عادات يومية تضر بصحة المهبل.. تجنبيها

عادات يومية تضر بصحة المهبل.. تجنبيها

هناك بعض العادات الخاطئة التي تقوم بها الكثير من الفتيات يومياً، دون إدراك مدى تأثيرها الضار على صحة المهبل، فما هي تلك العادات التي ينصح بتجنبها للحفاظ على المهبل، هذا ما سنتعرف عليه في النقاط التالية.

1- عدم شرب كميات كافية من الماء: ينصح بشرب كميات كبيرة من الماء يومياً، لأن عدم الحصول على الماء بنسبة كافية يسبب زيادة جفاف المهبل، لذا يجب شرب 2 ليتر من الماء يومياً على الأقل.

2- عدم ممارسة التمارين الرياضية: يجب الالتزام بممارسة التمارين الرياضية بصورة منتظمة، وذلك لأن قلة التمارين الرياضية تؤثر على صحة العضلات المحيطة بالمهبل بالسلب، ولذلك ينصح بعمل التمارين الرياضية بانتظام لتقوية العضلات والحفاظ على صحة المهبل.

3- الدش المهبلي: الدش المهبلي هو أحد الطرق السريعة للتخلص من مشاكل والتهابات المهبل التي تؤرق المرأة، ولكن ينصح بعدم اللجوء إلى الدش المهبلي إلا في الحالات القوية وشديدة الالتهاب أو بعد استشارة الطبيب المختص، ليتم استخدامه بمواعيد ثابتة وبكميات غير مفرطة تبعاً لتعليمات الطبيب. ويستعمل الدش المهبلي لشخص واحد فقط، لتجنب انتقال العدوى والبكتيريا.

4- تناول بعض أنواع الأدوية: تؤثر بعض أنواع الأدوية المضادة للحساسية والزكام على صحة المهبل، وتؤدي إلى زيادة جفافه، لذلك ينصح بعدم تناول أي نوع من الادوية بدون استشارة الطبيب أولاً.

 

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب

 

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله