم كعامل مطهر للجروح والحروق ومسكن للآلام ومفيد لعلاج التهابات المفاصل.

يعمل الكركم على ازالة السموم من الجسم حيث يستطيع من خلال زيادة إنتاج الإنزيمات الحيوية  التى تؤدى إلى إزالة سموم فى الجسم الأمر الذى يؤدى إلى محاربة أمراض الكبد وتحسين الدورة الدموية

طريقة استخدام الكركم للتخلص من الهالات السوداء
طريقة استخدام الكركم للتخلص من الهالات السوداء

يعمل الكركم أيضاً على إزالة تراكم المواد الدهنية فى الدماغ وتحسين تدفق الأكسجين مما يساعد على تحسين صحة الدماغ والذاكرة .

أثبتت العديد من الدراسات أن الكركم يحتوى على مواد مضادة للأكسدة تساعد على تقليل مقاومة الأنسولين وتخفيف مستويات في الدم،الأمر الذى يمنع حدوث مرض السكري من النوع الثاني.

 

فيديو مقترح :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله