طريقة استخدام ملح الحليب للبشرة والجسم

طريقة استخدام ملح الحليب للبشرة والجسم

ملح الحليب واحداً من أهم المنتجات التي تهتم بها الفتيات والنساء ،وذلك لقدرته العالية في منح البشرة الملمس الناعم إلى جانب استعماله في تفتيح البشرة ،ويساعد ملح الحليب في تغذية البشرة بشكل كبير نظراً لوجود فيتامين e في ملح الحليب ،والذي يساعد بشكل قوي في تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة إلى جانب قدرته العالية في تعقيم وتطهير الجسم ومنح البشرة رائحة عطرة ومنعشة.

ملح الحليب, للبشرة
ملح الحليب, للبشرة

خاصة وأن العديد من النتائج الطبية الحديثة قد أثبتت أن استعمال ملح الحليب بشكل يومي يساعد في التخلص من الأوساخ واسترخاء العضلات خاصة عند وضعه في حوض الإستحمام كما أن له قدرة عالية في تنشيط الدورة الدموية .

تعريف ملح الحليب :

ويمكن تعريف ملح الحليب على أنه نوع من مستحضرات التجميل يدخل في مكوناته ملح البحر وقليل من الحليب ،ومن السهل الحصول عليه من محلات بيع مستحضرات التجميل أو الصيدليات إلى جانب أن له العديد من الأنواع ذات الروائح المتعددة ،ولكن ما هي فوائده الصحية وطريقة استخدامه للبشرة والجسم .

فوائد ملح الحليب للبشرة والجسم :

1-يساعد الجسم على التخلص من خلايا الجلد الميتة، وتعويضها بالصحية التي تمنح البشرة الجمال والجاذبية .

2-يعمل على تنشيط الدورة الدموية ،وتحفيز الخلايا التي تعمل على تغذية البشرة مما يساعد بشكل كبير في تدفق السوائل إلى باقي أجزاء الجسم والبشرة.

3-ملح الحليب له قدرة عالية في التخلص من بعض التجاعيد التي تظهر على بشرة الوجه والتي قد تظهر لدي بعض الشباب في سن مبكرة خاصة بعد سن الثلاثين ،وغالباً ما تظهر حول العين ،وبعض خطوط على الوجه ولكن يأتي هنا دور ملح الحليب في في منح البشرة الجمال والحيوية.

فوائد , ملح , الحليب
فوائد , ملح , الحليب

4-يمنح ملح الحليب النضارة والتوهج للجسم، وذلك من خلال تقشير الجلد والتخلص من الخلايا الضارة بما يساعد على ظهور خلايا نشطة ومتجددة .

5-ملح الحليب يعمل على تخليص الجسم من الدهون المتراكمة أسفل الجلد، وذلك من خلال التدليك المستمر بما يساعد بدوره في إنقاص الوزن بشكل غير مباشر .

طريقة استخدام ملح الحليب للبشرة :

لإستعمال ملح الحليب على الوجه يفضل أن يخلط جيداً مع واحداً من منظفات البشرة المعروفين ثم يتم تدليك البشرة بهذا الخليط بشكل دائري ثم يغسل الوجه بالماء البارد ، ثم الماء الدافئ حتى يساعد هذا في غلق مسام البشرة ،ولكن يفضل تدليك البشره لمدة دقيقة واحدة. ثم تجفف البشرة بلطف وباستخدام مناديل نظيفة وناعمة ،ويفضل بعد ذلك استخدام قطنة صغيرة تحتوي على قليل من ماء الورد وتمريرها على بشرة الوجه برفق حتى يمنح البشرة النضارة والجمال وتبدو بشكل جذاب.

طريقة , استخدام , ملح , الحليب
طريقة , استخدام , ملح , الحليب

طريقة استخدام ملح الحليب للجسم :

لاستخدام ملح الحليب يفضل إتباع بعض الخطوات لمنح الجسم الجمال والنضارة المطلوبة.

يجب أولاً عمل حمام ساخن جداً ،ولكن مع مراعاه تحمل الجسم درجة حرارته ،وذلك حتى يساعد بشكل كبير في تهيئة الجسم للتخلص من الخلايا الميتة الموجودة بالجسم ،وذلك من خلال تدليك البشرة بملح الحليب.

ثم تدلك المناطق الغامقة في الجسم ،وذلك باستعمال مقدار مناسب من ملح الحليب مع التركيز على منطقة الركبتن والكوعين، والتي غالباً ما تكون داكنة اللون.

طريقة , استخدام , ملح الحليب , للجسم
طريقة , استخدام , ملح الحليب , للجسم

وبعد ذلك يترك ملح الحليب على تلك المناطق مع التدليك بشكل مستمر بحركة دائرية  لمدة 10 دقائق تقريباً، ولكن يجب مراعاه ألا يزيد عن ذلك الوقت.

ثم يشطف الجسم بالماء الدافئ، وتجفيفه مع دهن تلك المناطق بالمرطب خاص للبشرة أوالزيت المخصص للأطفال ،فهو يمنح نعومة ولمعان جذاب لبشرة الجسم.

وأخيراً يتم ترطيب الجسم بقليل من ماء الورد ،وذلك للتأكد من غلق مسام البشرة، ولكن إذا كانت البشرة من النوع الحساس يفضل استخدام ملح الحليب مرة واحدة فقط من الشهر حتي لا يحدث تهيج للبشرة الجسم ،ويفضل استخدام البخاخ المحتوي على ماء الورد.

فيديو مقترح عن استخدام ملح الحليب :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله