طريقة تطبيق مكياج كوري ناعم

طريقة تطبيق مكياج كوري ناعم

تعتبر مستحضرات التجميل من أهم منتجات البشرة التي تهتم بها الفتيات، وتفضل الفتيات تزيين وجوههن بأفضل أنواع المكياج، ويعتبر المكياج الكوري من أفضل أنواع المكياج، نظراً لاحتوائه على مكونات طبيعية وآمنة على البشرة، كما أن المكياج الكوري يعتبر من أفضل أنواع المكياج، فهو يساعد على إظهار الوجه طبيعي وغير متكلف، وفيما يلي سنتعرف على طريقة عمل المكياج الكوري.

ومع انتشار مسلسلات الدراما الكورية مؤخراً، اثرت ملامح الفتيات الكوريات وطريقة تطبيقهن للمكياج وتسريحات الشعر الناعمة على المعجبات اللاتي لاحظن جمال البشرة الكورية ونعومتها ونضارتها.

الحصول على بشرة صافية:
تتمتع الفتيات الكوريات ببشرة ناعمة ورطبة، بحيث تكون البشرة أكثر نضارة وخالية من الزيوت والبثور، وهناك روتين مهم للعناية بالبشرة من أجل الحصول على هذه البشرة الرائعة وخاصةً في فترة المساء وقبل التوجه إلى النوم، يجب عليك التأكد من إزالة المكياج تماماً، وذلك من خلال إزالة المكياج بزيت جوز الهند (على سبيل المثال)، ومن ثم تنظيف الوجه بالمنظف المناسب لنوع بشرتك، واستعمال التونر الذي يعمل على غلق مسام الجلد منعاً من توسيعها، وبعد تنظيف البشرة يجب عليكِ وضع كريم الترطيب لإعطاء بشرتك الترطيب اللازم، وبالتالي يحميها من ظهور التجاعيد، وقبل النوم ينصح بوضع كريم الليل على البشرة، والذي يساعد على تجديد خلايا البشرة وإعطائها النضارة اللازمة.

مستحضرات التجميل: 
هناك بعض المستحضرات التي يجب عليك اقتنائها من أجل الاعتناء الكامل ببشرتك، وهذه المستحضرات تتمثل في مرطب البشرة المناسب لبشرتك، واختيار برايمر الذي يساعد على عزل بشرتك عن المكياج وبالتالي يحميها من امتصاص المكياج، وكريم الأساس السائل BB Cream ، وبودرة الوجه، وبالطبع ستحتاجين كحل أسود، وظلال العيون، وأحمر الشفاه من لونك المفضل.


طريقة وضع المكياج الكوري:

1- تشتهر الفتيات الكوريات بالحواجب السميكة التي تعطي العيون إطلالة رائعة، لذلك قومي برسم حاجبيك على الطريقة الكورية لجعل عينيك تبدو كبيرة وجذابة.
2- عند وضع المكياج عليك وضع واقي الشمس، ومن ثم انتظري قليلاً ثم ضعي برايمر لتكوين طبقة عازلة بين بسرتك والمكياج، بعد ذلك ضعي بورة الأساس، ثم قومي بتطبيق ظلال العيون باللون البني، واستخدمي ظل داكن اللون على الرموش السفلى حتى تظهر العيون بشكل أفضل.

3- اضيفي الكحل أو الآي لاينر إلى عينيك، وذلك من خلال رسم خطوط أو أجنحة ممتدة بعد نهاية العينين، حيث يعطي الآي لاينر إطلالة مذهلة للعينين تشبه الكوريات.

4- أضيفي الماسكارا.

5- للحصول على إطلالة كورية يجب عليك تحديد نوع شفتيك أولاً، فإذا كان لديك شفاه رقيقة جداً، قومي بوضع ملمع الشفاه لتعطيها إطلالة أشبه بالكورية، أما إذا كانت شفتيك أكبر قومي باستخدام أحمر الشفاه باللون الوردي أو البيج حتى يجعل شفتيك تبدو بحجم أصغر عن الطبيعي.

6- يمكنك أيضاً استخدام طريقة الشفاه المتدرجة، هذه الطريقة تم استخدامها لأول مرة في الدراما الكورية، ولعمل الشفاه المتدرجة قومي بتطبيق لون أحمر شفاه مشرق على شفتيك من الداخل، ثم قومي بتفريقه خارج شفتيك باستخدام كريم الأساس، مع المزج بينهم حتى يصبح لديك تدرج ثابت.

 

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله