طريقة استخدام زيت الزيتون لفرد الشعر

طريقة استخدام زيت الزيتون لفرد الشعر

ألم تعاني يوماً من تجعد شعر وصعوبة فرده خاصة مع استخدام جميع الطرق الكيمائية التي ما تلبث إلا قليلاً ثم تعود إلى وضعها الطبيعي والتي بالتأكيد تؤثر على طبيعة المظهر الخارجي للشعر .ولكننا جئنا إليكي بحل جيد ومثالي لفرد الشعر فهو بمكون رائع يساعد في فرد الشعر بشكل طبيعي .

دعونا نتعرف على طرق فرد الشعر بمواد طبيعية :

1-حليب جوز الهند مع عصير الليمون :

حليب جوز الهند يغذي الشعر ويلينه. أنه يحتوي على الدهون المشبعة ، والتي توفر المطريات. يحتوي أيضًا على أحماض تعيد التوازن الحمضي القلوي لفروة الرأس.

الطريقة: مزيج عصير الليمون مع حليب جوز الهند الطازج. عصير الليمون له تأثير تطهير وفرد الشعر ويساعد على إضافة بريق للشعر.

طريقة استخدام زيت الزيتون لفرد الشعر
طريقة استخدام زيت الزيتون لفرد الشعر

2-الزيت الساخن :

يساعد العلاج بالزيت الساخن على فرد الشعر فيعمل على امتصاص الزيت بشكل أفضل ، مما يجعله أكثر سلاسة نعومة، الطريقة: يسخين زيت جوز الهند ويوضع على الشعر. ثم نغمس منشفة في الماء الساخن ، وأضغط على الماء وألف المنشفة الساخنة حول الرأس ، مثل العمامة. يبقيه لمدة 5 دقائق. كرر التفاف المنشفة الساخنة 3 أو 4 مرات. يغسل بشامبو خفيف. مشط مع مشط ذو أسنان واسعة. افعل هذا مرتين في الأسبوع.

يمكنك أيضاً قراءة : كيفية فرد الشعر بمواد طبيعية 

3-الحليب والعسل :

يتكون الشعر من بروتين يسمى الكيراتين. وهو متوفر بشكل كبير في الحليب  ، يحتوي الحليب أيضًا على الدهون التي تساعد على تخفيف وتنعيم الشعر. العسل هو مرطب طبيعي يضيف لمعانًا للشعر.

الطريقة: يمكن خلط ملعقة واحدة من العسل مع الحليب لتنعيم وتصويب الشعر. كما أنها تضيف تألق. يمكن وضع الخليط أيضًا في زجاجة رذاذ. رش الشعر عليه بعد الشامبو ، واتركيه لمدة دقيقتين وشطفه بالماء العادي. حتى تحصلي على طريقة طبيعية لفرد الشعر .

طريقة استخدام زيت الزيتون لفرد الشعر
طريقة استخدام زيت الزيتون لفرد الشعر

طريقة استخدام زيت الزيتون لفرد الشعر :

إن الزيوت الطبيعية التي تحتاجها أجسامنا متوفرة بشكل كبير في زيت الزيتون حيث يحتوي زيت الزيتون على فيتامين E والبيض يحتوى على الفيتامينات والمعادن إلى جانب الأحماض الدهنية فهما يساعدان بشكل كبير في فرد الشعر فقط اخلطي 2 بيضة مع زيت الزيتون ويوضع على الشعر مع تغطية الرأس بقبعة بلاستيكية .

ومن الجدير بالذكر أن زيت الزيتون مثالي  الإستخدام على شعرك. فإن إبقاء زجاجة زيت الزيتون في الحمام الخاص بك يساعدك على أن تبدو شعرك أكثر صحة وأقوى وأكثر لمعاناً. سواء كنت تستخدمه كمكيف عادي ، أو معالجة بالزيت الساخن أو كمنتج تشطيب للشعر ، فستجد أن شعرك بدأ يفرد وينعم بشكل جيد .

ومن ضمن فوائد زيت الزيتون إلى جانب قدرته على فرد الشعر فهو  يساعد على تخفيف قشرة الرأس بينما يرطب زيت الزيتون طبقة الجلد المقشر الجديدة. اخلطي كميات متساوية من زيت الزيتون وعصير الليمون والماء – يجب أن تكفي بضعة ملاعق من كل منها. قم بالتدليك في فروة رأس رطبة ، واتركيه لمدة 20 دقيقة ، وشطف وشامبو. استخدام هذا العلاج مكافحة تقشر لا يزيد عن كل أسبوع آخر.

يمكنك قراءة : كيفية استخدام زيت الزيتون لعلاج قمل الرأس 

استخدامات زيت الزيتون للمهبل 

 

طريقة استخدام زيت الزيتون لفرد الشعر
طريقة استخدام زيت الزيتون لفرد الشعر

فوائد زيت الزيتون لفرد الشعر :

يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة التي تعمل على مكافحة الجذور الحرة ومن ثم تخليص فروة الرأس من الكثير من المشاكل التي تتعرض لها.يخلص الشعر من علامات التقدم في العمر والتي من بينها الشيب المبكر. يزيد من قوة ومتانة بصيلات الشعر ويقلل من تساقط الشعر. مفيد جدا للشعر التالف فيعمل على إعادة ترميمه.يساهم في التخلص من قشرة الشعر التي تعج المسبب الرئيسي للكثير من المشاكل.يمنح الشعر المزيد من القوة واللمعان خاصة عندما يتم وضعه على الشامبو.

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله