طريقة تحضير بلسم الشعر من البيض

طريقة تحضير بلسم الشعر من البيض

يساعد البيض  على الحفاظ على الزيوت الطبيعية التي تمنح الشعر ملمس ناعم. بدلاً من الذهاب لصالونات التجميل، يمكنك بسهولة الحصول على علاجات بروتين الشعر في المنزل باستخدامه ومن السهل جدا عمل بلسم للشعر من البيض فهبا بنا نتعرف على الطريقة بالتفصيل .

طريقة تحضير بلسم الشعر من البيض :

1- بلسم زيت جوز الهند والبيض :

احضري صفار بيضة واحد،2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند

امزجي صفار البيض مع زيت جوز الهند للحصول على خليط متجانس.ثم يوزع الخليط على الشعر مع التدليك الجيد لبضع دقائق ثم يترك لمدة ساعة كاملة قبل أن يشطف جيداً بالماء البارد. حيث يحتوي  زيت جوز الهند على العناصر المرطبة والأحماض الدهنية الأساسية التي تتغلغل بعمق داخل بصيلات الشعر لتنعيمها وحمايتها من التساقط.

طريقة تحضير بلسم الشعر من البيض
طريقة تحضير بلسم الشعر من البيض

2-بلسم العسل والبيض :

احضري صفار بيضة واحدة،2 ملعقة كبيرة من العسل الأبيض.

اخلطي العسل مع صفار البيض جيداً للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط الناتج على الشعر ويغطى باستخدام غطاء بلاستيكي لمدة 20 دقيقة.يشطف الشعر بالماء البارد ويكرر استخدامه مرة واحدة أسبوعياً للحصول على نتائج أسرع.استخدمي خليط البيض مع العسل لتغذية جذور الشعر وتقوية البصيلات لحماية شعرك من التساقط.

3-بلسم المايونيز والبيض :

احضري 2 بيضة كاملة، 4 ملاعق كبيرة من المايونيز.

اخلطي يخلط البيض مع المايونيز بشكل جيد للحصول على خليط متجانس.ثم يوزع الخليط الناتج على الشعر بالكامل بدءاً من الجذور وحتى الأطراف ويترك لمدة 30 دقيقة.ثم يشطف الشعر بالماء البارد والشامبو.

حيث يحتوي المايونيز على نسبة هائلة من العناصر المرطبة والتي تساعد على تنعيم الشعر المجعد وترطيبه بعمق.

كما يعمل المايونيز على خلق عازل طبيعي ليغلف خصلات الشعر، مما يساعد على الحماية من أثار التلف الناتج عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية.أما إذا كنت من مستخدمي الأدوات الحرارية لتصفيف الشعر كالمكواة أو المجفف الكهربي، فالمايونيز هو وسيلتك الأساسية لحماية شعرك واستعادة مظهره الجذاب. فتتسبب الحرارة الزائدة في انتزاع العناصر المرطبة من خصلات الشعر لتصاب بالتكسر وتفقد رونقها الطبيعي.

طريقة تحضير بلسم الشعر من البيض
طريقة تحضير بلسم الشعر من البيض

4- بلسم الزبادي والبيض :

احضري  ¼ كوب من الزبادي،بيضة واحدة

اخلطي الزبادي مع البيض للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط الناتج على الشعر ويترك لمدة 5 دقائق قبل أن يشطف بالشامبو والماء البارد.

خاصة وأن للزبادي فوائد عديدة ومنها أنه يحد من تساقط الشعر الذي يعاني منه الكثير من الأشخاص وخاصة السيدات نتيجة الكثير من العوامل البيئية المختلفة. يساعد بشكل كبير في تطويل الشعر خلال فترة زمنية محدودة، وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات الضرورية. يقضي على كافة الأوساخ والبكتيريا والجراثيم العالقة في فروة الرأس. يرطب ويغذي فروة الرأس.

5- بلسم زيت الزيتون مع البيض :

احضري 2 صفار بيض،2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

امزجي كل المكونات ثم  قسمي شعرك إلى أقسام صغيرة، ثم يوزع الخليط الناتج على خصلات الشعر ويترك لمدة ساعة كاملة قبل أن يشطف بالماء البارد والشامبو.

حيث يعمل كلا من البيض وزيت الزيتون على ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف والتلف. كما يساعدان كذلك على التحكم في الشعر وسهولة تصفيفه.

طريقة تحضير بلسم الشعر من البيض
طريقة تحضير بلسم الشعر من البيض

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله