عصير الخوخ.. انتعاش صيفي وخمس فوائد غير متوقعة!

عصير الخوخ.. انتعاش صيفي وخمس فوائد غير متوقعة!

مجلة شباب 20

عصير الخوخ من ألذ وأشهى أنواع العصائر الطبيعية الطازجة، ويكثر انتشاره والإقبال عليه في فصل الصيف، فهو يمنح الجسم الانتعاش والنشاط، ويمده أيضاً بمجموعة رائعة من الفوائد، نظراً لغنى الخوخ بالفيتامينات والمعادن الأساسية المهمة لصحة الإنسان.. تعرّ فيما يلي على أهم 5 فوائد ستحصل عليها مع تناول عصير الخوخ في الصيف.

1- إن خصائص الخوخ الطبيعية والمميزة تعمل على تحسين وظائف الكلى والمثانة والكبد، وعند استهلاكه بشكل منتظم ستقلل من خطر الإصابة بأمراض الكبد والكلى.

2- يساعد عصير الخوخ في علاج معظم مشاكل الجهاز الهضمي، لأنه غني بالقلويات التي تعمل على تخفيف أعراض التهابات المعدة والإمساك والانتفاخ وعسر الهضم، كما يعمل عصير الخوخ أيضاً على محاربة مشاكل الهضم الناتجة عن التوتر والصداع والضغط النفسي وانقطاع الطمث.

3- من فوائد عصير الخوخ أنه يساعد على إنقاص الوزن، بسبب احتوائه على نسبة عالية من الماء وعلى سعرات حرارية قليلة، وذلك يجعله يزيد من الإحساس بالشبع سريعاً مع مدّ الجسم بسعرات حرارية قليلة.

4- الخوخ يحتوي على كميات كبيرة من الحديد، مما يمنع الإصابة بفقر الدم والأنيميا، إلى جانب احتوائه على نسبة جيدة من المواد المضادة للأكسدة وفيتامين سي الذي يساعد على تقوية جهاز المناعة في الجسم.

5- يساعد عصير الخوخ على تقوية عضلات القلب وتنشيط الدورة الدموية، مما يؤثر أيضاً بشكل إيجابي على تحسين ضغط الدم وتقليل نسبة الكوليسترول في الدم، والتقليل من مخاطر تصلب الشرايين وغيرها من الأمراض المتعلقة بصحة القلب.

مقالات ذات صله