طريقة استخدام معجون الأسنان للتخلص من الرؤوس السوداء

طريقة استخدام معجون الأسنان للتخلص من الرؤوس السوداء

يبحث الشباب دائما عن أساليب وعلاجات مضمونة للتخلص الرؤوس السوداء، والحصول على بشرة ناعمة وخالية من أي عيوب ، وهناك العديد من التجارب التي أثبتت دور معجون الأسنان في اخفاءها،خاصة فإن فأغلبية الشباب يعانون من تكون الرؤوس السوداء وهي بصيلات الشعر المسدودة المليئة بالزيوت والشوائب والخلايا الميتة.

طريقة استخدام معجون الأسنان للتخلص من الرؤوس السوداء :

يجب أولاً اختيار نوع معجون الأسنان المناسب خاصة النوع الأبيض وليس الشفاف كما يجب أيضا استشارة الطبيب قبل البدء في هذه التجربة، خاصة وأن هناك أنواع من ذوي البشرة الحساسة، الذين من الصعب عليهم تحمل معجون الأسنان، خاصة وأنه يحتوي على مواد أخرى قد تكون مضرة للبشرة.

كما يجب أن يكون معجون الأسنان من النوع العادي غير مخصص للأسنان الصفراء أو الحساسة، وغالبا ما يستعمل معظمنا المعجون المشهور بنكهة النعناع المنعشة والذي يعطي نتائج مذهلة .

من الممكن إضافة الملح إلى معجون الأسنان ، وهو ما يساعد بصورة أكبر في الحصول على نتائج أسرع، ولكن يجب أن يوضع الملح بكميات متساوية مع معجون الأسنان، ويتم تدليك المناطق المصابة ، ثم يترك ليجف حوالي 15 دقيقة ويشطف بالماء الدافئ ، ثم يوضع كريم مرطب .

طريقة استخدام معجون الأسنان للتخلص من الرؤوس السوداء
طريقة استخدام معجون الأسنان للتخلص من الرؤوس السوداء

ويجب غسل الوجه قبل استعمال المعجون، بالماء الدافئ وتجفيفه جيدا، ثم ضع طبقة من معجون الأسنان خاصة على المناطق المصابة بالرؤوس السوداء، كالأنف والذقن، ثم اترك المعجون إلى أن يجف تماما ، ثم يفرك جيدا وهو ما يساعد على إزالة الرؤوس السوداء ، ثم غسل الوجه وتجفيفه مرة أخرى .

أشياء يجب الإنتباه اليها عند استخدام معجون الأسنان :

حاولي الابتعاد عن منطقة العين عند عمل هذا القناع حيث أن معجون الأسنان يحتوي على مادة الميثانول التي قد تسبب تهيج في العين.

– إن كانت المنطقة المصابة بالرؤوس السوداء هي الأنف أو الوجنتين، فاحرصي على استخدام كمية أقل من معجون الأسنان.

– احرصي على تنظيف وتعقيم فرشة الأسنان عندما تنتهي من استخدامها وتأكدي من أن لها غطاء خاص.

– تجنبي ترك معجون الأسنان لفترة طويلة على بشرتك

-يجب استخدام واقي الشمس ، فهي خطوة مهمة لحماية البشرة من العوامل الخطيرة، وأيضا استعمال مرطب للبشرة، ومن الممكن اختيار مرطب للبشرة به معامل حماية من الشمس .

-يجب غسل الوجه مرتين في اليوم بغسول الوجه، ويجب أن يحتوي على حمض الساليسيليليك ، ويجب أيضا استخدام الماء الدافئ قبل استعمال الغسول، وعند الانتهاء استعمال الكريم المرطب.

كيف تحمي بشرتك من الرؤوس السوداء :

1-لا تغسلي وجهك بالمنظفات القاسية والخشنة فهي تجعل بشرتك تفرز المزيد من الزيوت ما يؤدي إلى ظهور الرؤوسالسوداء مجدداً وبشكل أسرع بكثير.

2-اغسلي وجهك مرتين في اليوم بمواد طبيعية.

3-خففي من استخدام مواد التجميل.

4-اغسلي غطاء الوسادة مرة في الأسبوع لإزالة خلايا الجلد الميتة والزيوت عنها.

5-استخدمي خل التفاح بعد غسل وجهك وقبل ترطيبه فهو يساعد على التخلّص من البقايا المتراكمة وشدّ مسامات

طريقة استخدام معجون الأسنان للتخلص من الرؤوس السوداء
طريقة استخدام معجون الأسنان للتخلص من الرؤوس السوداء

وصفة تستحق التجربة لإزالة الرؤوس السوداء :

ماء الأرز :

يجب نقع ربع كأس من الأرز في ثلاثة أرباع كأس من الحليب لمدة 5ساعات، ومن ثم تطحنينه في الخلاط حتى يصبح كالعجينة، ثم تضعينه على وجهك و تقومين بفركه بلطف على المناطق التي يوجد فيها رؤوس سوداء في الجسم.

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله