طريقة صبغ الشعر باستخدام عصير الليمون

طريقة صبغ الشعر باستخدام عصير الليمون

تحتاج المرأة من وقت لآخر إلى تغيير لون شعر سواء إلى لون أغمق أو بتفتيحه إلى لون آخر، ويعتبر الشعر مصدر جمال وأنوثة المرأة لذلك يحرصن دائماً على تجديد لونه من حين لآخر من خلال اللجوء إلى الصبغات والمواد الكيميائية الضارة بالشعر، وبالرغم من أن تلك المكونات باهظة الثمن، لكنها تؤدي إلى تلف الشعر وجفافه، ولكن لماذا لا نلجأ إلى المواد الطبيعية التي لا تحمل ضرراً بالشعر على الإطلاق، ومن هذه المواد هو عصير الليمون الذي يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي الذي يغذي الشعر ويقويه.

طريقة عمل الصبغة باستخدام عصير الليمون والبرتقال
– احضري ربع كوب من عصير الليمون الطازج، وأضيفي كوب من عصير البرتقال، واخلطي المكونات جيداً ثم ضعيه في زجاجة بخاخة، وإذا كانت شعرك من النوع الجاف، عليك إضافة ربع كوب من البلسم المناسب لشعرك مع مزجي الخليط جيداً بداخل الزجاجة.

– قومي برش المزيج على الشعر، ثم مشطي شعرك باستخدام مشط واسع الأسنان حتى تتأكدي أن المزيج غطى الشعر بصورة كاملة، أما إذا كنت تريدين تفتيح بعض الخصلات فقط، عليك إحضار قطعة من القطن، وضعيها على الخصلات المراد تفتحيها، تستغرق هذه الخلطة بعض الوقت للحصول على النتائج المرجوة، لذلك عليك تكرار العملية أكثر من مرة.

– في حالة وضع البلسم على الخليط، فإنك بحاجة إلى أعواد الأذن لوضع الخليط على الأماكن التي تريدين تفتيحها.

– بعد وضع الخليط على الشعر، عليك الجلوس في الشمس لمدة ساعة أو اثنين، وضعي كمية من الخليط مرة أخرى على الشعر واتركيه على الشعر لمدة نصف ساعة أثناء التعرض لأشعة الشمس.

– ابدئي بغسل شعرك بعد الحصول على التفتيح المطلوب، مع ترطيب الشعر باستخدام البلسم الخاص بنوع شعرك، وللحصول على اللون المطلوب عليك تكرار الخليط السابق على الشعر لمدة شهر، حيث تبدأ التغييرات في الظهور بعد مرور 4 أسابيع.

عصير الليمون مع ألوان التفتيح
– يمكنك إضافة زهرة الأكاسيا إلى الخليط السابق حتى تحصلي على نتيجة قوية، حيث تحتوي هذه الزهرة على صبغة طبيعية باللون الذهبي المائل للأصفر.

– إذا كنت تريدين الحصول على اللون البني الداكن، عليك استخدام شاي الكاموميل لتفتيح لون الشعر، وذلك من خلال رشه على الشعر بنفس طريقة استخدام الخليط السابق.

– ولتفتيح الشعر يمكنك استعمال القرفة لما لها من تأثير فعال على الشعر الداكن، كما أن رائحتها تحتمل مقارنة برائحة ماء الأكسجين، أضيفي العسل إلى القرفة، حيث يعتبر العسل عامل فعال لتفتيح الشعر، بالإضافة إلى فوائده المذهلة على الشعر.
قومي بعمل مزيج من العسل والليمون والقرفة، ويمكنك إضافة بلسم الشعر (في حالة الشعر الجاف)، وكرري نفس خطوات خليط الليمون ، وضعيه على الشعر بنفس الطريقة السابقة.

– بعد ذلك يتم الجلوس في الشمس لمدة طويلة، مع إعادة استخدام عصير الليمون حتى تلاحظين تغير اللون، وستظهر النتائج معك بصورة أسرع نظراً لتركيز عصير الليمون.

– بعد الانتهاء يتم غسل الشعر وترطيبه جيداً بالبلسم الخاص بك، وإذا كنت تريدين تفتيح خصلات معينة عليك تجنب استخدام عصائر الليمون المعلبة.

تعليمات هامة عن استخدام عصير الليمون
1- بعد استخدام الوصفة السابقة، عليك تجنب السباحة بهذا الخليط، حيث أنه يؤثر على لون الشعر وقد يسبب تغييره إلى لون مائل للاخضرار.

2- عند التعرض لأشعة الشمس عليك وضع واقي الشمس على يديك ووجهك، وذلك لأن تفاعل خليط الليمون والبرتقال مع الشمس يؤدي إلى تفاعل حمض الستريك الضارة والذي يؤثر على الجلد إذا لامسه.

3- لا تستخدمي كمية كبيرة من عصير الليمون ، لأن ذلك يؤدي إلى الحصول على ألوان غير مرغوب بها،

4- إذا كان لون شعرك يميل إلى البني الداكن فتوقعي تحوله إلى اللون البني الفاتح، واللون البني الفاتح يتحول إلى الأشقر الفاتح أو الذهبي، ويتحول اللون الأشقر الغامق إلى أشقر فاتح، واللون الأحمر الداكن يتحول إلى لون أشقر داكن، والأحمر الفاتح إلى البني الفاتح، ولكن إذا كان لون شعرك أسود فلن يتأثر بأي خليط.

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله