طريقتان مميزتان لتلميع الشفاه بأبسط الأدوات المنزلية

طريقتان مميزتان لتلميع الشفاه بأبسط الأدوات المنزلية

مجلة شباب 20

تعتبر خطوة تلميع الشفاه من أهم الخطوات الجمالية التي تقوم بها الفتيات كل يوم وفي أي وقت وكل مكان، حتى خلال التواجد بالمنزل، أو عند وضع مكياج خفيف وناعم. وتلميع الشفاه يكسب الفتاة سحراً خاصة، ويكمل جمالها وإطلالتها رغم بساطته وسهولته، لكن مشكلة تلميع الشفاه أن الكثير من الفتيات يستخدمن مستحضرات غير آمنة بغرض تلميع الشفتين، كما أن التلميع يمكن أن يتم أحياناً بطرق خاطئة أو بشكل مفرط، مما يسبب الجفاف أو التشققات فيما بعد للشفتين، خاصة أن أنواع ملمّع الشفاه الموجودة بالأسوق تحتوي على مركبات ومواد صناعية.

ولذلك، سنقدم لكِ وصفتان منزليتان لتصنعي بنفسك ملمع الشفاه الخاص بكِ، واستخدامه بأمان تام.

الطريقة الأولى:
ضعي وعاءً على نار هادئة، وأضيفي بداخلة المكونات التالية: القليل من زبدة الشوكولاتة، القليل من شمع العسل، جرامين من زبدة الشتا، ستة جرامات من زيت الخروع الطبيعي، وملعقتين من الفانيليا.
استمري بالتحريك حتى تذوب المكونات وتمتزج معاً، واتركي المزيج حتى يبرد واستخدميه في أي وقت لتلميع شفتيك، ومن مميزات هذه الخلطة أنك تستطيعين استخدامها لمدة تصل إلى ستة أشهر، ولكن احرصي على متابعة رائحتها، فإن اختلفت تخلصي منها على الفور لأن ذلك يعني تكوّن الجراثيم.

الطريقة الثانية:
ضعي وعاءً على نار هادئة وأضيفي إليه ما يلي: معلقة واحدة من الجليسرين، معلقة كبيرة من حبيبيات الشمع، ثلاثة ملاعق صغيرة من زيت اللوز، خمسة قطرات من ماء الزهر. بعد ذلك امزجي الخليط جيداً ثم أضيفي إليها نصف معلقة صغيرة من الليمون وهو ما سيعطي الخلطة اللمعة المطلوبة للشفاه.

مقالات ذات صله