طريقة استخدام ماء الورد للتخلص من حب الشباب نهائياً

طريقة استخدام ماء الورد للتخلص من حب الشباب نهائياً

يعاني بعض المراهقين من تغيرات كثيرة في جسده وشكله، وكأنه ما بين مرحلة الطفولة والشباب، فيبدأ الصوت بالتغير، وتتغير القامة أيضاً، ويظهر على الوجه حب الشباب 
ولا يقتصر ظهور حب الشباب على المراهقين فقط، وإنما على جميع الفئات العمرية، لكنها تسمى بحب الشباب لأنها منتشرةً بين فئة الشباب بشكل أكبر.

أسباب حب الشباب :

التغيرات الهرمونية التي تمر فيها المرأة أثناء الدورة الشهرية  والحمل والرضاعة، فظهور الحبوب وقت الطمث يكون ملحوظاً في كل شهر.زيادة في إفرازات الدهون في الجسم.البكتيريا التي تظهر نتيجة لإفرازات الدهون والزيوت المرتفعة في الجسد.

فوائد ماء الورد لحب الشباب :

يدخل ماء الورد في الكثير من الوصفات المستخدمة للوجه ونضارته، لاحتوائه على عناصر مطهرة ومضادة للميكروبات والبكتيريا، وبالإمكان استخدام ماء الورد لجميع أنواع البشرة، وحتى الحساسة مِنها، لأنها لا تسبب أي مضاعفات أو تهيج في الجلد

ويساعد ماء الورد في تنظيف البشرة ويطهرها ،يرطب البشرة ويفتح لونها، ويزيد في نعومتها ونضارتها، إذا ما تم شربه على الريق.يضيق المسامات الواسعة في الوجه، وذلك بفعل المواد القابضة الموجودة فيه.يحارب علامات الشيخوخة التي تظهر على الوجه، ويساهم في تأخيرها.

فوائد ماء الورد , لحب الشباب
فوائد ماء الورد , لحب الشباب

يفيد في التخلص من بعض المشاكل الجلدية، مثل: حب الشباب.يساعد في إزالة الانتفاخات من الوجه والعينين، ويساعد أيضًا في إزالة الهالات السوداء التي تحيط بالعينين.ينعم الجلد، ويخفف من حكته واحمراره وتهيجه.

ماء الورد لمحاربة حب الشباب :

1-ماء الورد والليمون :

يمكن استخدام ماء الورد وعصير الليمون، فماء الورد يعمل على فتح المسام، والليمون يعمل على إزالة آثار حب الشباب، ويستخدم عن طريق خلط ملعقة صغيرة من ماء الورد وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ويدهن الوجه باستخدام قطنة نظيفة، وتركه لمدة عشر دقائق، ومن ثم غسل الوجه بماء فاتر، وتعاد هذه العملية مرتين كل يوم.

ماء , الورد , الليمون , حب الشباب
ماء , الورد , الليمون , حب الشباب

2-ماء الورد وخشب الصندل :

هذا المزيج يساعد في كل من ظهور حب الشباب والتخلص من ندبات حب الشباب ، في وعاء تأخذ 2 ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل وتخلط مع 1 ملعقة كبيرة من ماء الورد . إصنع عجينة سميكة وضعها على الوجه حتى يجف ثم يغسل

ماء , الورد , وخشب الصندل
ماء , الورد , وخشب الصندل

3-ماء الورد والخيار والعسل :

إذا لديك حساسية من حمض الليمون أو حساسية الجلد ، يمكنك استخدام هذه الحزمة على الوجه وهي عبارة عن مزيج من معجون الخيار مع العسل وماء الورد ، يتم اخذ 2 بوصة من الخيار الطازج وسحقها مع 2 ملعقة كبيرة من العسل في الخلاط . عمل عجينة ناعمة من الخليط . يضاف لهذه العجينة ماء الورد وتخلط جميع المكونات الثلاثة جيدا ، يتم تطبيقها على الوجهه . كل من العسل وماء الورد لها خصائص مضادة للبكتيريا والخيار يوفر شعور مهدئا بارد للبشرة.

4-استخدام النشا وماء الورد لحب الشباب :

نحتاج إلى القليل من الماء الدافئ، وملعقة طعام واحدة من النشا، وكمية قليلة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من ماء الورد، نبدأ بدهن البشرة بزيت الزيتون بطريقة ناعمة ورقيقة وبطريقة دائرية، ثم نضع النشا مع ماء الورد ونخلطهم جيداً ليصبج المزيج متجانس، ونضع الخليط على البشرة مكان بثور حب الشباب ونتركه لمدة 20 دقيقة، ثم نغسل البشرة بالماء الدافئ جيداً وبعد ذلك نغسلها بالماء البارد للحصول على نتائج أفضل وأسرع، ونكرر هذه العملية عدة مرات في الأسبوع، تظهرالنتائج في فترة وجيزة في التخلص من حبّ الشباب والرؤوس السوداء.

ماء , الورد , النشا
ماء , الورد , النشا

نحضر ملعقة طعام واحدة من النشا، وثلاثة ملاعق من ماء الورد ونصف كوب من الماء، نضع النشا مع الماء ثم نضيف ماء الورد على الخليط، ونتركه على درجة حرارة منخفضة ونقوم بتقليبه جيداً لمدة خمس دقائق، وبعدها نطفئ النار ونتركه حتى يبرد، ثم نضعه على الوجه ومكان وجود بثور حب الشباب، ثم نتركه يجف جيداً على الوجه،

أهمية ماء الورد :

لماء الورد أهمية صحية كبيرة؛ وذلك لأنه يحتوي على العديد من العناصر الهامة، والخواص الفريدة، والتي تفيد البشرة بشكل كبير، حيث يعد ماء الورد من المستحضرات التجميلية، وتتم إضافته إلى بعض أنواع مستحضرات التجميل، ومن الناس من يفضل استخدام ماء الورد عوضًا عن بعض مستحضرات التجميل الأخرى؛ وذلك لسعره الرخيص، وفوائده الكثيرة.

والتي تتفوق على تلك المستحضرات. يتم استخدام ماء الورد أيضًا في تحضير بعض الأطعمة والأشربة، حيث تتم إضافته إليها؛ وذلك حتى يعطيها نكهة عطرية طيبة، ومن الاستخدامات الأخرى لماء الورد: الاستخدامات الطبية، حيث يتم استخدامه في بعض أنواع الأدوية

فيديو مقترح عن استخدام ماء الورد لحب الشباب :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله