طريقة استخدام زيت جوز الهند لتطويل الشعر

طريقة استخدام زيت جوز الهند لتطويل الشعر

يتميز زيت جوز الهند  باحتوائه على نسبة مرتفعة من الفيتامينات والعناصر الغذائية، كما يمكن استخدامه في الطهي، أو في صناعة الكريمات والعطور المختلفة ومن أحد أكثر أنواع الزيوت استخداماً على مستوى العالم، ويتم استخراجه من نبات النارجيل أو جوز الهند يدخل في صناعة الماسكات المخصصة للبشرة والشعر، وسنعرض لكم اليوم  فوائد زين جوز الهند لتطويل الشعر.

زيت , جوز , الهند
زيت , جوز , الهند

وصفات تطويل الشعر بزيت جوز الهند :

1-زيت جوز الهند والعسل:

وضع ثماني ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند، وملعقتين صغيرتين من كل من: زيت الزيتون، والعسل في قدر على النار، والتحريك لمدة دقيقة، ثم رفع الخليط عن النار، ويوضع على الشعر، وتدليكه من جذوره حتى أطرافه، ثم تغطيته بقبعة بلاستيكية، وتركه لمدة ستين دقيقة، ويفضل تكرار العملية مرة أسبوعياً.

زيت , جوز , الهند , مع , العسل
زيت , جوز , الهند , مع , العسل

2- زيت جوز الهند وزيت الزيتون:

خلط ربع كوب من كل من: زيت جوز الهند، وزيت الزيتون في وعاء، ثم إدخال الخليط إلى الميكرويف وتركه لعدة دقائق، ثم إخراجه وتركه حتى يبرد، ثم تقسيم الشعر إلى عدة أقسام، ويوضع  الخليط على الشعر، ولفه على شكل كعكة، وتركه لمدة ستين دقيقة على الأقل، وللحصول على النتيجة المرغوبة يفضل تكرار الخليط مرتين أسبوعياً.

زيت , جوز , الهند , مع , زيت , الزيتون
زيت , جوز , الهند , مع , زيت , الزيتون

3- عصير الليمون وزيت جوز الهند:

خلط نصف كوب من كل من: زيت جوز الهند، وعصير الليمون في وعاء، ثم إدخال الخليط إلى الثلاجة لمدة ساعتين أو حتى يتكون على وجهه طبقة، ثم تطبيق الخليط على الشعر، وتدليكه لمدة خمس دقائق، ثم تغطيته بقبعة بلاستيكية، وتركه لمدة نصف ساعة أو ساعة.

4- زيت جوز الهند والكاري:

خلط فنجان صغيرة من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من الكاري المطحون في قدر على النار، ثم رفعه وتركه حتى يبرد، ثم تصفيته للحصول على خليط ناعم، ثم تطبيقه على الشعر، وتركه لمدة ربع ساعة على الأقل.

5- زيت جوز الهند:

توضع  كمية كافية من زيت جوز الهند على الشعر، من جذوره حتى الأطراف، ثم ربطه على شكل كعكة، ثم تغطيته بقبعة بلاستيكية، وتركه لمدة أربع ساعات على الأقل، ويفضل تكرار الخليط مرة أسبوعياً على الأقل.

وصفات زيت جوز الهند للشعر الجاف :

1-توضع 4 ملاعق كبيرة من حليب أو زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت الخروع، ويوضع  على النار لتدفئته قليلاً، من ويدلك الشعر وفروة الرأس بالمزيج، ثم ارتدوا غطاء الاستحمام البلاستيكي.ويترك الخليط على الشعر لمدة ساعة، ثم يغسل بالشامبو. كرروا هذه الخلطة مرة في الأسبوع.

زيت , جوز , الهند , للشعر , الجاف
زيت , جوز , الهند , للشعر , الجاف

2-يوضع  كوباً من زيت جوز الهند في زجاجة ثم إضافة ربع كوب من عصير الليمون، ويمزج الخليط جيداً ثم يوضع في الثلاجة لمدة 3 ساعات. ومن ثم يوضع  المزيج على الشعر. ويغطى جيداً  ويترك لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر. وتكرر هذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع للحصول على شعر ناعم كالحرير.

طريقة استخدام زيت جوز الهند :

1-دهن القليل من زيت جوز الهند على الشعر قبل الاستحمام يغنينا عن استخدام البلسم الكيميائي.

2- في حالة إذا كان الشعر كثير الخشونة، يمكننا أن نقوم بتسخين كمية قليلة من زيت جوز الهند، وذلك بفركه بين أيدينا، ثم ندهنه على فروة الرأس لدقائق قليلة، وهذا يعطي الشعر نعومة وجمال.

3- لتنعيم الشعر والتخلص من التجعد، نستعمل زيت جوز الهندحيث ندلك به الأطراف يومياً، لنتخلص من الأطراف المجعدة وذلك لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن التي تغذي الشعر.

4- لسهولة تمشيط الشعر وتصفيفه ندهن الشعر بزيت جوز الهند، ونلف الشعر على شكل كعكة لمدة نصف ساعة. للتخلص من القشرة، ندلك الشعر بزيت جوز الهند مدة لا تقل عن العشر دقائق، ثم نغسله بالشامبو المناسب له .

فوائد زيت جوز الهند :

1– القضاء على قشرة الرأس، وذلك عن طريق دهن الشعر بزيت جوز الهند ليصل إلى جذوره لمدة ربع ساعة، ثم الاستحمام جيداً بالشامبو.

2- يعطي الشعر رطوبة، حيث يمتصه الشعر جيداً فيرطبه ويحميه من التقصف وهذا يساعد على تطويل الشعر أيضاً. استعماله قبل السشوار، يقي الشعر من حرارة السشوار المرتفعة. زيت جوز الهند مكون طبيعي يحتوي على الفيتامينات الضرورية والصحية للشعر.

3- زيت جوز الهند من أبرز الزيوت التي أثبت العلماء أنها تساعد على تنعيم الشعر، فهو يدهن على الشعر ليصل إلى جذوره للحصول على شعر ناعم وجذاب.

فوائد , زيت , جوز , الهند
فوائد , زيت , جوز , الهند

4- يزيد الشعر كثافة ونضارة، فزيت جوز الهند يعمل على تدفق الدم إلى فروة الرأس، وبذلك تزداد بويصلات الشعر قوة فتصبح كثيفة ويزداد نموها أسرع.

فيديو مقترح عن طريقة استخدام زيت جوز الهند لتطويل الشعر :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله