علاجات منزلية لارتفاع ضغط الدم

علاجات منزلية لارتفاع ضغط الدم

ضغط الدم المرتفع أصبح من الأمراض الشائعة فهناك ما يقارب من 40% من سكان العالم يعانون من اضطرابات ضغط الدم المرتفع كما قد يسبب خطر لمرض القلب التاجي والسكتة الدماغية النزفية واقفار الدم.كما أن هناك عوامل كثيرة قد تسبب ارتفاع ضغط الدم كما أنه منتشر بشكل كبير بين فئة 35 سنة من الشباب .

إلى جانب أن الأنظمة الغذائية والعادات الغذائية غير الصحية اليوم تؤثر بشكل كبير في ارتفاع ضغط الدم الذي يؤثر على المراهقين.ويزيد من الضغط على عضلة القلب والضغط في الشرايين. ونتيجة لذلك ، فإن المريض الذي يعاني من ارتفاع ضغط الدم يكون عرضة للأمراض التي تصيب الشرايين ويعاني من مرض في القلب. ولكن هناك بعض العلاجات المنزلية التي تؤثر بشكل كبير في علاج ارتفاع ضغط الدم.

علاجات منزلية لارتفاع ضغط الدم :

هناك بعض المواد الطبيعية التي تسيطر على ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

1- تناول الكرفس :

يعد الكرفس  من الخضروات الورقية الجيدة لصحة القلب وهو مدر طبيعي للبول بما يزيل السوائل الزائدة من الدم. كما أن الإجهاد ضد جدران الشرايين ينخفض ​​وكذلك ضغط الدم ويفضل الذهاب إلى أخصائي التغذية لمعرفة كيفية إدخال الكرفس في النظام الغذائي الخاص بك فهو  يحتوي على مستويات عالية من الصوديوم.وإ ذا لم تستطع أن تتناول الكرفس بالشكل الطبيعي ، يمكنك أن تأخذه في شكل زيت.

علاجات منزلية لارتفاع ضغط الدم
علاجات منزلية لارتفاع ضغط الدم

2-عصير الخضروات :

يجب تجنب الفواكه الغنية بالسكريات إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم.ومع ذلك ، فإن عصير الجزر والسبانخ والبقدونس غنية بالمواد الكيميائية التي تقلل من ضغط الدم.يوصى بتناول كأسين من عصير الخضار يومياً للحفاظ على ضغط الدم .

علاجات منزلية لارتفاع ضغط الدم
علاجات منزلية لارتفاع ضغط الدم

3- العسل والزنجبيل :

مزيج رائع يمكنك إعداده في المنزل. اخلطي ملعقة صغيرة من مغلي الزنجبيل مع ملعقة صغيرة من العسل وبذور الكمون.هذا هو علاج صحي للحفاظ على الحنجرة والمعدة ويساعد بشكل كبير في خفض ضغط الدم .ويفضل تناوله مرتين في اليوم كعلاج عشبي لأمراض ضغط الدم.

4-ماء جوز الهند :

ماء جوز الهند غني بفيتامين ج وعدد من المعادن الهامة مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم ،التي تساعد على تقليل ضغط الدم ، لذا فإن تناول  8-10 أكواب من ماء جوز الهند المثلج مع قليل من العسل والليمون.سيؤدي إلى خفض مستويات ضغط الدم إلى جانب كونه مشروب صيفي منعش ويمكن إضافة القليل من زيت جوز الهند مع إعداد الطعام .

علاجات منزلية لارتفاع ضغط الدم
علاجات منزلية لارتفاع ضغط الدم

5- البطاطا :

تشير الدراسات الحديثة إلى أن بضع قطع من البطاطا مع مزيج من البهارات اللذيذة يمكن أن تقلل من ارتفاع ضغط الدم ،دون حدوث  أي زيادة في الوزن.

علاجات منزلية لارتفاع ضغط الدم
علاجات منزلية لارتفاع ضغط الدم

6-الثوم :

في الواقع يستخدم الثوم لعلاج العديد من الحالات التي تتراوح بين الصداع والسكري والسرطان.يقترح العديد من الأطباء أن إدخال الثوم في الأطعمة اليومية إما نيئ أو مطبوخ يساعد في إبطاء تطور تصلب الشرايين ويحافظ أيضًا على مستويات ضغط الدم يمكن أن تستهلك بعض فصوص الثوم  إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم.إذا كنت لا تحب الثوم في طعامك ، يفضل ابتلاع القليل من الماء كل صباح.ويمكنك تناول فص من الثوم مع ملعقة صغيرة من العسل مرتين يوميًا كعلاج عشبي لارتفاع ضغط الدم.

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله