عصائر طبيعية لبشرة مشرقة وأصغر سناً

عصائر طبيعية لبشرة مشرقة وأصغر سناً

يعتبر الماء من أساسيات الحياة ، ويعرف الجميع أهميته للحفاظ على بشرة نقية وصافية ، بالإضافة إلى أهميته للجسم في التخلص من السموم المتراكمة بداخله، ولكن ماذا عن تناول العصائر الطبيعية ، فهي غنية بالعناصر المغذية مثل الفيتامينات والمعادن وتحتوي أيضاً على مضادات الأكسدة التي تؤخر من ظهور علامات التقدم في السن.

تعتبر العصائر الطبيعية من أهم المكونات الطبيعية للبشرة للحصول على إشراقة أكثر ، حيث تقوم مكوناتها بمعالجة مشاكل البشرة المتعددة، فمثلاً تقوم مضادات الأكسدة على حماية البشرة من التجاعيد وتعمل الفيتامينات على تغذية البشرة وعلاجها، كما أنها تساعد على تكوين خلايا جديدة، كما تساعد العصائر الطبيعية على التخلص من السموم بالمتراكمة بالكبد والتي تسبب شحوب البشرة.

يقوم الجسم بامتصاص العصائر بصور سريعة للغاية مم يعني أن تأثير تلك العصائر على البشرة يظهر في مدة قصيرة، عليك الالتزام بتناول تلك العصائر مع إضافة كمية مناسبة من الماء إليها حتى تزيد من محتوى الماء بالجسم.

عصائر طبيعية لبشرة مشرقة وأصغر سناً
1- عصير الجزر
يساعد الجزر على الحصول على بشرة أصغر سناً، فهو غني بفيتامين أ، ويساعد عصير الجزر على تنقية البشرة من الداخل بشكل عميق لتصبح أكثر إشراقاُ، كما أنه يساعد على التخلص من التصبغات بالبشرة وجعلها تبدو أصغر من عمرها الأصلي.

2- عصير الرمان
يعمل الرمان على تجديد خلايا البشرة ، كما أنه يعالج مشاكل البشرة، لذلك ننصحك بتناول عصير الرمان من أجل تنقية البشرة و وقاية بشرتك من مشاكل البشرة المعتادة، بالإضافة إلى ذلك فإن عصير الرمان يساعد على التخلص من التجاعيد ويعطي البشرة الترطيب الكامل.

3- عصير العنب
يلعب العنب دور كبير في نضارة البشرة وجعلها أكثر إشراقاً لأنه غني بمضادات الأكسدة ، كما أنه يساعد على تدفق الدورة الدموية في الوجه، وبالتالي يعطي الوجه لون زهري أكثر جاذبية.

4- عصير الكرز
تناولي عصير الكرز من أجل التخلص من السموم بالبشرة، وهو يعمل على تهدئة التهابات البشرة ، كما أن الكرز يعالج المشاكل الداخلية للجسم والتي قد تكون سبباً لشحوب البشرة مثل مشاكل الكبد، حيث يقوم الكرز بتنظيف الكبد من السموم بداخله وبالتالي يساعد على نضارة البشرة.

5- عصير الطماطم
تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين ، وهي نوع من مضادات الاكسدة ، والتي تعمل على إعطاء البشرة النضارة المطلوبة والتخلص من الجذور الحرة الموجودة بالجسم، كما أن عصير الطماطم يعمل على تضييق حجم مسام البشرة الواسعة، كما أنه مناسب للبشرة الدهنية فهو يقلل من إفراز الدهون.

6- عصير الخيار
يعمل عصير الخيار على تنقية البشرة من خلال إزالة التصبغات والبقع بها، كما أنه غني بالماء ويساعد على طرد السموم من الجسم ، لذلك عليك الالتزام بشرب كوب من عصير الخيار من اجل الحصول على بشرة أكثر إشراقاً خالية من الشوائب والتصبغات.

7- عصير البرتقال
من المعروف أن عصير البرتقال غني بفيتامين سي، وهو علاج لتلف البشرة وحروق الشمس، كما أنه يحفز من إنتاج الكولاجين اللازم لتجديد خلايا البشرة، كما أن الكولاجين يقي البشرة من ظهور علامات تقدم السن التي تهدد جمال البشرة.
إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة أكثر إشراقاً وأصغر في السن، عليك تجربة تلك العصائر للحصول على النتائج المرغوب بها وفي خلال مدة قصيرة .

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله