طريقة استخدام جل الصبار للعلاقة الحميمة

طريقة استخدام جل الصبار للعلاقة الحميمة

جل الصبار أحد المنتجات الطبيعية التي تستخدم في علاج العديد من الأمراض والمشاكل الصحية ويتم استخراجه من نبات الصبار ويعرف باسم ” الألوفيرا “ ،كما أن له العديد من الإستخدامات وذلك لإحتوائه على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن .

وقد أشارت العديد من الإبحاث حول فوائد جل الصبار على مختلف مناطق الجسم مثل البشرة والشعر والجماع وهذا ما سنعرضه بالتفصيل :

جل , الصبار
جل , الصبار

فوائد جل الصبار للجماع :

1-يقلل جل الصبار من الآم المصاحبة للعلاقة الحميمة والتي قد تحدث لبعض الحالات .

2- يحمى جل الصبار المرأة من الإصابة بالإلتهابات المهبلية والتي قد تنزعج من انتقال البكتريا والميكروبات أثناء عملية الجماع .

3-جل الصبار يمتاز باللزوجة الذي يمكن أن يستخدم كبديل لبعض كريمات المستخدمة للجماع والتي يمكن أن تستخدم قبل الجماع لتسهيل عملية الإيلاج .

جل , الصبار , والجماع
جل , الصبار , والجماع

فوائد جل الصبار للبشرة :

يعمل الصبار على تجديد خلايا البشرة وعلاج حروق الشمس ،فهو يعمل كمهدئ من آثار الصدفية على الوجه ،ويحارب جل الصبار تجاعيد وخطوط البشرة، فهو مناسب جداً للبشرة الحساسة خاصة إذا كان الجلد يعاني من ظهور الطفح الجلدي ،ويمكن استخدامه كمنظف للبشرة.

وذلك بعد إضافة مقدار مناسب من السكر البني مع ملعقتين من جل الصبار ومطحون الشوفان وتمزج جيداً وتوضع على البشرة لإزالة الخلايا الميتة، أو تنعيم الكوعين والكعبين بعد تدليكهما جيداً قبل الاستحمام ،ويساعد جل الصبار على منح البشرة نضارة خاصة عندما يضاف إليه شرائح من الخيار قبل النوم مباشرة ثم يشطف بالماء الدافئ، للحصول على بشرة مشرقة ومتألقة .

وقد يستغل جل الصبار في حلاقة الذقن بعد خلط نصف كوب منه مع زيت اللوز الحلو مع مقدار مناسب من الماء الدافئ ،ويدهن به الذقن قبل الحلاقة وفي أحيان كثيرة يستخدم بديل الكريمات لتنعيم البشرة .

فوائد , جل الصبار , للبشرة
فوائد , جل الصبار , للبشرة

القيمة الغذائية لجل الصبار :

يحتوى الصبار على العديد من الفيتامينات اللازمة لصحة الجسم مثل فيتامين أ الهام لصحة العيون إلى جانب مضادات الأكسدة التي تعمل على امتصاص السموم والقضاء على الالتهابات ،كما يعمل جل الصبار على محاربة فقر الدم لإحتوائه على بعض المعادن التي تساعد في تقليل الآم المفاصل .

الفوائد الصحية لجل الصبار :

ينشط جل الصبار عمليات الأيض في الجسم ،ويعالج قرحة المعدة ويدعم صحة العظام ،ويقلل من فرة الإصابة بمرض السرطان، وينظم مستويات السكر في الدم ويعزز من صحة الجلد والبشرة ويلعب دوراً قوياً في التخلص من الأرق .

ماسكات طبيعية بجل الصبار :

1- جل الصبار مع عصير العنب والتفاح :

يساعد هذا الماسك في التخفيف من عيوب البشرة مثل البقع الداكنة أو آثار الحبوب حيث تهرس قطعة من التفاح المسلوق ،ويمزج معها قليل من عصير العنب وجل الصبار ،ويوضع على البشرة لمدة20 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد، فهو يعمل على تنظيف البشرة من الشوائب .

2- جل الصبار وزيت اللوز :

يعتبر هذا الماسك مناسب جداً للبشرة الجافة ،فهو يعمل على ترطيب وتنعيم البشرة عن طريق خلط ملعقة صغيرة من جل الصبار مع زيت اللوز، وتوضع على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء.

3-ماسك الصبار مع العسل والليمون :

تساعد هذه الوصفة على التخلص من آثار الحبوب على البشرة ،وذلك من خلال خلط ملعقة من جل الصبار مع نصف كوب من عصير الليمون مع ملعقة من العسل الأبيض ،وتوضع على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم تفرك البشرة جيداً ويغسل بالماء الدافئ .

ماسكات الصبار, والليمون
ماسكات الصبار, والليمون

فيديو مقترح عن فوائد الصبار :

 

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله