طريقة استخدام عصير البصل لنمو الشعر

طريقة استخدام عصير البصل لنمو الشعر

لنمو الشعر  مشاكل كثيرة وكل فتاة وإمرأة تبحث عن كل الطرق اللازمة لنمو الشعر بشكل صحي وهنا يأتي دور عصير البصل قد يكون أمراً غريباً ولكنه فعال بشكل كبير ولكن ما هو طريقة استخدامه وفوائدة فعصير البصل من المواد المحفزة والفعالة لنمو الشعر ،يعد استخدام عصير البصل طريقة مؤكدة لزيادة نمو الشعر .

وعصير البصل يساعد على تحسين نمو الشعر عن طريق رفع مستوى مضاد إنزيم مضادات الأكسدة. فهو يساعد على تغذية بصيلات الشعر كما أنه غني بالكبريت اللازم لتجديد بصيلات شعرك وتقليل كسرة الشعر ويحتوي أيضاً على المواد المضادة للاكسدة التي تؤخر ظهور الشيب المبكر
ويحتوي عصير البصل على مواد مضادة للبكتيريا بما تحافظ على فروة رأسك صحية وخالية من العدوى ، كما يعزز نمو الشعر والتخلص من  قشرة الرأس.ويحفز أيضاً عصير البصل فروة الشعر ويحسن الدورة الدموية بما يحفز نمو الشعر .

طريقة استخدم عصير البصل لنمو الشعر :

احضري قطعة قطن مع ملعقة كبيرة من عصير البصل .

اغمسي القطن في عصير البصل حتى تتشبع تماماً ومرريها على فروة الرأس مع التدليك برفق لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي شعرك جيداً
ومن الجدير بالذكر أن عصير البصل يساعد على تحفيز فروة رأسك وتغذيتها وتعزيز الدورة الدموية. كما يعالج مشاكل  فروة الرأس مع ضمان نمو شعرك بشكل أسرع .

طريقة استخدام عصير البصل لنمو الشعر
طريقة استخدام عصير البصل لنمو الشعر

زيت جوز الهند وعصير البصل لنمو الشعر :

احضري 2 ملعقة طعام عصير بصل ،2 ملعقة طعام زيت جوز الهند، 5 قطرات زيت شجرة الشاي.

تمزج جميع المكونات جيداً ثم تدهن بها فروة الشعر ويترك لمدة نصف ساعة ويغسل الشعر جيداً للحصول على النتائج المطلوبة .فحينما يتفاعل زيت جوز الهند مع عصير البصل  يساعد على تغذية فروة الشعر ويزيد من فاعليته.

زيت الزيتون مع عصير البصل لنمو الشعر :

نحضر  3 ملعقة طعام عصير بصل،1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

امزجي كل المكونات جيداً وضعي هذا المزيج على فروة رأسك وقم بتدليك فروة رأسك برفق في حركات دائرية.ويترك  لمدة ساعتين تقريبًا.
ثم يغسل جيداً بشامبو مناسب لفروة الرأس .تمتاز هذه الوصفة بقدرتها العالية في مكافحة قشرة الرأس وتحفيز بصيلات الشعر على النمو .

طريقة استخدام عصير البصل لنمو الشعر
طريقة استخدام عصير البصل لنمو الشعر

زيت الخروع مع عصير البصل لنمو الشعر :

اخلطي زيت الخروع وعصير البصل حتى تحصل على مزيج جيد.وضعي هذا المزيج على فروة رأسك وقم بتدليك فروة رأسك برفق في حركات دائرية.ويترك الزيت لمدة ساعة تقريبًا.ثم يغسل الشعر جيداً بالشامبو .

ومن الجدير بالذكر أن زيت الخروع هو واحد من العلاجات الأكثر شعبية لتعزيز نمو الشعر. فهو يساعد على تحفيز بصيلات شعرك كما يقلل من تساقط الشعر .

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله