طريقة استخدام زيت الخروع لتنظيف البشرة

طريقة استخدام زيت الخروع لتنظيف البشرة

زيت الخروع  يعد  مستحضرًا طبيعيًا يتناسب مع أنواع البشرة كلها و يمنحكِ نتائج إيجابية و يخلصكِ من المشكلات التي تصيبها ،ولزيت الخروع استخدامات عديدة منها :

طريقة استخدام زيت الخروع لتنظيف البشرة :

زيت الخروع وتحسين الدورة الدموية :

يمنح زيت الخروع جلدكِ أيضًا النضارة و لذلك دلكِ جلدكِ قبل أن تستحمي به مرة في الأسبوع و دلكِ به يديكِ و قدميكِ قبل أن تنامي.

حيث يقوم بتحسين الدورة الدموية و تدفق الدم مما يجعل الجلد يحصل على الأكسجين و المواد الغذائية بشكل أفضل فيمنع ظهور علامات الشيخوخة و يكافح علامات التقدم في العمر و لذلك قومي بدهن وجهكِ بكمية قليلة منه قبل أن تنامي ثم اغسلي وجهكِ بالماء في الصباح كي تزيلي كافة آثاره و هذا من شأنه أن يزيل البقع الداكنة و آثار حبوب الشباب من على بشرتكِ.

زيت الخروع

زيت الخروع

زيت الخروع لتنظيف البشرة :

اعملي على تنظيف وجهكِ ثم ادهنيه بكمية مناسبة من زيت الخروع و اتركيه عليها لمدة ساعتين أو ليوم بأكمله إن أحببت ثم اغسليه بالماء الدافئ حتى يخلصكِ من آثار الحبوب و البثور و يزيل البقع بأكملها و اتبعي هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

زيت الخروع لتطهير البشرة :

يساهم زيت الخروع  في تطهير البشرة من الباكتيريا و يساعد على تحسين مظهرها و نظافتها و يكون ذلك عن طريق وضع كمية منه على قطعة من الشاش أو القماش الأبيض حتى تتشبع تمامًا ثم وضعها على الجلد و لفها جيدًا و تركها لمدة ليلة بأكملها ثم كرري الطريقة كل ليلة حتى يتم تنظيف بشرتكِ من البكتيريا و الفطريات تمامًا.

زيت الخروع
زيت الخروع

كما أنه يحتوي على حمض الريسينوليك الذي يحتوي بدوره على أحماض تريغليسيريد التي تمثل نسبة قدرها 90 % من الأحماض الدهنية الموجودة في زيت الخروع و هذه الأحماض تحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا و الفطريات.

زيت الخروع لإزالة الأوساخ :

امزجي زيت الخروع مع زيت الزيتون  بكميات متساوية ثم دلكي وجهكِ بالمزيج الناتج بلطف لمدة دقيقتين حتى تلتصق الزيوت بالأوساخ الموجدة في داخل مسامات البشرة و بعد ذلك بللي منشفة بالماء و احرصي ألا يكون ساخنًا جدًا حتى لا يحرق بشرتكِ ثم امسحي وجهكِ بها حتى يصبح نظيفًا تمامًا و خاليًا من الزيوت ثم ضعي منه قطرتين على وجهكِ و هو نظيف و وزعيها عليه حتى تمتصها بشرتكِ.

خاصة ان مزج الماء مع الزيوت و الأوساخ في البشرة كي يزيلها منها بشكل سهل، كما إنها لا يجرد البشرة من رطوبتها فيبقى عليها ناعمة و رطبة.

زيت خروع
زيت خروع

ومن الجدير بالذكر انه يمكن الاستفادة  من زيت الخروع في زيادة كثافة الرموش وطولها عن طريق تطبيقه على الرموش مع الحرص على عدم وضع كمية كبيرة من الزيت وعدم ملامستها للعيون، لأنه قد يتسبب في تهيج وانتفاخ العيون عند الاستيقاظ، وينصح بالقيام بهذه العملية يومياً قبل النوم حيث يمكن غسل الرموش صباحاً جيداً بالماء الدافئ،

وتكرار هذه العملية مدة ثلاثة إلى أربع أسابيع للحصول على النتائج المرجوة، ومن استخدامات زيت الخروع الجمالية أيضاً تنظيف البشرة من الأوساخ، كما يستعمل لإزالة بقايا المكياج بسبب خواصه الطبيعية التي تسمح له بالتغلغل في أعماق المسام وتطهيرها، ومنحها الرطوبة والتغذية المطلوبة.

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله