طريقكِ لترطيب وتنعيم الشعر الجاف

طريقكِ لترطيب وتنعيم الشعر الجاف

مجلة شباب 20

الشعر الجاف يعتبر معاناة ومشكلة تواجهها الكثير من الفتيات، لأنه الشعر الذي يفتقد للحيوية والنعومة واللمعان، كما أنه يكون باهتاً طوال الوقت، ويسبب لصاحبته الضيق والانزعاج الدائم، كما أنه غير مرِن ولا يظهر بشكل جميل مع التسريحات المختلفة. ولإكساب الشعر الجاف النعومة والترطيب اللازم، يجب أن تتبعي النصائح التالية:

1- البلسم: يجب أن تستخدمي بلسم الشعر بشكل دائم، مع مراعاة اختيار أنواع فعّالة منه، وهي غالباً الأنواع التي تحتوي على زيت جوز الهند أو زبدة الشيا، وتذكري أن تضعي البلسم على الشعر فقط بعيداً عن فروة الرأس.

2- الزيوت الطبيعية: تعتبر الزيوت الطبيعية من أهم العلاجات الفعّالة للتخلص من جفاف الشعر وحمايته من التلف، ننصحكِ باستخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند مرة واحدة بالأسبوع على الأقل. فذلك سيساعدك على تنعيم وترطيب الشعر بفعّالية.

3- الترطيب: استخدمي أي من مستحضرات الترطيب العميق مرة واحدة بالأسبوع، واستخدمي أيضاً البلسم المغذي على شعرك واتركيه لمدة 5 دقائق على الأقل قبل أن تشطفيه جيداً بالماء.

4- منتجات التصفيف: إن كنت تفضلين استخدام أي من منتجات تصفيف الشعر كالكريمات أو جل الشعر، اختاري الأنواع الخالية من الكحول، حيث يتسبب الكحول في انتزاع الرطوبة وتجفيف الشعر.

5- الشامبو المناسب: عليكِ أن تستخدمي أنواع الشامبو المخصصة للشعر الجاف، ولا تغسلي شعرك بشكل يومي. وعند غسيل الشعر، ضعي الشامبو على فروة الرأس فقط بدلاً من خصلات الشعر.

 

مقالات ذات صله