طريقكِ لاختيار أقراط الأذن المثالية يوم الزفاف

طريقكِ لاختيار أقراط الأذن المثالية يوم الزفاف

مجلة شباب 20

اكسسوارات العروس تعتبر من أهم التفاصيل التي تكمل جمالها وإطلالتها الجذابة، وحُسن اختيار الاكسسوارات يمكن أن يجعل الإطلالة أجمل، كما يمكن أن يفسدها.

وأقراط الأذن من أهم اللمسات التي تحرص العروس على إضافتها واختيارها بعناية، فالأقراط تضيف للعروس البريق والتألق المطلوب، بشرط أن تتقن العروس فن انتقاء الأقراط وتعرف كيف ترتدي أقراط الأذن التي تناسب الفستان والتسريحة والطرحة وغير ذلك من التفاصيل.

تابعي النصائح والقواعد التالية، لتتعلمي الطرق الصحيحة لاختيار أقراط الأذنين يوم زفافك.

أولاً: الفستان

يجب أن تختاري أقراط الأذنين حسب لون الفستان وليس العكس، فلا تحددي الأقراط قبل أن تقرري الفستان الذي سترتديه، وكذلك يجب أن يتناسب موديل الأقراط مع تصميم وقصّة الفستان. فإذا كان فستان زفافكِ بسيطاً، يمكنكِ أن تختاري أقراط مرصعة أو لامعة أو ذات حجم بارز. أما إذا كان الفستان يحتوي على بعض الزخارف، فستناسبه الأقراط التي يمتزج بها اللؤلؤ مع أشكال الأزهار لإظهار أنوثتكِ. لكن إذا كان فستانكِ مليئاً بالتفاصيل والأحجار والاكسسوارات البراقة، فينبغي أن ترتدي الأقراط البسيطة الناعمة.

ثانياً: تسريحة الشعر

العلاقة بين أقراط الأذن وتسريحة الشعر يجب أن تكون متكاملة ومتناسقة، وذلك لأنهما يجتمعان في منطقة واحدة، ولذلك تعتبر تسريحة الشعر محدّد مهم للأقراط. فإذا اخترتِ تسريحة الكعكة سواء المنخفضة أو المرتفعة، فيمكن أن تختاري القرط الماسي الصغير، أو القرط متوسّط الطول الذي يصل إلى منتصف العنق. وإذا اخترتِ أن تكون تسريحتك مرفوعة فننصحكِ أن تختاري أقراط ناعمة وصغيرة مرصعة بحبات اللؤلؤ أو الأحجار اللامعة. أما اذا اعتمدتِ تسريحة الريترو أو الشعر المجعد، فستكونين حرة باختيار أقراط الأذنين، إذ يتناسب مع هذه التسريحة مختلف موديلات وأنواع وأحجام الأقراط.

ثالثاً: شكل الوجه

يعتمد اختيار الأقراط أيضاً على شكل الوجه، فالأقراط التي تعجبكِ يمكن ألا تظهركِ بشكل جميل ومتناسق، وذلك لأن شكل وجهكِ يحدد ما إذا كنتِ ستبدين جميلة وجذابة بالأقراط التي تختاريها. وبشكل عام، فإن كان وجهكِ مستديراً، ننصحكِ باختيار الأقراط المستطيلة أو البيضوية أو الأقراط المتدلية. وإذا كان وجهكِ مربعاً، فيمكن أن ترتدي يوم زفافك الأقراط المستديرة، أو أقراط الأذن المشغولة يدوياً. أما إذا كان وجهكِ بيضاوياً، فالخيارات أمامكِ كثيرة ومتعددة ويمكن أن تختاري ما شئتِ من الأقراط.

مقالات ذات صله