طريقة استخدام زيت النعام للعلاقة الحميمة

طريقة استخدام زيت النعام للعلاقة الحميمة

زيت النعام يحتوي على أوميجا 6 و3، وفيتامينات A و E، وهو فعال في علاج الروماتيزم.ويتم استخراجه من دهن النعام ويزيد نمو الشعر ويقضي على التجاعيد ويستخدم في علاج الحروق والاكزيما، ويعتبر من أفضل الزيوت المستخدمة في علاج العديد من المشاكل التي يعاني منها البعض كألم العضلات، والمفاصل.

بالإضافة إلى مساهمته في علاج مشاكل الشعر المختلفة بشكل كبير وفعال،وذلك لاحتوائه على العديد من الأحماض الدهنية التي تساعد في تغذية فروة الرأس وحمايتها من التلف.

زيت , النعام
زيت , النعام

فوائد زيت النعام :

1-يعتبر زيت النعام معالجاً للروماتيزم، حيث إن له فعالية كبيرة في تخفيف الآلم، وهو أيضاً معالج لالتهاب المفاصل ،بحيث يرخي أعصاب المفصل ويسكن الآلم المتواجد في العظم، لأنه يخفف من صلابة المفصل ويزيد الحرارة على العظام.

2-زيت النعام لا يسد مسام الجلد عند الدهان نظراً لنفوذيته الكبيرة، و يعتبر مسكناً للألم مما يعطي للمريض القدرة على الحركة والقيام بجميع نشاطاته بشكل شبه طبيعي، لذلك فهو يعتبر الحل السحري في معالجة الالتهابات المفصلية.

3-يساعد زيت النعام على التئام الجروح، وعلاج جفاف البشرة والحد من تساقط الشعر.

فوائد , زيت , النعام
فوائد , زيت , النعام

4-زيت النعام له القدرة في تحفيز نمو الخلايا الجلدية، وهو يقوم على ترخية عضلات الجسم بسرعه كبيرة، ويستخدم في تسريع نمو خلايا الشعر ويقوي الأظافر ويعالج حروق الشمس.

5-يساعد على توصيل الدم لكل الأوعية الدموية، ممايقلل من آلام المفاصل والعظام، كما أنه يحسن من حرقة المفاصل في وقت سريع، وهو يعتبر مسكناً للآلام.

6-زيت النعام أفضل المنشطات الجنسية الطبيعية التي تعمل على زيادة عدد الحيوانات المنوية للرجل وزيادة الإفرازات عند المرأة، كما يعمل على علاج مشكلة جفاف المهبل، ما يساعد في تفعيل الرغبة الجنسية.

طريقة استخدام زيت النعام للعلاقة الحميمة :

يوضع مقدار مناسب من زيت النعام بما يقدر 25 جراماُ في إناء ويوضع على النار ،ويضاف له قليل من خليط زيوت الكافور والنعناع ،والزيتون، والسمسم، والزعتر، والكرفس، والقرنفل ،ويترك لمدة 5 دقائق على نار هادئة ويترك حتي يبرد ثم يدهن به على العضو الذكري، ويفضل قبل الجماع بنصف ساعة .

طريقة , استخدام , زيت , النعام , للعلاقة , الحميمة
طريقة , استخدام , زيت , النعام , للعلاقة , الحميمة

ومن الجدير بالذكر أن زيت النعام يعمل أيضاً على علاج ضعف الانتصاب لفعالية الزيوت التي يتوفر عليها في تنشيط الدورة الدموية وتوصيل الدم إلى العضو الذكري مما يخلص من مشكلة ضعف الانتصاب، كما يعد علاجاً فعالاً في التخلص من مشكلة سرعة القذف أيضاً لهذا يدخل في العديد من الاستخدامات العلاجية الطبية المهتمة بالصحة الجنسية.

أهمية زيت النعام للشعر :

كما يستخدم زيت النعام في علاج تشاقط الشعر بشكل كبير فقد أثبتت العديد من الأبحاث قدرته العالية في معالجة مشاكل الشعر نظراً لإحتوائه على العديد الأحماض الدهنية التي تخترق جذور الشعر وتساعد على تغذيتها لتصبح الشعرة أكثر سمكاً، ونظراً لخواصه المرطبة فإن زيت النعام يساعد على ترطيب الشعر الجاف وإعطائه لمعة رائعة وحمايته من التقصف.

أهمية , زيت , , النعام , للشعر
أهمية , زيت , , النعام , للشعر

وصفات زيت النعام للشعر :

1-يعد خليط زيت الجوجوبا وزيت النعام من أفضل الوصفات لفرد الشعر المجعد وتنعيمه كل ما عليكِ فعله هو خلط مقادير متساوية من زيت النعام وزيت الجوجوبا وتدفئة الخليط قبل الاستخدام ثم ضعي القليل من الخليط على الشعر المبلل ومشطيه كالمعتاد وتكرر العملية مرتين في الإسبوع.

2-لعلاج شيب الشعر المبكر اخلطي مقادير متساوية من زيت نبات الأملا وزيت النعام واستخدمي الخليط في دهان الشعر 3 مرات في الأسبوع حتى اختفاء الشعيرات الرمادية تماماً.

وصفات , زيت النعام , للشعر
وصفات , زيت النعام , للشعر

3-لتكثيف الشعر الخفيف والقضاء على تساقط الشعر تخلط مقادير متساوية من زيت النعام، زيت الخروع، زيت اللوز الحلو، زيت جوز الهند في حمام مائي ساخن حتى تمام امتزاج الزيوت وتحفظ في زجاجة نظيفة وتوضع في الثلاجة.

وتستخدم في عمل حمام زيت مرة في الأسبوع حيث يقسم الشعر إلى خصل ويدهن خليط الزيوت على الشعر وفروة الرأس مع التدليك بأطراف الأصابع لمدة 10 دقائق ويترك لمدة ساعة مع تغطية الشعر ثم يشطف بالماء والشامبو.

فيديو مقترح عن زيت النعام :

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله