طريقة تنظيف الدم من السموم

طريقة تنظيف الدم من السموم

يعد الدم هو أساس الحياة في جسم الإنسان فهو المسئول عن نقل الغذاء والأكسجين إلى الرئتين اللذان يقومان بدورهما في الحفاظ على صحة الإنسان ولذلك يجب أن يكون الدم في صحة جيدة لضمان الصحة والعافية ولكن ما هى أفضل الطرق للتنقية الدم من السموم .

ما هى سموم الدم :

يتعرض الدم في جسم الإنسان في بعض الأحيان لحالات الإصابة بالميكروبات والجراثيم والبكتيريا، التي تلوثه وتؤثر بشكلٍ سلبي على صحته، فيما يعرف بفضلات وسموم الدم.ومن الجدير بالذكر أن الدم هو  السائل الأحمر الذي ينقل الغذاء والأكسجين من الرئتين إلى باقي أجزاء الجسم.

سموم , الدم
سموم , الدم

ويتكون من خلايا الدم الحمراء وخلايا الدم البيضاء والبلازما والصفائح الدموية، ويشكل ما نسبته 8% من كتلة الإنسان، ومن وظائف الدم إخراج الفضلات خارج الجسم حتى يتمتع بالصحة بالإضافة إلى الحفاظ على التوازن المائي في الجسم، كما أنه مهمٌ في تنظيم درجة حرارة الجسم.

طريقة تنظيف الدم من السموم :

1-شرب الأعشاب المغلية، كالبابونج، والنعناع، والميرمية وغيرها. الإكثار من شرب الماء بواقع لترين يومياً أو ما يعادل ثمانية أكواب، فللماء قدرة عالية على تنقية الجسم من السموم والفضلات.

2-شرب العصائر الطبيعة والطازجة، كالبرتقال، والليمون وغيرهما بكثرة.

3-التركيز على تناول فاكهة التفاح على وجه الخصوص، إذ تعمل على تنظيف جسم الإنسان من الفضلات. زيارة الطبيعة بشكلٍ دوري لاستنشاق هوائها النظيف والنقي، وينصح بأخذ الشهيق والزفير بعمق وقوة لإخراج كل السموم وتجديد حيوية الجسم.

4-الابتعاد عن التدخين الذي يلوث الدم بمواده السامة والقاتلة كالنيكوتين والقطران وغيرهما.

5-شرب الحليب بشكل يومي وبانتظام.

طريقة , تخلص , الجسم , من السموم
طريقة , تخلص , الجسم , من السموم

6-إضافة البصل والثوم إلى الطعام، إذ تقضي هذه المواد على الميكروبات والبكتيريا المسببة لمختلف الأمراض. الابتعاد عن الدهنيات والنشويات والأطعمة الغنية جداً بالكربوهيدرات.

7-عمل حمامات الساونا والبخار التي تخلص الجسم من الفضلات والسموم.

 

8-تناول عصير الجريب فروت بكثرة فهو يعمل على تنقية الدم من السموم خاصة مع إضافة فاكهة الأفوكادو إليها إلى جانب تناول عصير الموز والبرتقال والفراولة فهى تمد الجسم بالفيتامينات وتخلصها من السموم

9-عصير التوت مع الموز فالتوت معروف بقدرته العالية في التخلص من السموم ،وذلك لإحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

عصير التوت , مع الموز, التخلص من السموم
عصير التوت , مع الموز, التخلص من السموم

ومن الجدير بالذكر أن الإكثار من تناول الألياف، يعد أفضل وسيلة طبيعية للتخلص من تراكم السموم في الجسم، فهذه الألياف لها قدرة عالية في امتصاص السموم، ولذا ينصح خبراء التغذية بضرورة تناول ما لا يقل عن 60 جراماً من الألياف يوميا.

أسباب تراكم السموم في الدم :

1-تناول الأدوية والعقاقير التي تبقى آثارها في الدم لفترة طويلة حتى بعد زوال تأثيرها.

2-قلة شرب الماء خلال اليوم الواحد. قلة تناول الخضراوات والفواكه الطازجة. التدخين وتناول الكحوليات والمواد المخدرة  .

3-الإفراط في تناول الوجبات السريعة والدهنيات والكبروهيدرات والنشويات ،وقد يتسمم الدم من خلال جلسات عمل التاتو فتكون الأدوات ملوثة خاصة مع وجود بعض الجروح بالجلد .

أعراض تراكم السموم في الدم :

1-عدم القدرة على تخفيض الوزن :

للملوثات البيئية تأثير سلبي على الهرمونات، ما يؤدي إلى الإصابة بأمراض كثيرة . وما يزيد الأمر خطورة هو أن هذه الملوثات غير قابلة للذوبان ما يسهل امتصاصها من قبل الخلايا الدهنية.

2-رائحة الفم الكريهة :

هناك أسباب كثيرة تجعل رائحة الفم كريهة، من بينها جفاف الفم وإهمال نظافته وبعض البكتيريا المعوية والسموم في الجسم، فمن يرغب التخلص من رائحة النفس الكريهة، من المفترض الابتعاد عن الأطعمة الجاهزة وبعض مستحضرات التجميل. ليتمكن الجسم من إفراز السموم والملوثات.

رائحة , الفم , الفكريهة , السموم في الدم
رائحة , الفم , الفكريهة , السموم في الدم

3-التبول بشكل متكرر:

تكرار الحاجة للتبول، ربما يكون مؤشراً على أن الجسم يحاول طرد السموم عبر جهاز الإطراح. وقبل البدء بمعالجة تراكم السموم، ينصح خبراء الصحة بالتأكد من عدم وجود التهاب بالمثانة والتي تزيد الشعور بضرورة التبول.

كما أن التهاب المثانة، قد يكون سببه سببه فيروسي أو يعود لتراكم السموم في الجسم. وفي كلا الحالتين يسعى الجسم للتخلص سريعا من الأجسام الغريبة الموجودة داخل الجسم، وهو ما يزيد الرغبة بالتبول لدى تراكم البول في المثانة ولو بكميات قليلة.

4-الحساسية نحو بعض الراوئح :

ذكر موقع “جيزوندهايت تيبس”، أن شعور البعض نحو بعض الروائح المتمركزة في حاسة الشم  يكون مؤشراً على أن نسبة السموم في الجسم مرتفعة جداً، ويرجع خبراء الصحة سبب الحساسية الزائدة للروائح، إلى خلل في وظائف الكبد. وهذه الحساسية لا يقتصر تأثيرها على حاسة الشم فقط.

التحسس , عن بعض , الروائح
التحسس , عن بعض , الروائح

بل قد تؤدي إلى الصداع والغثيان أحيانا. وهنا ينصح خبراء الصحة بضرورة التخلص من مشكلة تراكم السموم في الجسم والابتعاد عن تناول الأغذية التي تسبب تراكم السموم ، فضلا عن ضرورة الحذر من السموم الموجودة في مستحضرات التجميل.

فيديو مقترح عن طريقة تنقية الدم من السموم :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله