طريقة استخدام خل التفاح لعلاج التهاب الحلق

طريقة استخدام خل التفاح لعلاج التهاب الحلق

التهاب الحلق من الامور المزعجة جداً خاصة حينما يصاحب ذلك ألم شديد ، وهنا ياتي دور خل التفاح الذي استخدم في العديد من الأغراض المنزلية خاصة في الطبخ ولكن هنا دور خل التفاح مختلف في علاج التهاب الحلق والبرد .

ومن الجدير بالذكر أن خل التفاح ليس سوى عصير تفاح مخمر. فعند إضافة الخميرة إلى عصير التفاح يحول سكر الفاكهة إلى كحول ، ثم يتم تحويله إلى حمض أسيتيك بواسطة البكتيريا. ومن هنا نحصل على  الخل من عصير التفاح. وبذلك يكون علاج فعال مختلف الحالات الطبية ، بما في ذلك التهاب الحلق.

كما أن المواد الحمضية في خل التفاح لها القدرة على توازن درجة الحموضة في  أنسجة الجسم  بما يمنع نمو وانتشار البكتيريا في الحلق.بما يساعد بشكل كبير في مكافحة الجراثيم المعدية والبكتريا ، كما يعزز خل التفاح مناعة الجسم عن طريق زيادة عدد خلايا الدم البيضاء يستخدم خل التفاح لفترة طويلة لتخفيف البلغم وتسهيل التنفس .

طريقة استخدام خل التفاح لعلاج التهاب الحلق
طريقة استخدام خل التفاح لعلاج التهاب الحلق

طريقة استخدام خل التفاح لعلاج التهاب الحلق :

احضري 1 ملعقة طعام من خل التفاح،1 كوب من الماء الدافئ. ثم إضافة خل التفاح إلى كوب من الماء ويمزج جيداً ويستخدم للغرغرة لعدة مرات
ويمتاز خل التفاح بالخصائص الحمضية والبكتيريا  جنبا إلى جنب للقضاء على التهاب الحلق والعدوى التي تسببها.

خل التفاح والقرفة :

احضري 1 ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، ملعقة صغيرة من العسل ،1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون، 1 كوب من الماء الدافئ

اخلطي ملعقة شاي من خل التفاح ومسحوق القرفة والعسل وعصير الليمون مع كوب من الماء الدافئ.ويمكنك تناوله كمشروب أو الغرغرة
ويفضل عمل ذلك من مرتين إلى ثلاثة مرات .

جديراً بالذكر أن هذا المشروب من القرفة وخل التفاح  يحتوي على الخصائص المضادة للميكروبات وللالتهابات أن تساعدك على علاج التهاب الحلق والتخلص من أعراضه بشكل طبيعي. إلى جانب وجود  العسل وعصير الليمون الذي يسرع من الشفاء .

طريقة استخدام خل التفاح لعلاج التهاب الحلق
طريقة استخدام خل التفاح لعلاج التهاب الحلق

خل التفاح والعسل :

نحضر ملعقتان كبيرتان من خل التفاح،ملعقتان كبيرتان من العسل، 1 كوب من الماء الدافئ

مزيج خل التفاح والعسل في كوب من الماء الدافئ.وتناوله يومياً .فإن التفاعل الكبير بين العسل وخل التفاح يساعد بشكل كبير في التخلص من المواد المضادة للبكتريا والمسببة لإلتهاب الحلق .

خل التفاح وصودا الخبز :

احضري 1 ملعقة طعام من خل التفاح،1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز،1 كوب من الماء الدافئ.

إضافة خل التفاح وصودا الخبز إلى كوب من الماء الدافئ. ثم يمزج جيداً ويستخدم للغرغرة لعدة مرات يومياً .حيث يتفاعل ثودا الخبز مع خل التفاح للتخلص من البكتريا المسببة لإلتهاب الحلق .

فوائد خل التفاح للإنسان :

تحدثت د.سمر العمريطي  أخصائية التغذية ببرنامج كلام من القلب على قناة الحياة الفضائية ، عن فوائد خل التفاح واستخداماته المتعددة ليس فقط في علاج التهاب الحلق ولكن أيضاً في خفض نسبة الكوليسترول في الجسم وذلك بإضفة ملعقة من زيت الزيتون مع خل التفاح يومياً سوف تلاحظ انخفاض كبير في مستوى الكوليسترول .ويعالج أيضاً التهاب البول وذلك بوضع ملعقة من خل التفاح مع قليل من الماء الدافئ ويتناول صباحاً ومساءاً .

طريقة استخدام خل التفاح لعلاج التهاب الحلق
طريقة استخدام خل التفاح لعلاج التهاب الحلق

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله