عشرة طرق لمضاعفة دخل من الانترنت

أموال وفيرة تنتظر من يحصدها!
فيما نذهب جميعاً إلى مقار أعمالنا شهراً كاملاً من أجل راتب نوفر به مستلزمات الحياة، هناك بعض الناس يحصلون على المال وهم يعملون في بيوتهم ! وقد لا يصدق البعض إمكانية كسب المال من خلال الإنترنت، لكن لا مانع من تجربة إحدى الطرق التي يمكن الحصول على المال بواسطتها عن طريق النت.
البيع من خلال مواقع المزادات:
يمكنك أن تبيع الأشياء التي لا تحتاج إليها عبر مواقع المزادات، مثل الإي باي، حيث يمكنك إنشاء حساب خاص بك تقوم من خلاله بوضع الأشياء التي تريد بيعها، ولن تكتفي بالطبع ببيع الأشياء القديمة التي أنت في غنى عنها، ولكن يمكنك شراء بضائع وإعادة بيعها عبر هذه المواقع، وجني أرباح تساعدك على الثراء.

إنشاء مدونة خاصة بك:
يعد إنشاء مدونة من الطرق البسيطة للحصول على المال من خلال الإنترنت، ولكن لا بد لك أن تحرص على الكتابة فيها باستمرار ونشرها على الشبكات الاجتماعية المختلفة، كما لا بد أن تحرص على أن تكون المدونة شيقة ومليئة بالمقالات والأخبار التي تهتم القراء المستهدفين، ويمكنك أن تحصل على إعلانات مدفوعة عن طريق الاشتراك في خدمة google AdSense ، وبزيادة عدد القراء والمستخدمين تحصل على المزيد من الإعلانات.

تنفيذ تصميمات للملابس:
إذا كنت راغباً في الحصول على المال عن طريق الإنترنت، فيمكنك أن تبتكر تصميمات جديدة للملابس، وأشكالاً مميزة ورسوماً معينة يمكنك أن تضعها على الملابس التي تقرر بيعها، وعن طريق هذه الوسيلة يمكنك الحصول على الكثير من المال، وهناك عدد من المواقع التي يمكنها مساعدتك في ذلك أبرزها spreadshirt.com و cafepress.com.

العمل بالقطعة:
إذا كان لديك بعض الموضوعات التي تهتم بها مثل السفر أو العلوم أو التكنولوجيا، فيمكنك البحث عن مواقع أو صحف أو مجلات تهتم بهذه الأمور وتتعامل معها بشكل حر، دون التقيد براتب معين أو إرسال عدد محدد من الموضوعات، ويمكنك جني بعض المال عن طريق هذا الأمر. ولا يقتصر التعامل بالقطعة على الكتابة فحسب، ولكن يمتد أيضاً للبرمجة والرسم وعمل التصميمات.

الخدمات المالية:
يمكنك تقديم عدد من الخدمات المالية عبر الإنترنت، مما يساعدك في الحصول على بعض المال، وذلك بإنشاء موقع إلكتروني خاص باستقبال المشكلات المالية التي تواجه عملاءك، أو المشكلات التي تتعلق بالحسابات والضرائب، ويمكنك أن تكون وسيطاً في حلها عن طريق عرضها على عدد من المحاسبين والمختصين، وإبلاغ عملائك بالنتيجة وحصولك على مقابل مناسب، يغطي تكاليف من استأجرتهم ويحقق لك هامش ربح معقولاً.

إنشاء مواقع وبيعها:
لدي صديق برع في هذا الأمر وكسب من ورائه الكثير من الأموال، حيث كان يقوم بإنشاء مواقع خاصة به، بعضها إخبارية وبعضها ترفيهية، ويهتم بها لعدة أشهر ثم يبيعها لآخرين ويحصل على مبالغ كبيرة، ثم يعاود استخدام تلك الأموال في إنشاء مواقع أخرى وهكذا.

خدمة العلماء عبر الإنترنت:
للعديد من الشركات مواقع خاصة بها على الإنترنت، هذه المواقع تمثل أهمية بالغة لها، حيث يمكن عن طريقها الحصول على المزيد من العملاء، ولكن هؤلاء العملاء قد يكونون في حاجة إلى بعض الاستفسارات، لذلك يمكنك العمل في خدمة العملاء في مواقع تلك الشركات.

تحسين خيارات البحث:
أنا وأنت كمقدمي خدمة، أو أصحاب شركات مثلاً، نحتاج إلى أشخاص يقومون بإظهار أسماء مواقعنا وخدماتنا كخيارات أولى عند إجراء أي بحث على الإنترنت، لذلك يمكنك أن تعمل في مجال تحسين خيارات البحث عبر الإنترنت، حيث تقوم بإظهار أسماء ومواقع عملائك على الإنترنت عندما يستخدم الناس محركات مشابهة، وهذه الوظيفة متاحة بكثرة على الإنترنت، ويحتاج إليها الكثير من أصحاب المواقع.

إعطاء دروس خصوصية:
تجيد الإنجليزية؟ تعرف كثيراً عن الكمبيوتر؟ تجيد حل المشكلات الاجتماعية والنفسية؟ لديك القدرة على التعامل مع المقررات الدراسية لطلاب بعض المراحل؟ حسناً يمكنك أن تعطي دروساً خصوصية عبر الإنترنت، وأن تعرض خدماتك في مواقع الإعلان المجانية، وستصاب بالذهول من عدد العملاء الذين ستحصل عليهم!

10.بيع المنتجات اليدوية:
تظل للمنتجات اليدوية أولويتها الكبرى عند الكثير من الناس، ويمكنك استخدام بعض المواقع مثل Etsy.com, ArtFire.com، للترويج لما تصنعه بيديك من أشياء ذات خصوصية، وستحصل عن طريق هذه الوسيلة على الكثير من الأموال، التي قد تفوق ما ستحصل عليه إذا قررت بيع تلك المنتجات في سوقك المحلية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

1 تعليقات

التعليقات مغلقه