طريقة استخدام فيتامين سي لنزول الدورة الشهرية

طريقة استخدام فيتامين سي لنزول الدورة الشهرية

يساعد فيتامين سي على رفع مستوى هرمون الاستروجين عند السيدات، وهذا بدوره يمكن استخدامه لتحفيز الحيض وتعطيل الحمل ونزول الدم كنزيف، فإن فيتامين سي يساعد على ارتفاع مستوى هرمون الاستروجين يؤدي الى تقلصات في الرحم، والذي بدوره يبدا في النزيف، وإذا تم تناول كميات كبيرة منه فانه يمكن ان حدث اجهاض بعد بضعة أسابيع من الحمل. خاصة وإنه قد يمثل عدم نزول الدورة الشهرية القلق للعديد من النساء .ولكن ما هى طريقة استخدام فيتامين سي لنزول الدورة الشهرية .

طريقة استخدام فيتامين سي لنزول الدورة الشهرية :

تناول الجوافة كمصدر لفيتامين سي :

تحتوي الجوافة على حوالي 228 مل جرام  من فيتامين سي، ولاستخدام الجوافة كأحد العناصر القوية لفيتامين سي، قد تأكل الفاكهة كما هي او يتم عصرها، وأيضا بدل من ذلك يمكنك تناول شاي من أوراق الجوافة.خاصة وإنها تحتوي على حمض الأسكوربيك ، كما تساعد الجوافة على تعزيز الجهاز المناعي، مضادات الأكسدة هي الخطوط الرئيسية ضد انتشار الجذور الحرة في الجسم، والتي هي واحدة من الأسباب الرئيسية لأمراض خطيرة مثل السرطان وأمراض القلب. لذلك، إضافة الجوافة إلى النظام الغذائي الخاص بك يساعدك على البقاء في صحة جيدة.

طريقة استخدام فيتامين سي لنزول الدورة الشهرية

عصير التوت البري كمصدر لفيتامين سي :

ينصح بعدم تناول أكثر من لتر واحد من العصير في اليوم حتى لا يؤدي الى حدوث اثار جانبية ، كما يعتبر من المصادر الهامة لفيتامين سي يجب عليك تناول العصير الطازج بدل من المعلب الجاهز فهو يحتوي على كميات كبيرة من المحليات، فيمكنك الحصول على التوت الأحمر الصلب وغسله جيدا وعصره كما يمكنك الاحتفاظ بعصير التوت البري الطازج في الثلاجة لمدة شهرين، ويمكن الاحتفاظ به في المـجمـد في أكياس بلاستيكية محكمة الغلق لما يقارب العام ،لا تشربي أكثر من لتر واحد في اليوم، فذلك قد يسبب لك الإسهال واضطرابًا في المعدة. على المدى الطويل من الممكن أن يؤدي إلى حصوات في الكلي.

طريقة استخدام فيتامين سي لنزول الدورة الشهرية
طريقة استخدام فيتامين سي لنزول الدورة الشهرية

فوائد فيتامين سي للدورة الشهرية : 

يساعد فيتامين سي على تحفيز الجسم على إنتاج هرمون الإستروجين الذي يبني بطانة الرحم، وبالتالي فهو يسرع نزول الدم الناتج عن انسلاخ البطانة. تخفيف الآلام المصاحبة لهذه الفترة. تنظيم مواعيد الدورة الشهرية، ومواعيد التبويض، وبالتالي زيادة فرصة حدوث الحمل. محاربة التعب. تنظيم هرمونات الأنوثة، والحد من احتمالية الإصابة بتكيس المبايض.

ومن الجدير بالذكر أنه يزداد مستوى هرمون البروجستيرون في اجسام الأمهات الحوامل بشكل كبير، مما يساعد على الحفاظ على الحمل، ولكن إذا تناولت فيتامين سي بكميات كبيرة فانه يضر بتلك العملية بشكل كبير، لان فيتامين سي يخفض مستوى البروجسترون في الجسم، وهذا يتسبب في انهيار جدار الرحم وبدا نزيف حاد.

نصائح لنزول الدورة الشهرية :

اهتمى بالنوم لساعات كافية ولا تجهدى نفسك كثيرًا.تناولي المزيد من العصائر الطبيعية والعسل الأسود والمياه.يفضل بالاستحمام بماء دافئ وتسليط المياه الدافئة على ظهرك وجسمك.توقفى عن تناول كل ما يصعب نزول الدورة الشهرية مثل القهوة والشاى .يجب  بممارسة رياضة يومية بسيطة تحسن وظائف جسمك.حركى جسمك ولا تستسلمى للألم. لا تتناولى المسكنات سوى فى حالات الألم غير المحتملة.

وأخيراً حاولي عزيزتي أن تبتعدي تماماً عن كل المؤثرات الخارجية التي تؤثر بالتأكيد على نزول الدورة الشهرية ، ولا تقلقي عزيزتي بهذا الشأن وليس بالضرورة أن كل تأخير للدورة الشهرية يعني حدوث الحمل ، ويجب أن تهتمي بصحتك جيداً وأن تبتعدي تماماً عن التوتر واحرصي على تناول فيتامين سي وغيرها من الفيتامينات الأخري حتى تزيدي من قوة جهازك المناعي .

فيديو مقترح عن استخدام فيتامين سي للدورة الشهرية :

إقرأ أيضا : 

7 أسباب قوية لتاخر الدورة الشهرية عند الفتيات 

عصائر طبيعية للتخلص من الآم الدورة الشهرية 

تجنبي هذه الاطعمة أثناء الدورة الشهرية 

 

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله