وصفات زيت جوز الهند لتنعيم الشعر

وصفات زيت جوز الهند لتنعيم الشعر

يعتبر زيت جوز الهند من أكثر الزيوت الطبيعية المفيدة لجسم الانسان، وذلك نظراً لفوائده المتعددة من الجانب الصحي والجانب التجميلي أيضاً، ويستخدم زيت جوز الهند لترطيب البشرة وتنعيمها، وليس هذا فقط بل إن له العديد من الفوائد الرائعة للشعر أيضاً، وفيما يلي سنتعرف على فوائد زيت جوز وطريقة استخدامه لتنعيم الشعر.

فوائد زيت جوز الهند لتنعيم الشعر:
1- قومي بتسخين زيت جوز الهند جيداً، ثم دلّكي به فروة الرأس لمدة خمس دقائق، وهذه الوصفة تساعد على تنعيم الشعر والتخلص من تجعد الشعر.

2- يمكن استخدام زيت جوز الهند كبديل للبلسم مما يعمل على تنعيم الشعر، قومي بتدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند، ثم لفّي الشعر واتركيه لمدة نصف ساعة على الأقل.

3- يعالج زيت جوز الهند الكثير من المشاكل، ومنها مشكلة القشرة التي تصيب فروة الرأس، وللتخلص من القشرة قومي بتدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند، واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم يشطف بالماء والشامبو.

4- يعمل زيت جوز الهند على ترطيب، وذلك من خلال احتوائه على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن المفيدة، ولذلك ينصح بتدليك أطراف الشعر بزيت جوز الهند يومياً، وذلك للحصول على شعر أكثر نعومة.

5- يمكن استخدام زيت جوز الهند كبديل للجل، وهو بديل صحي لأنه يحتوي على مواد طبيعية على عكس جل الشعر الذي يحتوي على مواد كيميائية ضارة.

وصفات منزلية لتنعيم الشعر بزيت جوز الهند

1- زيت جوز الهند وعسل النحل:
اخلطي 4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، 1 ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي، واخلطي المكونات معاً ثم ضعيها على النار قليلاً حتى يتم تدفئتها، ثم ابدئي بتدليك فروة الرأس بها جيداً، وغطي رأسك بقبعة من البلاستيك، واتكري الخلطة على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة.، ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو.

2- زيت جوز الهند وعصير الليمون
اخلطي كوب صغير من زيت جوز الهند مع ربع كوب من عصير الليمون، ثم ضعيهم غي زجاجة من الزجاج، واتركي الخليط في الثلاجة لمدة لا تقل عن 3 ساعات، ثم اخرجي الزجاجة من الثلاجة ورجّيها جيداً.

ضعي الخليط السابق على فروة الرأس وغطي الرأس بقبعة من البلاستيك واتركيه على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة، ثم اغسلي الشعر بعدها، ككري العملية السابقة مرة أسبوعياً ولاحظي النتائج.

3- زيت جوز الهند والموز
اخلطي كل من 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، 2 ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي، ثلاثة أنصاف موز مهروس، واخلطي المكونات السابقة حتى تتكون لديك عجينة متماسكة، ثم ضعي الخليط على الشعر لمدة 1 دقيقة، واغسلي الشعر بالماء الدافئ والشامبو.

وصفات أخرى لتنعيم الشعر:
1- خل التفاح والماء
يساعد الخل على التخلص من تجعيد الشعر، كما أنه علاج فعّال لقشرة الشعر.
اخلطي ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كوب من الماء، ثم ضعي الخليط على فروة الرأس ودلكي فروة الرأس بطف لمدة ربع ساعة.

2- البيض والماء
يعمل البيض على استعادة حيوية الشعر، والتخلص من الشعر التالف.
ضعي حبة بيض في إناء صغير واضيفي إليه القليل من الماء، ثم ضعي الخليط على الشعر واغسليه بالماء الدافئ.

3- الأفوكادو وزيت جوز الهند
اهرسي ثمرة من الأفوكادو، واضيفي إليها ملعقتين من زيت جوز الهند حتى يمتزج الخليط، ثم ضعي الخليط على الشعر واتركيه لمدة نصف ساعة، واغسلي الشعر بالماء الدافئ والشامبو.

4- الموز وزيت جوز الهند
ضعي ثمرة مهروسة من الموز مع ملعقتين من زيت الزيتون، اخلطي المكونات جيداً، ثم ضعي الخليط على الشعر، واتركيه لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم يشطف الشعر بالشامبو والماء.

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله