عزز من نموك المهني بهذه الطرق

عزز من نموك المهني بهذه الطرق

مجلة شباب 20

من الضروري أن تتحدى نفسك وتتمدد أحياناً، وألّا تسمح لنفسك في البقاء في وظيفة لا تشعر أنها تحثك على النمو أو التعلم. النمو المهني المتعمد ليس مهماً لعملك وحسب، بل يساعدك كذلك على الشعور بالرضا والانجاز داخل وخارج مكان العمل.

إليك خمس خطوات تساعدك على النمو المهني دون أي دعم من مؤسستك.

  1. واجه تحديات جديدة.

قد يكون في الأمر مخاطرة وقد يكون محيراً ومربكاً ولكن هذا هو أساس نجاح الشركات الكبيرة والمهنيين. أحياناً تتراكم المشاكل بنفس سرعة حلك لها أو أسرع، ولكن هذا يعني أنك تسير على الطريق الصحيح بقوة وثبات، وعندما تلاقيك فرصة ما انتهزها ولا تفرط بها.

  1. اقرأ.

بهذه البساطة، اقرأ وطالع مقالات من مصادر موثوقة، كرس ساعة من وقتك يومياً لتقرأ مقالاً أو جزءاً من كتاب لتكتسب معرفة جديدة كل يوم.

  1. استثمر في التعليم.

هنالك العديد من الندوات والمحاضرات الالكترونية المجانية المتعلقة بأي مجال أو موضوع يمكنك تخيله. خصص وقتاً كل يوم أو كل أسبوع لمشاهدة واحدة أو اثنتان، معظمها عبارة عن فيديوهات قصيرة ومختصرة وواضحة ومفهومة ولكن تستهلك الكثير من وقتك.

  1. احصل على مستشار أو معلم.

ابحث في شركتك عن أكثر الأشخاص خبرة ليقوم بإرشادك وتعليمك، إن لم يتوافر في شركتك الجأ للمصادر الالكترونية مثل موقع LinkedIn.

  1. أحط نفسك بأشخاص يشابهونك بطريقة التفكير.

ابحث عن أحداث أو مجموعات لتلتقي فيها بأشخاص يملكون ذات طموحك وأفكارك، هذا النوع من اللقاءات والعلاقات يثري أفكارك وخبراتك.

مقالات ذات صله