طريقة استخدام زيت اللوز لجمال البشرة

طريقة استخدام زيت اللوز لجمال البشرة

ينقسم اللوز إلى نوعان وهما الحلو والمر حيث ينتج ثمر اللوز الحلو من نوع من الأشجار ،ويعتبر اللوز الحلو خالياً من المركبات السامة، بينما يحتوي اللوز المر على المركبات السامة ولكن ما هي أهميته زيت اللوز للبشرة هذا ما سنعرضه بالتفصيل .

زيت , اللوز, الحلو
زيت , اللوز, الحلو

فوائد اللوز الحلو للبشرة :

1-يحتوي زيت اللوز على كمية وافية من فيتامين E، والذي يعد مضاداً فعَالاً للأكسدة ويدخل في العديد من مستحضرات التجميل والبشرة، فإن استخدام زيت اللوز يحمي البشرة من أضرار التأكسد والتعرض لأشعة الشمس.

2-مكن استخدام زيت اللوز الحلو في حالات الإكزيما والصدفية فهو مرطب فعَال للبشرة ويساعد على تخفيف الحكة المصاحبة لهذه الأمراض الجلدية.

3-يستخدم زيت اللوز الحلو لإزالة بقايا المكياج والمستحضرات التجميلية عن الوجه وخصوصاً من المناطق المحيطة بالعين، حيث توضع كمية من الزيت على قطعة من القطن ويدهن على الوجه، ويترك لمدة دقيقتين تقريباً، ثم يتم مسحه بلطف عن البشرة

فوائد , زيت , اللوز ., الحلو
فوائد , زيت , اللوز ., الحلو

4-يستخدم في علاج الالتهابات الفطرية والبكتيرية للجلد. يستخدم زيت اللوز الحلو في تفتيح الوجه وحتى الجسم بشكلٍ عام وتوحيد لون البشرة إذ يساعد على إزالة البقع الداكنة منها، والتخلص من آثار حروق الشمس والتصبغات ويخفف من احمرار البشرة

5-يعتبر زيت اللوز مصدر هام  للتقليل والتخلص من الهالات السوداء المحيطة بالعينين، حيث يدلك الزيت حول المنطقة المحيطة بالعين قبل الذهاب للنوم بشكل يومي، وسيلاحظ الفرق خلال أسبوعين.

6-يستخدم زيت اللوز الحلو لإكساب البشرة والجلد النضارة والحيوية والنعومة، وهو مناسب جداً لهذه الغاية ويمكن استخدامه للأطفال أيضاً، حيث يعمل زيت اللوز الحلو على تغذية البشرة وترطيب خلاياها، ويضفي على البشرة الصفاء ويعطيها إشراقه صحية.

وذلك من خلال تدفئة الزيت وتدليك البشرة به، ويفضل عمل ذلك بعد الاستحمام لتحسين امتصاصه عبر الجلد. ويعطي زيت اللوز المر رائحة تشبه رائحة الجوز والتي يحبذها البعض، كما يمكن إضافة أي عطر آخر عليه لتغيير الرائحة.

زيت , اللوز , الحلو
زيت , اللوز , الحلو

ومن الجدير بالذكر أن زيت اللوز الحلو يستخدم في معالجة  تقصف وتساقط الشعر وجفافه. يساعد في إطالة الشعر بشكل أسرع. يعطي الشعر نعومة ولمعاناً فائقاً. يعالج قشرة الرأس. يعالج جفاف الشفاه حيث يستخدم كبديلاً عن الفازلين. يقوي الأظافر. يرطب القدمين واليدين بشكل فعال

بينما فوائد زيت اللوز المر :

يتميز زيت اللوز المر بقدرته على محاربة الالتهابات والميكروبات بأنواعها، كالبكتيريا، والفيروسات، والفطريات، وهو طارد للديدان المعوية أيضاً، كما يستخدم كخافض للحرارة ومسكن للتشنجات المعوية، وله فعالية في إدرار البول وإحداث إسهال ويستخدم خارجياً لتسكين الآلام وتخديرها.

طريقة استخدام زيت اللوز الحلو للبشرة :

1-للتخلص من الهالات السوداء حول العينين: امزجي سيدتي كمية متساوية من زيت اللوز الحلو مع الحليب المجفف حتى تتكون لديك عجينة متماسكة، ثم ضعيها على منطقة تحت العين واتركيها لمدة عشر دقائق ثم اغسليها بالماء البارد جيداً.

2-لترطيب البشرة: ضعي بضع قطراتٍ من زيت اللوز الحلو على راحة يدك، ثم وزعيها على البشرة بالكامل بعد تنظيفها وتجفيفها جيداً، اتركي الزيت حتى تمتصه البشرة.

3-لتقشير البشرة: امزجي كمية متساوية من زيت اللوز الحلو مع السكر أو الملح، ثم افركي بشرتك بلطف لمدة دقيقتين، وبعد ذلك اغسلي البشرة بالماء الدافئ جيداً.

 

طريقة , استخدام , زيت اللوز , للبشرة
طريقة , استخدام , زيت اللوز , للبشرة

 

4-لاستخدامه كغسول للبشرة: بعد تنظيف البشرة جيداً وتجفيفها ضعي بضع قطراتٍ من زيت اللوز الحلو على راحة يدك، ثم افركي البشرة كاملة بلطف دون الضغط عليها، اتركي الزيت على البشرة لمدة دقيقتين ثم نظفيها بقطعة من القماش بعد تبليلها بالماء الدافئ لمدة ثلاث دقائق حتى تتفتح مسامات البشرة، بعد ذلك بللي قطعة القماش مرة أخرى بالماء الدافئ وامسحي بها البشرة.

فيديو مقترح عن طريقة استخدام زيت اللوز للبشرة :

 

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله