طريقة سهلة لعمل فطائر الجوز

طريقة سهلة لعمل فطائر الجوز

مجلة شباب 20

مقادير عجينة فطائر الجوز
1-طحين أبيض 3 كوب
2-رشة ملح
3-باكينج باودر ملعقة صغيرة
4-حليب بودرة 2 ملعقة كبيرة
5-قطر 2 ملعقة كبيرة
6-كوب ماء
7-سمن بقري نصف كوب
مقادير حشوة فطائر الجوز:
1-جوز مجروش خشن 2 كوب
2-ملعقة صغيرة قرفة بودرة
3-ملعقة كبيرة سمن بقري
4-قطر 2 ملعقة كبيرة
مقادير التقديم:
1-سمن بقري 1 كوب
2-قطر 1 كوب

*طريقة عمل فطائر الجوز:
نقوم أولا بخلط المقادير الجافة لتحضير العجينة في وعاء عميق،نضيف ملعقتي القطر إلى كوب الماء ونحركها جيدا،نبدأ بإضافة الماء بالتدريج مع العجن حتى تصبح المكونات عجينة متماسكة وصلبة ومتجانسة،نقوم بدهن العجينة من الخارج بملعقة كبيرة من السمن ونتركها ترتاح لمدة نصف ساعة.
نقوم بفرد العجينة على طاولة التحضير على شكل روول ونقطعها إلى 12 قطعة متساوية،ندهن كل قطعة بالسمن من الخارج ونتركها أيضا ترتاح لمدة نصف ساعة.
نقوم بمسك طرف العجينة على طاوة التحضير من طرفها ومن الطرف الآخر نقوم بسحبها بلطف لتصبح على شكل رقاقة مطاولة الشكل ثم نلفها على شكل رول وقوم بدهنها من الخارج بالسمن وهكذا حتى الانتهاء من هذه الخطوة.
نقوم بواسطة اليدين بفرد الرولات المحضرة من العجينة،في المقابل نقوم بوضع مكونات الحشوة في وعاء عميق ونحركها معا حتى تتجانس المكونات، بعد فرد الرولات نقوم بحشوها بكمية مناسبة من الحشوة ونحكم إغلاقها ثم نصفها في صينية مدهونة بالسمن،وهكذا حتى الانتهاء من عملية الحشي.
نقوم بتوزيع السمن البقري المتبقي على قطع فطائر الجوز وندخلها إلى فرن حرارته مرتفعة حتى يحمر لونها من الأعلى ومن الأسفل،نضيف القطر على فطائر الجوز ونتركها حتى تشربه جيدا وتبرد،نصف الفطائر في طبق تقديم مناسب،صحة وعافية،كل عام وأنتم بخير.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله